اسلاميات

دعاء عرفة بالصور جديدة كليًا 2021 /1442

دعاء عرفة بالصور جديدة كليًا 2021 /1442

دعاء عرفة بالصور جديدة كليًا 2021 /1442، يوم عرفة يوم مشهود، يوم من أيام الله العظام، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة والذي يتزامن مجيئ الحجاج الى جبل عرفات وهو الحج الأكبر كما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال الحج عرفات، فإذا شهد العبد عرفات فكأنما شهد الحج ويكمل مناسك الحج بعد عرفات، وهذا اليوم له ميزة عظيمة وجلالة وقدر ينبغي استغلاله افضل استغلال، ففيه تستجاب الدعوات وفيه الاجر مضاعف فعلى المسلم أن يستغل وقته والتمجيد والتهليل والتكبير والدعاء.

أدعية يوم عرفة مستجابة 1442/2021

يوم عرفة يوم مشهود يستحب الدعاء والذكر الكثير وكذلك التكبير والتحميد والتهليل، بل أقول اجتهاد انه على المسلم أن لا يضيع هذا اليوم العظيم الذي لا يتكرر مثله في العام إلا مرة بل لا يضع نفسه موضع هل مستحب أو غير مستحب بل من الواجب عليك الالتزام بالطاعة في هذا اليوم الفضيل العظيم الشأن عند الله والذي يستجاب فيها الدعاء، ومن الدعوات التي على المؤمن الأكثر منها بجانب التكبير والتهليل والدعاء للنفس والأهل والناس أيضا :

  • اللهمَّ عافِني فِي بَدَنِي ، اللهمَّ عافِني فِي سَمْعِي ، اللهمَّ عافِني فِي بَصَرِي، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بِك مِنْ الكُفرِ والفَقرِ ، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بِك مِنْ عذابِ الْقَبْر ، لَا إلهَ إلَّا أَنْت .
  • اللَّهُمَّ إنِّي استودعتك أَحْبَابِي وَنَفْسِي ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقُنِي طَاعَتِكَ مَا حَيِيتُ .
    أَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْغِنَى وَالرِّضَا ، وَإِن تَرْزُقُنِي اسْتِقَامَة لَا أَزِيغُ بَعْدَهَا .
    اللَّهُمَّ إنِّي قَدْ ظَلَمْتُ نَفْسِي فانصرني وَأْتِنِي فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنِي عَذَابَ النَّارِ .
    اللَّهُمَّ لَكَ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي وَإِلَيْك مآبي وَلَك رَبّ تُراثِي وَأَعُوذُ بِك مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَوَسْوَسَة الصَّدْر .

اذكار يوم عرفة 1442

في هذا اليوم العظيم ينبغي ذكر الله فوق العادة خلاف العادة وكل وقت وحين وان لا تترك لحظة إلا أن تستغل أفضل استغلال وأن يجعل للمسلم نصيب كبير من الذكر والتهليل والتمجيد، كما أن للذكر فضل عظيم وأجر كبير وللذكر في هذا اليوم ميزات عظيمة وفضائل كبيرة جليلة بل ان الأذكار في هذا اليوم أجورها مضاعفة ومن هذه الأذكار على المسلم أن تكون ملازمة له في العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة هي:

اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ .
اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ كَبِيرًا .
اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ .
لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ .

تهاني يوم عرفة 2021

من المعروف أن هذا اليوم مميز ولا يأتي الا يوم في العام فيسعى المسلم لاغتنام ويذكر به غيره من المسلمين ولذلك يرسل لهم التهاني والتبريكات بهذا اليوم أن قد بلغهم الله إياه ويذكرهم بصيامه وذكره وتسبيحه فالمسلم اخ المسلم ينصحه في الطاعات والمناسبات لينالوا الأجر العظيم ومن هذه التهاني :

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لأحبتي فِي هَذَا الْيَوْمِ خيرًا وغفرانًا وَسَكِينَة وبلغهم الْعِيدِ لَا فاقدين وَلَا مفقودين ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر .
كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُمْ يَا أَغْلَى النَّاسِ بِأَلْف خَيْرٌ ، أَدْعُوكُم لاغتنام هَذَا الْيَوْمِ بالصالحات مِنْ الْأَعْمَالِ وَالصِّيَام .
أبارك لَكُم ولذويكم بِحُلُول يَوْمِ عَرَفَةَ الَّذِي هُوَ مِنْ خَيْرٍ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَفِيه بِإِذْنِ اللَّهِ غُفْرَان عَامَيْن .
جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ نورًا مِنْ بَيْنِ يديكم ونورًا مِنْ فَوْقِكُمْ ، وَهَدَاكُم لِمَا يُحِبُّ ويرضا مِنَ الصَّالِحَاتِ.

أدعية يوم عرفة بالصور

الدعاء هو مخ العبادة، الله سبحانه وتعالى قد ذكر الدعاء في الكثير من الآيات الكريمة وبين أن الدعاء بين العبد وبين الله لا يريد واسطة وإنما يريد قلبا صادقا نقيا يؤمن بالله حق الإيمان ويدعو بإخلاص بأن الله يستجيب ويوقن إيمانا جازما بذلك ،قال تعالى ادعوني استجب لكم”

أخيرا في هذا المقال ذكرناكم بالأدعية والأذكار وهناك أذكار أخرى وادعية لكم ينبغي استغلال هذا اليوم الفضيل في الدعاء لكم و اهاليكم والناس أجمعين كما ذكرناكم بالتهاني والتبريكات في هذا اليوم العظيم الذي ينبغي استغلاله وتذكير الأصحاب والأصدقاء بالطاعات في هذا اليوم.

السابق
ما هي بطاقة الاولوية الضمان الاجتماعي الجديدة
التالي
معلومات عن تخصص علوم الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً