اسلاميات

دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل مكتوب

دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل مكتوب، الدعاء شكل من أشكال العبادة التي يتقرب بها المرء  من ربه، ويرتفع بها درجات، فهو لغة الطلب من الله تعالى المعونة والفرج، والدعاء له عدة شروط وأشكال وأهداف وأنواعه دعا العبادة ودعاء المسألة، وشروطه الثقة بالله تعالى، والإخلاص، والمتابعة، وحضور القلب، والعزم، والكثير من الناس يسعون لتحصين أنفسهم بالدعاء إلى الله تعالى فهو السميع القريب المجيب.

ما هو دعاء رفع الوباء

هو الدعاء الذي يدعيه العبد بقصد أن يتوسل لربه ليرفع عنه البلاء والوباء والأمراض والأسقام، فهو ليس مجرد دعاء، بل هو طوق نجاة للعبد.

أهمية دعاء رفع الوباء

  • كل الدعاء عبادة للتقرب من الله تعالى.
  • دعاء المسلم وقت الوباء، يخفف من غضب الله تعالى ويرفع عنه.
  • المسلم الذي يعتاد قلبه على الدعاء يشعر بالراحة والطمأنينة النفسية.
  • يعتبر الدعاء رضا بقدر الله تعالى، وامتثال للقناعة بما أراد الله.
  • يدخل الداعي بقصد رفع البلاء في رحمة الله ويكون في حفظه ورعايته سبحانه يحميه من المرض والعدوى.
  • قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ” مَنْ فُتِحَ لَهُ مِنْكُمْ بَابُ الدُّعَاءِ فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الرَّحْمَةِ وَمَا سُئِلَ اللَّهُ شَيْئًا يَعْنِي أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ أَنْ يُسْأَلَ الْعَافِيَةَ وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ الدُّعَاءَ يَنْفَعُ مِمَّا نَزَلَ وَمِمَّا لَمْ يَنْزِلْ فَعَلَيْكُمْ عِبَادَ اللَّهِ بِالدُّعَاءِ”.

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وقت الأمراض

“اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى عليَ بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخذه، وأطفى عني نار من أشب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي”.

كان يدعو صل الله عليه وسلم أيضاً بهذا الدعاء: ” اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وقت الأمراض

“تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير”.

السابق
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية
التالي
هزمت دولة الروم في أرض