أدعية

دعاء المشلول مكتوب كامل

دعاء المشلول مكتوب كامل، الدعاء من العبادات المُهمة لأن المُسلم يتوجه به إلى الله تعالى باليقين العظيم والتوحيد القائم على العمل الصالح، ويُستوجب على المُسلم المواظبة على الدائم بشكل دائم وطلب الرحمة والمغفرة من الله تعالى، ولابد على المُسلم الاستشعار بقرب الله تعالى منه واستجابة الدعاء يأتي بالعمل الصالح وتحقيق الإيمان بالله وتنفيذ الأوامر والأحكام الشرعيّة التي دلّ عليها القرآن الكريم والسنة النبويّة الشريفة، يُمكن القول أنّ الدعاء من أجل وأفضل العبادات التي يلجأ المُسلم لها في حياته لافتقار العبد إلى الله تعالى، وسنقدم لكم دعاء المشلول مكتوب كامل.

قصة دعاء المشلول

عُرف دعاء المشلول بدعاء الشاب المأخوذ بذنبه من كتب الكفعمي، وحيثُ علم بهذا الدعاء أمير المؤمنين بأن شابًا مأخوذًا بذنبه نتيجة الظلم الذي تعرض له في حياته والآثام الكبيرة بسبب الحق الذي يتضرع فيه عند الكعبة، وتكمن قصة هذا الدعاء بعد أن صعد الشخص على الجبل وطائع لله على جبل لزال من مكانه أو على ميت لأحياه ولو دعا به على الماء لمشى عليه.

فضل دعاء المشلول

الدعاء من أكرم الأعمال الصالحة التي يجب على المُسلم اتباعها وتقديم العديد من الأساليب المُميزة في تقويم البلاء الذي يمر به المُسلم في حياته، والدعاء هو السلاح الذي يدفع هذه المصائب ويتغلب المُسلم عليها بتدافع البلاء والعمل الصالح والإكثار من الدعاء والرشد الواجب اتباعه من قبل المُسلم، حقق الدعاء الأثار الكبيرة في رفع المحن والمصائب وكذلك الانتصارات المُتعددة في الحياة وتكفير الذنوب والمعاصي وجلب الخير والرزق ورفع الدرجات التي يحظى المُسلم عليها، ولابد من المُساهمة في حضور قلب المُسلم والاستعانة العظيمة في قضاء الحاجة والتوكل على الله تعالى.

دعاء المشلول مكتوب كامل

يُظهر الدعاء ضعف العبد وذلته وحاجته إلى الله تعالى والتضرع ما بين يديه ولابد من تحقيق النيّة وحضور قلب المُسلم فيها لأنها الحاجة الأساسيّة التي يخشع فيها الشخص، وأما بالنسبة لدعاء المشلول هو:

  • اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ يا ذَا الْجَلالِ وَالْاِكرامِ يا حَىُّ يا قَيّوُمُ يا حَيُّ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ، يا هُوَ يا مَنْ لا يَعْلَمُ ما هُوَ وَلا كَيْفَ هُوَ وَلا حَيْثُ هُوَ اِلاّ هُوَ، يا ذَا المُلْكِ وَالْمَلَكوُتِ يا ذَا الْعِزَّةِ وَالْجَبَروُتِ.
  • يا مَلِكُ يا قُدُّوسُ، يا سَلامُ يا مُؤْمِنُ يا مُهَيْمِنُ يا عَزيزُ يا جَبّارُ يا مُتَكَبِّرُ يا خالِقُ يا بارِئُ يا مصوّر يا مُفيدُ يا مُدَبِّرُ يا شَديدُ يا مُبْدِئُ يا مُعيدُ يا مُبيدُ.
  • يا وَدُودُ يا مَحْمُودُ يا مَعْبوُدُ يا بَعيدُ يا قَريبُ يا مجيب يا رقيب يا حَسيبُ يا بَديعُ يا رَفيعُ يا منيعٌ يا سَميعُ يا عَليمُ يا حَليمُ يا كَريمُ يا حَكيمُ يا قَديمُ.
  • يا عَلِىُّ يا عَظيمُ يا حَنّانُ يا مَنّانُ يا دَيّانُ يا مُسْتَعانُ يا جَليلُ يا جَميلُ يا وَكيلُ يا كفَيلُ يا مُقيلُ يا مُنيلُ يا نَبيلُ يا دَليلُ يا هادي يا بادي يا اَوَّلُ يا اخِرُ يا ظاهِرُ يا باطِنُ يا قآئِمُ يا دآئِمُ يا عالِمُ يا حاكِمُ يا قاضي يا عادِلُ يا فاصِلُ يا واصِلُ يا طاهِرُ يا مُطَهِّرُ يا قادِرُ يا مُقْتَدِرُ يا كَبيرُ يا مُتَكَبِّرُ يا واحِدُ.
  • يا اَحَدُ يا صَمَدُ يا مَنْ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يوُلَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً اَحَدٌ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ صاحِبَةٌ وَلا كانَ مَعَهُ وَزيرٌ، وَلاَ اتَّخَذَ مَعَهُ مُشيراً، وَلاَ احْتاجَ اِلى ظَهير وَلا كانَ مَعَهُ مِنْ اِلـه غَيْرُهُ.

يجب على المُسلم المواظبة على الدعاء في كافة الأوقات والابتهال إلى الله تعالى والبعد عن الاستعجال في إجابة الدعاء، وقدمنا لكم دعاء المشلول مكتوب كامل.

السابق
تقسم فترة حكم الفراعنة إلى ثلاثة أقسام هي ؟
التالي
اسباب زوال لون الشعر عند استعمال الماء