اسلاميات

دعاء اللهم اني اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك

دعاء اللهم اني اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك، كرس الإنسان نفسه من أجل الدعاء لله تعالى في كل وقت وحين سواء في الصباح أو المساء وهذا ما يجعل الإنسان مهتماً بدراسته حتى يتمكن من التمتع بالبركة والخير من الله تعالى، لأن ذكر اسم الله أجمل ما يشعر به اللسان لجمال ذكر هذا الاسم والراحة التي يشعر بها المؤمن بالله، فحب الدعاء له أثر على الإنسان المتفاعل مع عمل الخير لأن الإنسان يسعى من أجل طلب الرحمة من الله تعالى وهذا من أجل أن يحصل على الراحة في حياته ويطلب من الله تعالى أن يغفر له أن أخطئ عن سهو دعونا نقدم لكم دعاء اللهم اني اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك.

تخريج حديث اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك

هذا الدعاء من الأدعية التي ينصح المسلم الذي يريد أن يحصل على الخير في حياته ان يكثر من قول هذا الدعاء في الصباح وفي المساء بسبب أنها يمد الإنسان بطاقة الخير والزرق، فكل مسلم يشعر بأهمية أن يتقرب من الله تعالى بالعمل الصالح، لأن الإنسان يسعى من أجل الخير في حياته حتى يتمتع بالرزق من الله تعالى في كل وقت لأن الله لا ينسى العبد الشكور الذي لا ينسى شكره على كل شيء قدمه لها في دنياه.

  • التخريج من قبل أبو داود واللفظ له في ” 5078 ” والترمذي في “3501” والنسائي في السنن الكبرى “9838”.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك تويتر

أصبح منصات التواصل منبر للناس من أجل أن تظهر بعض الأدعية الصباحية حتى يتذكر المسلمين قراءة هذا الدعاء في الصباح وهذا من أجل ان يحسن من حال المسلم، لأن المسلمين يحبون أن يقرأون الدعاء في كل وقت حتى يشعر بالراحة والسعادة التي تملأ حياة الإنسان المحب للعلم، فكل مسلم يبحث من أجل سعادة نفسه في طلب الخير من الله الذي يمد كل إنسان بالعمل الصالح الذي له أثر في حياته حتى يتمكن من نيل السعادة في دنياه.

  • اللهم يارب إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمدا عبدك ورسولك.

شرح حديث اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك

هذا الدعاء له أثر في حياة الإنسان قول هذا الدعاء له أهمية كبيرة لدى المسلم حيث أنه الحديث مرة في اليوم عتق ربعه من النار وأن قالها مرتين أعتق نصفه من النار وأن قاله ثلاثة مرات عتق ثلاثة أرباعه من النار وأن قاله أربعة مرات أعتقه الله من النار بأكمله، هذا الحديث حديث صحيح لكن لم يذكر أنه قيل في المساء أو الصباح وهذا يجعله غير ملزم الإنسان أن يقوله في الصباح أو المساء أو حدد في هذه الفترة الزمنية.

  • اللهم إني أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك، وأشهد من في السماوات، ومن في الأرض أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك، من قالها مرة اعتق الله ثلثه من النار، ومن قالها مرتين أعتق الله ثلثيه من النار، ومن قالها ثلاثا أعتق الله كله من النار.

عرف هذا الحديث النبوي والدعاء على أنه من أهم الأعمال التي يجب أن يكثر من قولها الإنسان من كل وقت لما فيه من أجر وثواب عند الله لقارئ هذا الدعاء.

السابق
يعد البايت byte أصغر وحدة تخزين في الحاسب
التالي
تفاصيل هاشتاق مشهور يسخر من المعاقين

اترك تعليقاً