رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة، شهر رمضان المبارك هو خير شهور العام، وفيه يتقرب الانسان ويستزيد من فعل الاعمال الصالحة، ويستحب في شهر رمضان الاكثار من الطاعات والعبادات وقراءة القرآن الكريم، فشهر رمضان هو شهر مليء بالخيرات والرحمة والمغرفة من الله عز وجل، وهو من اجمل شهور العام، يصوم في المسلم لله رب العالمين ويصبر على الجوع والعطش طمعاً في مغفرة الله عز وجل ولنيل رضاه.

ويبحث الكثير من الأشخاص عن ادعية لشهر رمضان المبارك، حيث ان الدعاء في شهر رمضان المبارك من الأمور المستحبة ان يفعلها المسلم، لعل الله يستجيب له الدعاء، ويستحب ايضاً القيام بالكثير من الأفعال والاعمال الصالحة والتقرب الى الله بالعبادات، ولذلك سوف نقدم لكم ادعية العشر الاواخر شهر رمضان مكتوبة، كما سنعرض لكم دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة وغيرها من الادعية في شهر رمضان.

العشر الاواخر من رمضان

العشر الاواخر من شهر رمضان هي اخر عشر أيام في شهر رضمان، يتسارع في هذه الأيام المسلمين الى أفعال الخير، ويحاولون التصدق بقدر المستطاع بما يملكون من أموال، كما يوجد في العشر الاواخر ليلة القدر، وهي خير الليالي، حيث قال الله عز وجل في محكم التنزيل: (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)).

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

يستحب ان يدعي الانسان في شهر رمضان المبارك الكثير من الادعية، فالدعاء هو من خير الاعمال والطاعات التي يستحب ان يفعلها الانسان في شهر رمضان، وفيما يلي سوف نقدم لكم أجمل الادعية في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك مكتوبة:

  • اللهم انا نسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة، اللهم اني اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي.
  • اللهم يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم يا خالق الانسان من طين ومعلمه البيان، سبحانك ربي ولك الحمد ولك الشكر وبيدك الخير كله، انك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم في رمضان ارحم ضعفنا وامحوا سيئاتنا واغفر لنا ذنوبنا كلها وارزقنا يا رب العالمين.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

ادعية في العشر الاواخر من شهر رمضان

الدعاء من خير الأمور التي يستحب ان يقوم بها الانسان في شهر رمضان، وهو احد الاعمال التي يتقرب بها الى الله عز وجل، ومن اهم الادعية التي يمكن دعاؤها في شهر رمضان المبارك ما يلي:

  • اللهم وفقني في رمضان وفي غير رمضان، وجنبني في مرافقة الأشرار، وارحمني برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقضِ لنا حوائجنا وحوائج المسلمين السائلين.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.
  • اللهم يا غني يا حميد اغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخر، اللهم ارزقني العفو والعافية في رمضان وفي غير رمضان وفي كل وقتٍ وزمان.
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

فضل الدعاء في العشر الاواخر من شهر رمضان

للدعاء فضل كبير فكيف يكون في شهر رمضان؟ حيث ان الدعاء هو من الأمور المستحبة لله عز وجل، ومن خير الأمور والطاعات التي يمكن ان يقوم بها الانسان، ويتمثل فضل الدعاء فيما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليس شيء أكرم على الله من الدعاء) رواه الترمذي وحسنه 3370 وابن ماجه 3829.
  • قال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، (البقرة: آية 186).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن للصائم عند فطره دعوةً ما ترد) رواه ابن ماجه 1753، وانظر تفسير ابن كثير 1/ 328.
  • قال تعالى: (ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ {55} وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ)، (الأعراف: آية 56).
  • قال صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث : إما أن تعجل له دعوته ، وإما أن يدخرها له في الآخرة ، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها . قالوا : إذاً نكثر ، قال : الله أكثر).
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

عبارات عن العشر الاواخر في شهر رمضان

مع قرب حلول العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك يرسل الأشخاص الى بعضهم البعض اجمل العبارات والكلمات مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، وفيما يلي سوف نعرض لكم عبارات وكلمات عن العشر الاواخر في شهر رمضان المبارك:

  • احبابي كل عام وانتم بخير مع قدوم العشر الاواخر من رمضان.
  • ندعوكم اخواني الاكثار من الطاعات والعبادات لله عز وجل.
  • بارك الله لكم احبابي بالطاعات والرحمات ورزقكم فيه الدرجات وختم لكم بالاعمال الصالحات وادخلكم الجنان.
  • إن رجوت من الله الغفران أو سألته سكن الجنان، فضم اسمي إلى اسمك فإني أحب مجاورتك في الجنة.
  • اللهم يجلعان وياكم من عتقاء الشهر المبارك، ويزوجنا وياكم من الحور العين.
  • الحمد لله الذي اوصلنا الى محطة رمضان المبارك للتزوج بالوقود الايماني والاكثار من الطاعات.
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة، كما عرضنا اجمل الادعية في شهر رمضان المبارك، وفضل الدعاء في شهر رمضان، و عبارات عن العشر الاواخر في شهر رمضان، و ادعية في العشر الاواخر من شهر رمضان، وغيرها من الادعية المستحب الدعاء بها في شهر رمضان المبارك.

السابق
من هو عبد العزيز الدعيلج السيرة الذاتية
التالي
لوحة مدرسة الاسكندرية للفنان محمد ناجى

اترك تعليقاً