السعودية

خطبه عن البيعه السادسه

خطبه عن البيعه السادسه، تتألَّف الخطبة من حيث إطارُها العام وهيكلها من مقدمة وخاتمة، ومن موضوع يربط بين مقدمة الخطبة وخاتمتها، ويكون الموضوع هو حلقة الوصل بينهما، وقد تناولنا عناصر الموضوع، وما ينبغي للخطيب أن يراعيه عند اختياره للموضوع، ومقالتنا لهذا اليوم سوف نتعرف على خطبة البيعة السادسة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية؛ فنتعرف على هذه البيعة.

مقدمة عن البيعة السادسة

بعدما توفى حاكم المملكة السعودية السابق ألا وهو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بايع الشعب السعودي ولي العهد سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا وحاكما جديدًا لهم على المملكة العربية السعودية، حيث كانت هذه البيعة في الثالث من شهر ربيع الآخر من عام 1436 هجرية وهو ما يوافق يوم الثالث والعشرين من يناير من عام 2015م، والآن بعد مرور ست سنوات على هذه البيعة، يأتي موعد البيعه السادسه للملك سلمان بن عبد العزيز والتي ستصادف يوم الأربعاء الثالث من ربيع الآخر من عام 1442 هجرية والذي سيوافق يوم الثامن عشر من نوفمبر من عام 2020م .

عبارات عن البيعة السادسة

بعد ما ألقينا عليكم نبذة عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ سوف نقد لكم بعض من العبارات لهذه البيعة وهي كالآتي:

  • بكلِّ فخر واعتزاز وشموخ، نجدد البيعة السادسة بالقلوب والأرواح والأموال والأولاد وبكل غال للك يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز باركك الله تعالى وحفظك.
  • ما عهدنا من جلالة الملك سلمان إلَّا العظمة والعطاء والنخوة، نجدد لهذا العطاء ولهذا العظمة كلَّ الولاء، بوركت أيها الملك، نبايعه بالدم.
  • نجدد البيعة والولاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى بحفظه، نجدد الولاء للملك تكريمًا للإنجازات العظيمة التي حقَّقتها المملكة في الفترة التي حكم بها البلاد بإدارته الحكيمة.
  • في ذكرى البيعة السادسة، بكامل إرادتنا نجدد البيعة للملك العظيم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى بحفظه.
  • للعام السادس على التوالي سنجدد البيعة وسنكتب بالدم من جديد، سنجدد البيعة والوفاء والولاء لقائد الوطن السعودي جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى.
  • على العهد وبكلِ وفاء، نجدد بيعة الولاء السادسة لجلالة ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • للسنة السادسة، دمت يا ملكنا العظيم نبراسًا للحق وضَوءً للصدق والإيمان، بوركت إنجازاتك العظيمة، نجدد الوفاء والبيعة والعهد، دام عز الوطن العظيم تحت قيادتك الحكيمة.
  • نسأل الله دوام الصحة والعافية لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز في ذكرى البيعة السادسة، بورك الملك وحفظه الله.

موضوع قصير عن البيعة السادسة

في مقدمة الموضوع:  في كل عام في مثل هذا التاريخ الثالث من شهر ربيع الآخر من عام 1436 هجرية يجدد المواطنون السعوديون البيعة مع قائد البلاد وخادم الحرمين الشريفين، احتفاء بالذكرى السنوية للبيعة الأولى مع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز التي كانت في عام 2015، ونحن الآن قد اقتربنا من البيعة السادسة مع خادم الحرمين الشريفين.

الموضوع: منذ ان تولى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم عمل وسعى بكل ما أمكنه وذلك لرفع شأن المملكة العربية السعودية والمحافظة على عزتها وهيبتها بين جميع الأمم، فقد أسهمت جهوده الكبيرة في تطور المجتمع السعودي من جميع النواحي الاقتصادية والأمنية والتنموية؛ فقد عمل على ابراز دور المواطن السعودي مهما كان عمره أو جنسه فنراه يساعد الشباب ويبارك أهم البرامج التي تطرح للنهوض بهم وإيجاد فرص عمل وتدريب للشباب العاطلين عن العمل من أجل رفع مستوى معيشتهم؛ كما شاهدنا حرص جلالته الشديد على إبراز دور المرأة في المجتمع السعودي، وذلك من أجل أخذ حقها من التعليم والعمل والحياة المستقرة؛ كما أن رؤية 2030 التي تسعى للنهوض بالوطن السعودي تمت بمباركة من جلالة الملك سلمان، وقد صارت المملكة السعودية في عهده من الدول المشاركة في صنع القرار، ومن أوائل الدول التي تحضر المحافل الدولية.

خاتمة الموضوع:  قد لمسنا نحن اليوم التطور التي شاهدته المملكة العربية السعودية ورقي مجتمعها بأعيننا، وإن مثل هذه النهضة والرفعة والسمو لا تخفى على أعين الناس، فإننا نجدد البيعة مع قائد البلاد آملين له مزيدًا من الصحة والعافية.

خطب عن البيعة السادسة

في خطبة الجمعة تناول الخطيب الحديث عن البيعة السادسة في خطبته بالمسجد الحرام ركز الشيخ أسامة بن عبدالله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام، على مسألة الأمن، وقال مؤكدا أنه ” إذا كان للجهات المختصة بالأمن دورها المباشر والمؤثر الذي تؤديه بكل حزم والحمد لله كثيرا على ذلك، ونسأل الله لها المزيد من التوفيق والمعونة والتسديد، فإن لأهل هذه البلاد جميعا دورهم ولكل مقيم فيها أو وافد إليها أيضا دوره الذي يتعين عليه القيام به ولا عذر له في التقاعس عنه أو التنصل منه لأن مظلة الأمن تظلهم جميعا والإخلال بالأمن أو الانتقاص منه مضر بهم جميعا.”

وأشاد خياط باجتماع “كلمة أهل هذه البلاد المباركة واصطفافهم خلف قادتهم وولاة أمرهم في أسمى صور الوفاء وأجلى مثل الولاء وما عبروا عنه بلسان الحال و المقال من مناصرة و معاضدة و مؤازرة و تأييد و صادق مواساة و جميل عزاء في الخطب الذي ألم بهذه البلاد بوفاة ولي أمرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – و حقه علينا أن ندعوا له بأن يغفر الله له وأن يرفع درجته.”
ودعا اللهَ ” أن يوفق ويسدد خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأن يؤيده بالحق وأن يؤيد الحق به وأن يعزه بالإسلام وأن يعز الإسلام به”.

وفيما سبق قمنا بذكر مقدمة عن البيعة السادسة كما ذكرنا لكم بعضًا من العبارات عن البيعة السادسة وموضوع قصير عن البيعة؛ وأيضا قدمنا لكم خطبة عن البيعة السادسة.

السابق
اخر مراحل الهضم تتم في
التالي
الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في