منوعات

حوار عن مشروع مدينة نيوم والتقدم البيئي والتقني فيها

مشروع مدينة نيوم هو مشروع استثماري سعودي يهدف للتقدم والتطور البيئي والتقني الذي يعمل على احداث التطور في الخبرات والتقدرات التي يمتلكها الشباب السعودي، وهو المشروع الذي يعتبر الاكبر والاضخم الذي تشرف عليه المملكة العربية السعودية، ويشار إلى أنه مشروع اقتصادي تجاري سياحي اسكاني في نفس الوقت، وهذا المشروع يهدف لتنمية الكثير من الجوانب الحياتية في السعودية.

هذا المشروع جاء بالتعاون مع كل من الدول العربية وهي مصر والاردن والمملكة الاردنية الهاشمية وفق ما ذكره الامير ولي العهد محمد بن سلمان.

وحيثُ أصبح هذا المشروع هو من اهتمام السعوديين لان أدخل في الكثير من الكثير من المجالات التي تتعلق في الحياة اليومية وحيثُ أدخل في التعلم والمناهج الدارسية وأصبح محل للنقاش في الكثير من المواقف وأصبح الملعومن يطلبون من الطلاب العمل على ايجاد معلومات تتعلق بالمشروع، من اجل تعرف الطلاب على المشاريع التنموية في المملكة العربية السعودية والمعرف بالكنز الذي الاستثماري الذي تمتلكمه الممملكة العربية السعودية.

مشروع نيوم

يهدف مشروع نيوم على العمل على خلق فرص عمل في الكثير من المجالات الصناعية والاستثمارية والطاقة البديلة، وهذها لمشاريع تعمل على تمكين المملكة  من النهوض الاقتصادي وتعزيز التطورات الاقتصادية والصناعية والعمل على مواكبة التطور الحديث أسوة بالدول الاخرى.

حوار عن مشروع مدينة نيوم

الكثير من المعلومات التي تم عرضها عن المشروع الذي يهدف لتطوير البنية التحتية للمناطق في المملكة العربية السعودية، والذي صرح به ولي العهد الامير محمد بن سلمان الذي يعمل ضمن رؤية المملة 2030 والعمل على بناء صرح حضاري والتقدم من خلال العمل على الانتهاء من مشروع مدينة نيوم والعمل على ابراز ومواكبة التطور في المنطقة مثل المناطق الاخرى في الدول العربية وكذلك الاجنبية.

أين يقع مشروع مدينة نيوم

مشروع مدينة نيوم يقع شمال غرب المملكة العربية السعودية وقد تبلغ مساحته عشرون كيلو متر مربع، وحيثُ يظل من الجهة الشمالية على البحر الاحمر وعلى خليج العقبة ويشار إلى أنه يحده من الشرق جبال شاهقة الارتفاع، ويذكر أنه قد تصل تكلفه مشروع مدينة نيوم بحوالي مبلغ 500 مليار دولار أمريكي.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية مستمر في التطور والابداع والتقدم أسوة بالدول الاخرى من خلال العمل على بناء المشاريع الاستثمارية وتطوير البنية التحتية في الكثير من المجالات المختلفة.

 

السابق
طرق تنشيط وتقوية الذاكرة  
التالي
رابط استعلام الضمان الاجتماعي في الاردن

اترك تعليقاً