الوطن العربي

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين، تناقلت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي خبر محاولة انقلاب على الملك عبد الثاني التي قام بها حمزة بن الحسين، حيث قامت القوات الأمنية الأردنية بإحباط محاولة الانقلاب، وتم اعتقال الأمير الأردني الأخ الغير شقيق للملك عبد الثاني.

وقالت مصادر موثوقة بأنه تم اكتشاف مؤامرة انقلاب معقدة ومخطط لها منذ فترة كبيرة ضد الملك عبد الله الثاني، حيث نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر موثوقة في الجيش الأردني ان خطة الانقلاب كانت منظمة، فمن هو الأمير حمزة بن الحسين؟ وما هي حقيقة اعتقال حمزة بن الحسين؟ ولمعرفة حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين تابعوا معنا.

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين

تداولت مختلف الصحف المحلية والعالمية خبر محاولة انقلاب حدثت ضد الملك عبد الله الثاني، حيث نقلت صحيفة واشنطن بوست عن احد المسؤولين الموثوقين في المخابرات الأردنية بأن محاولة انقلاب خطيرة حدثت ضد الملك عبد الثاني، حيث كانت هذه المؤامرة منظمة جيداً ومخطط لها مسبقاً منذ وقتٍ طويل، وقالت بأن القائمين على الانقلاب لهم علاقات خارجية تربطهم بجهات معادية للدولة الأردنية، وذكرت الصحفية بأنه تم اعتقال الأميرة حمزة بن حسين بالإضافة الى 2020 موظف ومسؤول في الدول.

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين
حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين

تفاصيل اعتقال الأمير حمزة بن الحسين

ذكرت صحيفة واشنطن بوست بأن مسؤول اردني قد اخبرهم بخبر اعتقال الأمير حمزة بن الحسين والذي قاد محاولة انقلاب فشلت ضد أخيه الملك عبد الله، حيث تم اعتقاله هو والفين وعشرين مسؤولاً في الدول هددوا أمن واستقرار البلد، وقالت المصادر الموثوقة بأنه تم وضع الأميرة حمزة بن الحسين تحت الإقامة الجبرية في القصر الذي يعيش فيه في وسط العاصمة عمان، وذلك من أجل استكمال التحقيقات المزعومة التي جاءت بقولها أنها للإطاحة بأخيه الغير الشقيق الملك عبد الله الثاني.

وقد شغل من قبل الأمير حمزة منصب ولي العهد الأردني لمدة 4 سنوات، وأوردت بعض وسائل الاعلام الموثوقة خبر اعتقال الشريف حسين بن زيد وباسم عوض الله وبعض الأشخاص الآخرين على خلفية امنية تهدد استقرار وامن الجمهورية الأردنية.

كما ذكر حساب الأردنية نت على موقع التويتر انباء عن اعتقالات واسعة في صفوف الحرس الرئاسي للملك عبد الله والأمير حمزة بن الحسين، وقال بعض المعلومات الموثوقة بأنه تم اعتقال أربعة اشخاص من الحرس للأمير، حيث انتشر هذا الخبر بشكلٍ واسع في الأوساط الأردنية، ومن اهم الأشخاص الذي تم اعتقالهم في هذه الكارثة الأمنية هم:

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين
حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين
  • الشريف حسن بن زيد.
  • باسم إبراهيم عوض.
  • مدير قصر الأمير أبو حماد.
  • المرافق الخاص بالامير ياسر المجالي.
  • الشيخ سمير عبد الوها المجالي.

احتجاز الأمير حمزة بن الحسين في قصره

تداولت مصادر امنية موثوقة خبر اعتقال الأمير حمزة بن الحسين في القصر الخاص به في العاصمة عمان، وقد جاء ذلك بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها ضد الملك عبد الثاني أخيه غير الشقيق، وجاء ذلك لضمان عدم خروجه من البلاد الى ان يتم التحقيق الكامل في تفاصيل هذا الانقلاب، وذكرت بعض المصادر الموثوقة بأن الأمير محجوز حالياً في قصره في العاصمة عمان.

حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين
حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم حقيقة اعتقال الامير حمزة بن الحسين، كما عرضنا تفاصيل محاولة انقلاب فاشلة قادها الأمير حمزة بن الحسين ضد أخيه غير الشقيق الملك عبد الثاني، بالإضافة الى خبر اعتقال الأمير حمزة بن الحسين محاولة انقلاب في الأردن، وتفاصيل خبر اعتقال مجموعة من الشخصيات على خلفية الانقلاب الذي حدث في الأردن ضد الملك عبد الثاني، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الخبر.

السابق
من هو والد باسم عوض الله
التالي
ما هي اسباب اعتقال الامير حمزة بن الحسين

اترك تعليقاً