تكنولوجيا

خطوات استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد

حساب جوجل على هاتف اندرويد

خطوات استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد، جميعنا نواجه العديد من المشاكل عبر الانترنت بشكل عام بعد التطور الكبير والهائل الذي نشهده حالياً لكن لكل مشكلة هناك حل، ويعتبر حساب جوجل إحدى التطورات التي قدمها عالم جوجل لنا حيث أنه يتمكن وضعه على كافة أجهزة الهواتف و الكمبيوتر والأجهزة الأخرى التي تستخدم جوجل، وذلك لابد أن ننسى كلمة المرور والايميل الخاص بالحساب لذلك يتوجه الكثير للبحث عبر محركات جوجل للوصول إلى خطوات استرجاع الحساب بكل سهولة، واليوم خلال مقالنا سوف نقدم لكم كافة الخطوات التي يمكنكم اتباعها لتتمكنوا من رجوع حساباتكم.

حساب جوجل على هاتف أندرويد

الكثير من الأشخاص حول العالم سواء العربي أو الغربي يمتلكون حساب أو أكثر من حساب عبر جوجل أو بمعنى آخر والأكثر شهرة هو الايميل على جوجل، حيث أن هذا الايميل تمكن خدمة الجيميل والتي تساعد في استخدام كافة خدمات وتطبيقات جوجل المجانية منها يوتيوب وقوقل بلاي وقوقل درايف، كما أن هناك من يستخدم الايميل عبر أجهزة الأندرويد وهناك من يستخدمه على الآيفون وغيره، ومن الممكن أن نواجه مشلكة نسيان الايميل ونسعى بالتوجه للتعرف على الطرق التي تساعد في استرجاعه، وخلال فقراتنا التالية سنقدم لكم الخطوات.

حساب جوجل على هاتف اندرويد
حساب جوجل على هاتف اندرويد

خطوات استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد

يرغب البعض في استرجاع حساب جوجل بعد القيام بحذفه أو نسيانه، حيث أنه يمكنك استرجاع كلمة السر الخاصة بحساب جوجل بكل سهولة وذلك عن طريق اتبع مكجموعة من الخطوات البسيطة لهاتف أندرويد، وتتضمن الخطوات فيما يلي:

  • أولاً ينبغي عليك ألا يكون قد مر ما يزيد عن ثلاثة أسابيع على حذف الحساب.
  • قم بفتح أي متصفح إنترنت على الهاتف، ومن ثم اذهب الى صفحة استرجاع الحساب عن طريق البحث عنها والضغط على النتيجة الأولى.
  • اكتب عنوان البريد الالكتروني لحساب جوجل عبر صفحة استعادة الحساب.
  • ومن ثم سوف يتم ظهور بأن الحساب قد تم حذفه، ويتوجب عليك أن تضغط على عبارة attempt to restore this account حتى يتم استرجاع الحساب.
  • اكتب كلمة المرور الحساب والضغط على كلمة التالي، ومن ثم سيستلم المستخدم رسالة توصح استعادة حساب جوجل المحذوف الخاص بالمستخدم.
  • في النهاية اضغط على متابعة ليتم استكمال استرجاع حساب جوجل المحذوف.

شاهد أيضاً: كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد والايفون خطوات

أهمية استخدام حساب جوجل

قبل التعرف على أهمية حساب جوجل لابد أن نتعرف على جوجل حيث أنها شركة عالمية ضخمة قائمة على تقديم وتطوير كافة أجهزة الهواتف التي تعمل ضمن نظام الأندرويد، ولذلك تنعتبر الخدمات التي يقوم جوجل بتقديمها هي اخدمات التي تعتمد عليها أجهزة الهواتف بنظام تشغيل الأندرويد، ومن الخدمات التي يقدمها جوجل هي الحساب لكافة الأشخاص الراغبين في استخدام والتعرف على الخدمات المتنوعة، وتتضمن مهامات حساب جوجل على كما يلي:

  • يقوم حساب جوجل القيام بمزامنة ملفات الهاتف سواء جهات اتصال أو ملفات الصور والموسيقى، بالاضافة الى إمكانية القيام بنسخ احتياطي لجميع الملفات المتوفرة على سطح الجهاز وعلى البريد الالكتروني.
  • كما أنه يساعد في القيام بالعديد م الخدمات المقدمة من جوجل ، ومنها المحادثات والاستمتاع بخاصية ربط الحسابات بصورة تلقائية، وعمل حسابات من خلاله في جميع مواقع التواصل الاجتماعي.
حساب جوجل على هاتف اندرويد
حساب جوجل على هاتف اندرويد

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة أندرويد

من خلال استخدام برنامج ليتم استرجاع البيانات في هواتف الأندرويد يمكنك استرداد الملفات المحذوفة من مساحة التخزين الداخلية لنظام أندرويد مباشرة ولكنه يسمح لك فقط باستعادة البيانات المحذوفة التي لم يتم استبدالها ببيانات جديدة، وقبل استخدام هذا البرنامج هناك شيئان لابد من الانتباه اليهما وهم كما يلي:

  • مهما كان البرنامج الذي ستستخدمه ليتم استرجاع البيانات أو إصدار الأندرويد لديك، وذلك اذا كنت ترغب في استرداد الملفات المحذوفة من هاتفك بشكل مباشر، فأنت بحاجة الى روت لهذا الهاتف مسبقاً حتى يتمكن البرنامج من الكشف عن بيانات الأندرويد.
  • عندما تتم عملية تشغيل البرنامج تحتاج الى التوقف عن استخدام أي برنامج ادراة أندرويد آخر، خلا ذلك حتى يتمكن البرنامج العمل بشكل صحيح.

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي قدمنا لكم فيه خطوات استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد ، بالاضافة للتعرف على أهمية استخدام حساب جوجل، وكيفية استرجاع الملفات المحذوفة أندرويد، نتمنى أن يكون مقالنا نال اعجابكم.

السابق
الشلالي من اي قبيلة
التالي
من هي زوجة كريستيانو الاولى ويكيبيديا

اترك تعليقاً