استعلامات

بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية

بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية

بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية، يرغب العديد من الأفراد في التعرف على كيفية الاستعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية أو من الممكن الاستعلام بالخطوات من خلال رقم التذكرة حيث أن هذه الخدمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر  وأهم الخدمات المميزة التي تقدمها المملكة لكل من المواطنين والوافدين في السعودية، خصوصًا  من هم بحاجة الى حجز التذاكر أو في من يرغب بكل من تغيير الوجهة بكل سهولة او تعديل ميعاد الحجز، وذلك من خلال الدخول على الموقع الخاص بالخطوط الجوية في السعودية ومن ثم القيام بالطلب أو تعديل العديد من الإجراءات المختلفة، وفيما يلي نتعرف على بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية.

الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

تعتبر خدمة الاستعلام عن حجز الخطوط الجوية والتي من الممكن أن تتم برقم الحجز هي أحد أهم الخدمات الإلكترونية التي تتيحها المملكة السعودية الخاصة بالطيران، ومن هنا لا يحتاج الفرد في المملكة سوا العديد من الخطوات السلسلة التي تمكنه من اتمام هذه الإجراءات بكل سهولة والتي نقدمها لكم، كالتالي:

  • أولًا يتعين عليك الدخول الى الموق الخاص بالخطوط الجوية السعودية وذلك من خلال “النقر هنا“، ومن ثم اختيار “حجز الخطوط السعودية” من القائمة الرئيسية المتاحة.
  • ثم قم بعملية النقر على “إدارة الحجوزات” من أجل أن تقوم بإتمام تسجيل البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح، مع التأكد منها، مثل بيانات: رقم الحجز والاسم الأخير من بطاقة هوية المسافر.
  • قم بالنقر على “استعراض” والذي بدوره يعمل على إظهار كافة المعلومات المتاحة والتي يتطلب معرفتها من قبل العميل، والخاصة في التعرف عن رحلته على الخطوط السعودية.
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية

كيف يتم الاستعلام عن حجز تذاكر الطيران برقم الهوية

تجدر الإشارة على أنه من الممكن إتباع نفس الخطوات السابقة من أجل الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الهوية، وذلك بعد إدخال رقم الهوية كبديل عن رقم الحجز، ولكن نقدم لكم بالتفصيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بطيران السعودية من خلال الآتي:

  • قم بالنقر هنا من أجل الانتقال الى الموقع الالكتروني الخاص بموقع الخطوط الجوية السعودية.
  • قم بالدخول على القائمة الرئيسية من أجل الانتقال الى قسم “إدارة الحجوزات”.
  • سوف يظهر لك العديد من الخانات التي يتطلب تعبئتها بالبيانات المطلوبة، ولكن عليك مراعاة كتابة رقم الهوية بصورة صحيحة.
  • وهنا يتوجب عليك كتابة رقم الحجز، الذي تم الحصول عليه أثناء الحجز.
  • قم بتعبئة اسمك الخاص كما ورد في تذكرة الطيران.
  • قم بالنقر على خيار “استمرار” من أجل أن تظهر كافة البيانات المستعلم عنها.

مواعيد حجز تذاكر الطيران بأسعار منخفضة

لا تقتصر الخدمات المقدمة من قبل المملكة على الاستعلام عن حجز تذاكر الطيران، فهي تتيح خدمة الاستعلام عن مواعيد حجز تذاكر الطيران بأسعار منخفضة أو بأقل الأسعار المتاحة من شركة الطيران على الموقع الخاص بها، وذلك من خلال أوقات معينة للتمتع بالخصومات، والحصول على التذاكر، ويتم ذلك كالتالي:

  • قيام الفرد بعملية حجز التذاكر قبل الميعاد المطلوب والخاص بالسفر بحوالي خمسون يومًا أو أكثر.
  • عليك الابتعاد عن الحجز في المواعيد التي ترتفع فيها الرحلات “مواعيد الذروة”، حيث ارتفاع ملحوظ في أسعار التذاكر أثناء هذه الأوقات، ويرجع السبب في ذلك الى الضغط الزائد على الرحلات.
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية

كيفية الحجز للطيران الداخلي

يتيح المواقع الخاص إمكانية الحجز  للطيران الداخلي، والاستعلام عن العديد من التفاصيل المختلفة فيما يتعلق بذلك، إضافة الى أنه من الممكن إجراء التعديل عليها، وهناك العديد من الطرق لذلك، اليك البعض منها كالتالي:

  • بإمكانك الحجز من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية السعودية، ومن ثم يتوجب عليك استكمال عملية الحجز أو التعديل ولكن بشكل سريع.
  • أو من خلال قيامك بالتوجه الى مقر شركة الطيران التابعة للخطوط الجوية السعودية، ومن ثم طلب حجز التذكرة، وهذه الصورة تتم بشكل مباشر من خلال زيارة أقر مقر تابع للشركة لديك.
  • أما في هذه الحالة، فيتيح لك الاتصال على رقم الخطوط السعودية التالي:”920022222″، من أي منطقة متواجدة في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل إتمام التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء والمبيعات لإتمام الإجراءات اللازمة من حجز أو تعديل.

كيفية يتم إلغاء حجز تذكرة الطيران

في بعض الأحيان يرغب العديد من الأفراد في العمل على إلغاء حجز تذكرة الطيران للعديد من الأسباب المختلفة أو غيرها، لذلك يتيح موقع الخطوط الجوية السعودية إمكانية إلغاء حجز التذكرة مع إمكانية استرداد مبلغ الحجز المدفوع مهما بلغت قيمته، ويتم ذلك من خلال ما يأتي:

  • أولًا يتعين عليك الدخول الى الموق الخاص باسترجاع تذاكر الطيران  السعودي وذلك من خلال “النقر هنا“.
  • قم بإدخال رقم تذكرة الطيران الخاصة بك.
  • وهنا عليك تعبئة البيانات، ومن ثم العمل على كتابة الاسم الأخير في المكان المخصص له.
  • وهنا يُرسل الموقع رسالة تأكيد خاصة بك، تدل على استلام الطلب على الهاتف المسجل على التذكرة أثناء الحجز.
  • يتبع.. مُرفق بالرسالة السابقة رمز عليك كتابته في المكان المخصص له وذلك من أجل استكمال الطلب، ومن ثم النقر على “استمرار”.
  • كما ويذُكر أن الموقع يعمل على إرسال رسالة أخرى من أجل التأكيد، ولكننها تطلب منك الانتظار حتى إرسال المبلغ قيمة الحجز.
  • وأخيرًا تجدر الإشارة الى أن مبلغ الحجز  يعود إلى بطاقتك الائتمانية أو الحساب البنكي الخاص بك، وذلك خلال فترة تراوح ما يقارب سبعة أيام عمل وذلك من تاريخ طلب الإلغاء، كما تتم عملية إرجاع المبلغ بعد خصم بعض الرسوم المعلن عنها على الموقع وذلك طبقاً للأحكام والشروط الخاصة به.
  • تود التنويه على ان: ” رسوم إلغاء واسترجاع تذاكر الطيران الداخلي تختلف عن الطيران الدولي”.
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية

ما هي درجات السفر المتاحة على الخطوط الجوية السعودية

تجدر الإشارة الى أن الخطوط الجوية السعودية في المملكة تتمتع بأعلى درجات من الرفاهية، من أجل تقديمها للعملاء في جميع الرحلات المختلفة، كما تتيح للفرد اختيار الدرجة المناسبة له من خلال العديد من الدرجات المتاحة في الطائرة، وذلك بناءً على أسعار تختلف من درجة الى أخرى، ونبين لكم الدرجات كالتالي:

  • الدرجة الأولى: حيث تتميز هذه الدرجة بوجود المقعد على شكل سرير مستو.
  • درجة رجال الأعمال: حيث تتميز هذه الدرجة بأن المقعد فيها يتيح إمكانية جعل السرير في وضع “الشيزلونج” لمزيد من الراحة.
  • الدرجة السياحية: وهي أقل الدرجات المقدمة على الخطوط الجوية السعودية الخاصة بالطيران في المملكة، ومع هذا تتميز بمقعد مريح وشاشة في خلف المقعد الأمامي، لمزيد من الرفاهية أثناء مشاهدة أحد الأفلام أثناء الرحلة.
بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية
درجات السفر المتاحة على الخطوط الجوية السعودية

ومن هذا المنطلق نكون قد تعرفنا على بالخطوات استعلام عن حجز طيران برقم الهوية الخطوط السعودية، كما تعرفنا على العديد من المعلومات المختلفة والمتعلقة حول كل ما يخص في الاستعلام عن حجز طيران سواء كان برقم الهوية أو برقم الحجز ، وقد تم تسليط الضوء على درجات السفر المتاحة على الخطوط الجوية السعودية.

السابق
من هو اول مفتي لسلطنة عمان
التالي
هل الفنان مجدى صبحى اعتزل الفن

اترك تعليقاً