منوعات

ما هي جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم

ما هي جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم

ما هي جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم، الفنان العراقي الشهير والمعروف بالكوميديا الدرامية التي قدَّمها على مدار مسيرته، محمد عبد الرحيم، الذي يُعاني الأمرَّين ويرقد على فراش الموت بعدما داهمه المرض، وعلى الرَّغم من ذلك ما زال يُقاتِل لأجل الجنسية.

كان وما زال الفنان محمد حسين من عمالقة الفن والدراما في العراق والوطن العربي عامةً رغم أن جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم ليست عراقية، إلَّا أنه عاش في العراق طيلة أيام حياته، فهو وُلِد لأبوين فلسطينيين كانا يعملان في العراق واستقرَّا هناك قبل نحو سبعين عاماً.

جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم

تعتبر جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم ليست عراقية على الرَّغم من حياته الكاملة في العراق منذ أكثر من 66 عاماً، بدأ حياته في العاصمة العراقية “بغداد” فهو من مواليد الخامس والعشرين من نوفمبر للعام 1955مـ، ويبلغ من العمر 66 عاماً، حيث وُلِد في منطقة “محلة قنبر علي” وعاش فيها فترة طفولته وحياته الدراسية، قبل أن ينتقل لشوارع العاصمة الرئيسية حينما أصبح ممثلاً مشهوراً في العراق، وكانت بداية الممثل محمد عبد الرحيم في أواخر السبعينيات، ولمع نجمه بالدراما بعد انتشار مسلسل “أيام الإجازة” الذي كان هو بطله.

محمد حسين عبد الرحيم فلسطيني

تُعد جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم فلسطينية الأصل، رغم كونه يعيش في العراق منذ ولادته ولم يُغادرها إلَّا لأجل العمل والتمثيل فقط في الكويت ومصر، وعلى الرَّغم من ذلك إلَّا أنه لم ينال الجنسية العراقية إلى حد الأن، وذلك بسبب القوانين التي تمنع إعطاء الجنسية دون أي مُبررات، وفي الأيام الأخيرة، بدأ الفنان عبد الرحيم بتصدُّر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما اتصل على رئيس الحكومة العراقية “مصطفى الكاظمي” طالباً منه منحه الجنسية العراقية قبل موته، وكان رد الكاظمي إيجابياً على الأمر وأعطى له وعداً بالجنسية، ومنذ تلك اللحظة بدأت موجات التعاطف الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي مع محمد عبد الرحيم.

طالع أيضاً: ما هو مرض الفنان محمد حسين عبد الرحيم

اعمال الفنان محمد حسين عبد الرحيم

قدَّم الفنان محمد حسين عبد الرحيم عدداً من الأعمال الرائعة والبارزة على مدار مسيرته في المسرح والدراما العراقية والعربية، كما وعُرَِضت بعض أعماله في دول عربية عدَّة مثل “مسرحية فناتك” التي عُرِضَت في جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، ومن أبرز أعمال الفنان محمد حسين عبد الرحيم:

  • مسرحيات: “ألف عافية، بيت أبو هيلة، حيط انصيص، أطراف المدينة، الدنيا حظوظ، احذروا هؤلاء، الملا عبود الكرخي، الخيط والعصفور”.
  • مسلسلات: “محطات الذاكرة، حالات تعبان، أحلى الكلام، أيام الإجازة، أبو نادر، ابن حران، ذئاب الليل، الدهانة، دار دور، حب وحرب”.

والكثير من المسلسلات والمسرحيات الأخرى التي برع فيها على مدار مسيرته الفنية.

عائلة الفنان محمد حسين عبد الرحيم

كشفت مصادر مُقرَّبة أن جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم هي فلسطينية فقط، ولم يتخذ أحداً من عائلته الجنسية العراقية بعد، وبحسب مصادر من داخل منزل الفنان، فإن ابنته الكُبرى “ميسون” قد صرَّحت للإعلام بأن مدير مكتب الرئيس الكاظمي قد بدأ فعلياً بالإجراءات القانونية من أجل منح والدي الجنسية العراقية، ومن ثم سنأخذها نحن الأبناء عن طريق والدي.

من الجدير ذكره أن جنسية الفنان محمد حسين عبد الرحيم فلسطينية، وأنه قد طالب بالجنسية العراقية قبل ذلك مُبرراً أنه وُلِد وعاش في العراق؛ لكن طلبه قوبِل بالرفض، ويأمل الفنان بالحصول على الجنسية في الوقت الحالي كما وعده الرئيس الكاظمي.

السابق
العصلاني وش يرجع
التالي
ما هو سبب انفصال الفنان سيف عبد الرحمن عن زوجته

اترك تعليقاً