خدمات حكومية

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول، يتم تحديد النسب الخاصة بالقبول في جامعة الملك فهد للبترول بناءً على النتائج الخاصة بالطالب في اختبارات الثانوية العامة، هذا إضافةً لبعض الاختبارات الوطنية الأخرى التي يتم إجرائها والتي منها الاختبار التحصيلي، وجامعة الملك فهد تقوم بحساب النسبة لجميع الطلاب الذي يقدمون للمنافسة على المقاعد الدراسية فيها وهذا من أجل المفاضلة بين كل منهم واختيار الأفضل منهم، ونظرًا لاهتمام الكثير مِن الطلاب بنسبة القبول في هذه الجامعة العريقة سوف نتعرف في مقالتنا على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول.

جامعة الملك فهد للبترول

تعرف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على أنها جامعة حكومية سعودية مكانها هو مدينة الهران في المنطقة الشرقية للمملكة، وقد افتتحت هذه الجامعة رسميًا بناءً على مرسوم ملكي أصدر في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام 1963م، وكانت تحمل اسم “كلية البترول والمعادن” وخلال العام 1975م، تغيرت مكانتها الأكاديمية وكذلك اسمها لتصبح “جامعة البرتول والمعادن” ومن ثمّ في العام 1986م، أصبحت بمسماها الحالي، وهذا بعد أن قام الملك فهد بزيارتها.

نسبة القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1442 2021

تقوم جامعة الملك فهد بالاعتماد على ما يسمى بالنسبة المكبة وهذا من أجل المفاضلة بين كل من الطلاب المتنافسين على مقاعدها الدراسية في العام الحالي 1442هـ وتُحتسب النسبة اعتمادًا على اختبارات الثانوية العامة وكذلك اختبارات القدرات والاختبارات التحصيلية، ويستطيع كل فرد يرغب في التقدم لهذه الجامعة أن يعرف النسبة التي تخص استخدام الصفحة التي تم إعدادها لهذا الأمر في موقع الجامعة، ويمكن الانتقال لهذه الصفحة من خلال الضغط هنا.

تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2021

يتواجد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سبعة من الكليات التي تقوم بتدريس ما يزيد عن خمسين تخصص، ويمكن الإطلاع على هذه التخصصات من خلال الضغط هنا، وفيما يلي أهم الكليات المتواجدة فيها:

  • كلية علوم الهندسة: في هذه الكلية هناك ثمانية من التخصصات والتي منها: الهندسة المدنية وهندسة المواد وهندسة الطيران والفضاء.
  • كلية هندسة البترول: وهذه الملية تجرّس أربعة من التخصصات وهي، تخصص العلوم البيئية، والجيولوجيا، وهندسة البترول والجيوفيزياء.
  • كلية العلوم: هناك العديد من التخصصات المختلفة في هذه الكلية، والتي منها: الرياضيات والإحصار والفيزياء الطبية.
  • كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي: وهذه الكلية يتواجد فيها عدد كبير من التخصصات التي ترتبط بالحاسوب والتي منها: علوم الحاسب الآلي، إدارة الصيانة، هندسة النظم.

شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2021

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في جميع الطلاب والطالبات البنات المتقدمات للدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ولا يُقبل أي طال لم يلتزم بها، وهي كما يلي:

  • ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 17 سنة عند تحصيله لشهادة الثانوية العامة.
  • لمن حصلوا على شهادات من مناهج عالمية، عليهم أن يحصلوا على شهادة معتمدة عن طريق وزارة التعليم مع وجود نسبة مئوية للنتيجة.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة في تخصص “العلوم الطبيعية” في العام ذاته أو الذي سبقه.
  • يجب أن يتم اجتياز الاختبار التحصيلي، وكذلك اختبار القدرات العامة كي يتمكن الطالب من القيام بالتسجيل ضمن الجامعة.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد سبق ودرس في الجامعة أو في واحدة من الكليات التي تتبع لها.

طريقة التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

يتم التسجيل لدة جامعة الملك فهد عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة والذي يمكن الدخول عليه من خلال الضغط هنا، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • اختر خدمة بوابة القبول.
  • اكتب البيانات الشخصية بدقة.
  • قم بإرفاق أوراقك ومستنداتك المطلوبة.
  • انقر على خانة “تسجيل الطلب”.
  • ثمّ قم بالانتظار حتى تصلك رسالة عبر البريد تأكد طلب تسجيلك.
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول

في ختام مقالتنا نكون قد تعرفنا على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نسبة القبول، وقمنا بالحديث عَن التخصصات التي تتيحها الجامعة، بالإضافة إلى الطريقة التي يمكن من خلالها التسجيل في الجامعة وكذلك الشروط الخاصة بالقبول لكافة الطلبة المتواجدين في المملكة العربية السعودية.

السابق
حقيقة تجنيس ابناء السعوديات العام القادم 1443
التالي
من هو جورج ماكلورين ويكيبيديا

اترك تعليقاً