رسائل ومسجات

تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك للأهل والأصدقاء 2020

تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك للأهل والأصدقاء 2020، يستقبل في هذه الايام عيد الاضحى المبارك ، فهو العيد الكبير كما يلقبونه المسلمون ، الذي فيه تذبح الاضاحي أو ويقام فيه أعظم فريضة يؤديها المسلمون وهي فريضة الحج ، الذي أمرنا به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

عيد الأضحى المبارك هو من أركان الاسلام الخمس وذكر حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا ، كما هو معروف يأتي دائما العيد في اليوم العاشر من ذي الحجة الشهر المحرم قبل وقفة عرفات وهو الجبل الي يقف عليه الحجيج قبل يوم النحر.

عبارات بمناسبة عيد الاضحى المبارك

يحتفل المسلمون بعيد الاضحى المبارك في اليوم العاشر من كل عام ، حيث يقومون باستقبال التهاني والتبريكات بهذه المناسبة ، من خلال إرسال الرسائل القصيرة عبر الجوالات أو على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت، وفي الشوارع والاسواق ويقوم المسلمون في هذا اليوم بزيارة أرحامهم وزيارة الاقارب والأحبة في أجواء يسودها المحبة والمودة.

  • مَعَ كُلِّ نَسَمَة هَوَاء تَمُرَّ عَلَيْكِ أَقُول عَلَيْك الْعِيد مُبَارَكٌ
    الْعِيد عَلَيْنَا هَل وبأحلى فَرَحُه عَلَيْنَا يَطُل ، يَارَبّ يسعدك وَيَسْعَد الْكُلّ
    إلَى مَنْ قَطْف الابْتِسَامَة وَطَبْعُهَا عَلَى قَلْبِي ، إلَى مَنْ عَلِّمْنِي قَبْلَ كُلِّ البَشَرِ كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر
    باقَة إِزْهَارٌ و وَرَد وَسَلْه بَخُور وَعُود ، وَالْعِيد عَلَيْكُم يَعُود ، وَكُلّ عَام وَأَنْتُم بِخَيْر
    أَدْعُو مِنْ أُقْسِم بِالْفَجْر وَاللَّيَالِي الْعُشْرِ إنْ يَسْعَدَ مَدَى الدَّهْرِ وَيَشْفَع فِيك مُحَمّدٍ عِنْدَ الْحَشْر ويبارك لَك فِي شَهْرِ النَّحْر وَكُلّ عَام وَأَنْتُم بِخَيْر
    رَفَع الْحَجِيج أَكُفِّهِم يَرْجُونَ رَحْمَةَ رَبِّهِم وَرَفَعَت كَفِي ادَّعَوْه يَجْعَل ثَوَابِك مِثْلُهُم كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر .

كلمات عن عيد الاضحى المبارك كلمات تهنئة

يعتبر عيد الأضحى المبارك من الشعائر الاسلامية التي يحتفل بها المسلمون في جميع بقاع الأرض ، فيه يقوم بنشر أجواء السرور والمحبة والاخاء فيما بينهم ، حيث تتسطر في هذا اليوم أروع مظاهر الفرح والسعادة من خلال استقبال وتبادل التهاني والكلمات الجميلة فيما بينهم ، فمنهم من يقوم بتوزيع الحلوى وطهيها لاستقبال أيام العيد التي يسود فيها أجواء الترابط الاجتماعي والمجتمعي بين الاهل والاحبة والجيران.

  • أهنئك بَعِيدٌ الْأَضْحَى الْمُبَارَك سَائِلًا اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يَتَقَبَّلَ مِنَّا وَمِنْكُم صَالِح الْأَعْمَال .
    تَهْنِئَةً بِمُنَاسَبَةِ عِيدِ الْأَضْحَى الْمُبَارَك مَلِيئَة بِالْوِرْد والفل وَالْيَاسَمِين ، أَرْسَلَهَا إلَى كُلِّ صَدِيق وَحَبِيب وعزير ، كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِأَلْف خَيْرٌ وَإِلَى اللَّهِ قَرِيبَيْن .
    يمناسبة عِيدِ الْأَضْحَى الْمُبَارَك وَاَللّهِ يَا الْغَالِي أَيَّد أُهْدِيك عُيُونِي بِس خَفَّت اِشْتَاق أشوفك وَمَا أَقْدِرُ .
    لِأَنَّك حِبِّي الْأَوَّلَ وَالْأَخِيرَ ، لِأَنَّك غَيْر وَالنَّاس غَيْر أَقُولُ لَك كُلَّ عَامٍ وَأَنْت بِأَلْف خَيْرٌ
    تَضِيق شرايني وتنسد أوردتي وتختنق آهاتي عِنْدَمَا يروادني شُعُور أَنَّ عِيدَ الْأَضْحَى سَيَأْتِي وَلَنْ تَكُونَ بِجَانِبَي
    مِن عَادَتَك دَائِم عَلَى الطّيب سَبَّاقٌ ، وَالْيَوْم ٌأقول مَعْرُوفُك نَبْعَث تهاني عِيدِ الْأَضْحَى مَعَ كُلِّ الأشواق وَالْعِيد الْأَكْبَر يَوْم نَسْعَد بشوفتك .

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك رسالة تهنئة

تتعدد أشكال وألوان التهاني والتبريكات في هذا اليوم المبارك يوم عيد الأضحى ، فمنهم من يقوم بالاتصال هاتفيا والمعايدة من خلال الهاتف المحمول ، ومنهم من يقدم التهاني من خلال الرسائل القصيرة وبعبارات وكلمات تهنئة جميلة يخصصها للأهل والاحباب ، فعيد الأضحى المبارك هو يوم فرح وسعادة وسرور والواجب على كل مسلم في هذا اليوم أن ينشر أجواء السعادة والفرحة على وجوه جميع أقاربه وأهله ومحبيه.

  • قَبْلَ الزَّحْمَةِ وَأَكْل اللَّحْمَة كُلَّ عَامٍ وَأَنْت بِخَيْر بِكُلّ وُد وَمَحَبَّة .
  • عِيد أَضْحَى مُبَارَكٌ ، كُلِّ سَنَةٍ وَأَنْتُم طَيِّبِين وَإِلَى اللَّهِ قَرِيبَيْن ملبين .
  • كُنُوزَ الْأَرْضِ تفديكم وعطر الْعَوْد نهديكم بِوَسَط الْقَلْب نسكنكم وَبَعِيدٌ الْأَضْحَى نهنيكم
  • كُلَّ عَامٍ وَأَنْت إلَى الرَّحْمَنِ أَقْرَب كُلَّ عَامٍ وصحائف أَعْمَالِك بِالْحَسَنَات أَثْقَل .
  • بِمُناسَبَةِ عِيدِ الْأَضْحَى حبيت أَكُونُ أَوَّلَ وَاحِد يقولك عندكو خَرُوفٌ زِيَادَة
  • مَبْرُوك عَلَيْك اللَّحْمَة وماتكلش كتير ليجيلك تَخْمَة وَتَمْشِي محتاس وَضَارِب لَخَمَة.

مسجات قصيرة للأهل والأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك

يهتم المسلمون في جميع أنحاء العالم العربي والاسلامي بهذا اليوم المبارك ، يوم عيد الأضحى المبارك وبهذه المناسبة السعيدة نقدم لكم متابعينا الكرام رسائل قصيرة ومسجات بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات ، فهو يوم عظيم من أيام الله تعالى الذي يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء المعمورة بأعذب التهاني وأرق الكلمات الجميلة التي تعبر عن مدى سعادتهم بقدوم عيد الأضحى المبارك.

  • الْمُرْسَل وَاحِدٍ مِنْ النَّاسِ ، الْمُسْتَقْبَل ، أَعَزّ وَأَغْلَى النَّاس ، النَّصّ عِيد سَعِيد قَبْلَ كُلِّ النَّاسِ .
  • لِلْكَلِمَة ردود وللفرحة وُجُود ولأيام الْعِيد وَقْتٌ مَحْدُودٌ فَلَك تَهْنِئَة بِلَا حُدُودٍ
  • أَعْذَب تَهْنِئَة لأعذب إحْسَاس يالي غلاك مَالِه قِيَاس كُلَّ عَامٍ وَأَنْت أَسْعَدُ النَّاسِ
  • أَلَا يَا عَقْدٍ مِنْ الْمَاسِ ، أَلَا يَا للي الْقَمَر جَارِك ، أقولك قَبْلَ كُلِّ النَّاسِ ، يَجْعَل عيدك مُبَارَكٌ
  • كُنُوزَ الْأَرْضِ تفديكم وعطر الْعَوْد نهديكم بِوَسَط الْقَلْب مسكنكم وَبَعِيدٌ الْأَضْحَى نهنيكم .

استعرضنا لكم متابيعنا الكرام مقال بعنوان التهاني وأجمل العبارات والكلمات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة العربية والاسلامية بالخير والسلامة والأمن والأمان في جميع أنحائها ، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات في هذه الأيام الفضيلة والمباركة ، التي هي خير أيام الدنيا وأفضلها أيام رفع الأعمال والدرجات ومغفرة الذنوب والفوز برضا الله سبحانه وتعالى وكل عام وأنتم بخير وإلى الله أقرب بصالح الأعمال والطاعات التي يحرص جميع المسلمون على أدائها قربة لله عز وجل، وبهذا قدمنا لكم تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك للأهل والأصدقاء 2020.

السابق
ما هي أسباب وفاة الدكتور محمد مشالي
التالي
كم ثروة الدكتور محمد مشالي

اترك تعليقاً