رسائل

تهنئة العشر من ذي الحجة 2020

تهنئة العشر من ذي الحجة 2020، تحمل هذه الأيام الكثير من الأجور العظيمة التي يجب على المُسلم السعى من أجل تحقيقها بشكل عام والتي تتمثل في تعزيز التواصل والارتباط الوثيق ما بين العبد وربه، أيضًا حملت هذه الكثير الأجور والثواب العظيم خصوصًا أن الله سبحانه وتعالى أقسم بها في القرآن الكريم، لابد على المُسلم المواظبة المُستمر على الأعمال الصالحة في مثل هذه الأيام كونها من أعظم الأعمال الدائمة والتي تُحقق الاجور المُستمرة فيها.

يجب علينا أن نسعى لأن نستغل هذه الأيام في الطاعة والعبادة المُتواصلة وتحقيق الأجور الكبير في الدينا والآخرة، يُمكن أيَضًا لنا أن نعمل على تأدية مناسك الجح والعمر وهي في هذه الأيام، كونها من المشروعيّة الكبير التي تُساعد على تقويّة الصلة الكبيرة والإرتباط العظيم بالله تعالى، أيضًا من أبرز الأعمال الصالحة التي يجب على المسلم تحقيقها كونها تجتمع في مثل هذه الأيام عدّة من العبادات العظيمة وهي الحج والصيام والصلاة والصدقة في ذات الوقت.

أجمل تهنئة العشر الأوائل من ذي الحجة

يُعتبر الصيام من الأعمال الصالحة التي تُساعد على تعزيز الثقة الكبيرة، أيضًا الصلاة في مثل هذه الأيام رغم أنها مفروض ولابد من الإستمرار عليها كونها مفروضة على المُسلم لكن الصلاة في هذه الأيام بجوف الليل والقيام، وأما الصدقة التي تُساعد على تحقيق الثواب العظيم خصوصًا يوم القيامة التي تُساهم في ابراز الحسنات وتجنب السيئات بشكل كبير، العشر من ذي الجحة سباق مع الزمن فيها الكثير من الإجور العظيمة والكبيرة والنوافل التي تتمثل في التكبير والتهليل وكذلك الاستغفار عن الذنبوب التي اقترفها المُسلم بحياته، إليكم تهنئة العشر من ذي الحجة 2020.

  • رَزَقَكُمِ اللهُ خَيْرِ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَاتِ الَّتِي تَتَنَزَّلُ عَلَيْهَا سَحَائِبَ الرَّحْمَةِ وَالْمَغْفِرَةِ مِنَ السَّمَاوَاتِ.
  • جَمَعَنَا اللهُ وَإِيَّاكُمْ جَمِيعًا عَلَى جَبَلِ عَرَفَاتٍ، وَرَزَقَنَا الْبَرَكَاتُ وَالرَّحْمَاتُ.
  • وَفَّقَكُمِ اللهُ- تَعَالَى- لِقِيَامٍ لَيْلَهُ، وَصِيَامَ نَهَارِهِ، وَإِخْرَاجَ صِدْقَاتِهِ فِي تِلْكَ الْأيَّامِ.
  • تَقَبَّلَ اللهُ مَنًّا وَمِنْكُمْ صَالِحَ الْأَعْمَالِ فِي تِلْكَ الْعُشُرِ الْمُبَارَكَاتِ.
  • سَارَعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ، وَجَنَّةَ عَرْضِهَا السَّمَاوَاتَ وَالْأرْضَ فِي تِلْكَ الليالي النَّيِّرَاتِ.
  • مَتَّعَكُمِ اللهُ بِمَوْفُورِ الصِّحَّةِ وَالْعَافِيَةِ الَّتِي بِهَا تُقْوُونَ عَلَى عِبَادَاتِ اللهِ حَقِّ الْعِبَادَةِ فِي تِلْكَ الْأيَّامِ.
  • رَزَقَكُمِ اللهُ وَإِيَّانَا زِيَارَةُ بَيْتِهِ الْحَرَامَ، وُوفِقْنَا لِطَاعَتِهِ.

رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة

إليكم الآن أجمل رسائل تهنئة العشر من ذي الحجة 2020، حيثُ تحمل هذه الأيام الكثير من الفضائل الكبير كونها من أهم الأيام التي يحصد المسلم بها ثوابه الكبير في الحياة وحيثُ جاءت في القرآن الكريم لقوله تعالى ” والفجر وليالي عشر”، أيضًا يوم عرفه هو يوم الحج الأكبر الذي يحتفل فيه المُسلمون من كل أنحاء العالم بالصعود على جبل عرفات من أجل أداء الركن الأعظم على المُسلم والذي يجب آداءه خصوصًا أنه من الأركان الأساسيّة التي يجب قضاءها، واجتمعت الكثير من العبادات في وقت واحد وهذه فرصة للمُسلم لا تتكرر إلا مرّة واحدة في الحياة ويجب اغتنامها بالقيام بهذه الأعمال بشكل عام.

  • أيَّامُ الْعُشُرِ رِيَاضَ خِصْبَةٍ مَا زَرْعٍ فِيهَا خَيْرًا إِلَّا أَثَمَرٌ أَجْرًا فَطوبَى لِمَنْ أَجَابَ وَأَصَابَ فِيهَا
  • مُبَارَكُ عَلَيْكُمْ عَشَّرَ ذِي الحجه يَا اصدقائي. طَابَتْ نُفُوسُكُمْ أصْدقَائَى
  • جَمِيعًا بِقَدُومِ عُشُرِ ذَِى الْحِجَّةِ فَالطَّيِّبُونَ لَا تَتَغَيَّرُ صِفَاتُهُمْ حَتَّى لَوْ تَغَيَّرَتْ أَحْوَالُهُمْ.
  • أَصْدِقَائِيٌّ غَدَا سَتُدْخِلُ عَلَيْنَا أيَّامٌ هِي أفْضَلُ أيَّامِ الدُّنْيَا كَمَا أَخَبَّرَنَا الرَّسُولُ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُوصِيكُمْ وَ نَفْسُي بالإجتهاد
  • فِيهَا فَلَيْسَ هُنَاكَ قُرْبَةُ أَعْظُمٍ مِنَ التَّقَرُّبِ لله فِي أيَّامٍ أَقِسْمَ اللهِ فِيهَا وَالْفَجْرَ وَلَيَالٍ عُشُرِ والليالي الْعُشُرَ هِي عُشُرُ ذِي الحجه.
  • وَالْفَجْرُ وَلَيَالٍ عُشُرِ صِدْقِ اللهِ الْعَظِيمِ أَصْدِقَائِيَّ الصُّبْحِ بِدَايَةَ عُشُرِ ذِي الْحَجَّةِ وَفَّقَنِي اللهُ واياكم لِصِيَامِهَا.
  • اللَّهُمُّ اني أَسَالِكٌ فِي عُشُرِ ذِي الحجه انَّ تَمْسَحُ عَنِ اصدقائي واخواني الاعزاء اوجاعهم.
  • أُهَنِّئُكُمْ يَا اصدقائي واحبائي بِقَدُومِ عُشُرِ ذِي الْحَجَّةِ، خَيْرَ الْأيَّامِ عِنْدَ اللهِ، تَقَبَّلَ اللهُ مَنًّا وَمِنْكُمْ صَالِحَ الْأَعْمَالِ، وَكَتَبٍّ لَكُمِ الْأَجْرُ.
  • هَذِي رِسَالَةٍ لِكُلِّ اهلي أَصْحَابِيَّ أَصْدِقَائِيَّ زُمَلَائِيَّ أَخَوَّانِيٌّ نَحْنُ فِي عُشُرِ ذِي الْحَجَّةِ أَنَا اسف اذا زَعَلَتَكُمِ ارجو مِنْكُمِ المسامحه.
  • لِلَذَّيْنِ عَطَّرُوا حَيَاتَي بِطَيِّبِ قَلُوبِهِمْ وَصَفَاءِ نُفُوسِهِمْ وَحَلَاَوَةِ مَعْرِفَتِهِمْ مِنْ أهْلٍ وَأَحْبَابِ اِسْأَلِ اللهَ الْمَنَّانِ ذُو الْجَلَاَلِ وَالْإكْرَامِ أَنْ
  • يُبَارِكَ لَكُمْ فِي مَوْسِمِ الْخَيْرَاتِ وَمُحَفِّلِ الرَّحْمَاتِ عَشَّرَ ذِي الْحَجَّةِ وَيَبْلُغُكُمْ يَوْمُ عُرْفَةٍ بَلَاغَ تَوْفِيقٍ وَقَبُولٍ وَعَمَلٍ، وَيَرْزُقُكُمْ دَعْوَاتٌ لَا تَّرَدٍّ اللَّهُمِّ لاتجعل فِينَا شُقْيَا ولامحروما.
  • اصدقائي أُهَنِّئُكُمْ بِقَدُومِ عُشُرِ ذِي الْحَجَّةِ خَيْرَ الْأيَّامِ عِنْدَ اللهِ تَقَبُّلِ اللهِ مَنًّا وَمِنْكُمْ صَالِحَ الْأَعْمَالِ وَكُتُبٍ لَكُمِ الْأَجْرُ وَبَلَغَكُمْ يَوْمُ النَّحْرِ وَبُيْضِ وُجُوهِكُمْ يَوْمَ الْحَشْرِ.
  • يُذكر أن هذه الأيام العظيمة هي من اعظم الأيام في العام وتحمل من الأجور كرمات كبيرة للمُسلم وفيها من الخيرات ما يكفي لأن يفتح فيها باب الخير والخيرات والإجتهاد في الطاعة والعبادة من أجل الوصول إلى الجنة التي وعد الله بها عباده الصالحين.

صور عن العشر الأوائل من ذي الحجة

هنا وصلنا للحصول على صور تهنئة العشر من ذي الحجة 2020، كلنا لمس بأنها مناسبة عظيمة وكبيرة وهي عيد الاضحى المبارك الذي يأتي في شهر ذي الحجة، حيث يعتبر هذا الشهر من أفضل الشهور عند الله لما يحمله من أهمية كبيرة وعظيمة، لذلك يلجأ المسلمين في العسر الاوائل من شهر ذي الحجة الى القيام بالعبادات والطاعات ويلتزم بالصيام والقيام، حيث ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فضل تلك الايام التي حددها كما انها ذكرت في القران الكريم، لذلك لابد من المسلمين المحافظة على تلك الايام والابتعاد عن مايعصي الله حتى يغفر الله لهم ماتقدم منهم وما تأخر.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

لابد من الحديث عن فضل العشر من ذي الحجة، حيث حدثنا النبي صلى الله عليه وسلم على عظمة تلك الايام الاولى من هذا الشهر وخصوصاً اليوم التاسع والعاشر من ذي الحجة وهو يوم عرفة ويوم عيد الاضحى المبارك ويعتبر يوم عرفة من أهم الايام لدى المسلمين، حيث يتوجهون الى جبال عرفات في المملكة العربية السعودية لاتمام كافة الاركان الخاصة بالحج ويقبل المسلمون على الدعاء والصلاة والقيام في هذا اليوم لما له من أهمية كبيرة كما ويصوم الكثير منهم لانه له فضل كبير يكفر من خلال الله ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة ويلجأ المسلمون الى الدعاء لانه لايرد، ويعتبر مهم جداً حيث يرفع المسلم كل مافي قلبه وليتقبلها الله.

تحدثت الكثير من الاحاديث النبوية عن فضل تلك الايام المباركة التي لها أثر عظيم على المسلمين وتحدث من خلالها النبي صلى الله عليه وسلم عن هذا الفضل، حيث أن تلك الايام أكثر الايام أحب الى الله سبحانه، وتعتبر أهم من الجهاد في سبيل الله الا في حالة خرج رجل بماله ونفسه ولم يرجع، لذلك لابد منا كمسلمين أن نحافظ على عقيدتنا الاسلامية من خلال إتباع كافة الاحاديث والسير بالاتجاه السليم بشكل متواصل ويوجد الكثير من الاحاديث النبوية والايات القرانية التي تددل على الكثير من المعاني الذي يحتاج لها المسلم للوصول الى الشيء المناسب والصحيح، ونذكر في هذا الحديث عن الفضل الكبير لشهر ذي الحجة الذي يعتبر أفضل من نهار شهر رمضان المبارك لذلك حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الاهتمام بتلك الايام.

  • تقبل الله منا جمياً صالح الاعمال في هذا الشهر الفضيل.
  • غفر الله ذنوبكم وكفر عنكم سيئاتكم.
  • كل عام وانتم بخير بحلول تلك الايام العظيمة.
  • ارزقنا يالله الصحة والعافية.
  • تقبل الله دعائنا وصيامنا وقيامنا.
  • اللهم ارزق المسلمين العفو والعافية في الدنيا والاخرة.
  • ربنا أصلح حالنا وتقبلنا في تلك الايام المباركة.

أحب الاعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة

بعد أن وضعنا لكم تهنئة العشر من ذي الحجة 2020، وأرفقنا عبارات جميلة عن العشر الأوئل، إضافةً إلى صور تهنئة بذي الحجة، الآن سنتعرف على أحب الأعمال التي من المستحب أن نُقدم على فعلها في هذه الأيام.

ينتظر المسلمين من كل عام هجري شهر ذوالحجه بفارغ الصبر لما لهذا الشهر من ايام مباركة و خصوصا في الايام العشر الاولي منها حيث اقسم الله سبحانه و تعالي بهذه الايام في كتابه الكريم و قال (و الفجر، وليالي العشر و الشفع و الوتر) و هذا ان دل يدل على اهمية هذا الايام المباركة عند الله و ذلك يقوم المسلمن فيها بالتقرب الي الله عن طريق الاكثار من النوافل و العبادات فمن المؤمنين من يقوم بصيام هذه الايام و الاكثار من تلاوة القران الكريم و الصلاوات، و اخرين يعملون على فعل الخير و مساعدة المحتاجين و مد يد العون لهم لينال رضا الله سبحانه في هذه الايام الفضيلة، و العمل الي التقرب الى الله بكل الطرق و بكل انواع العبادات فيهي ايام لا تكرر في السنه الي مرة واحدة فكل المسلمين يجتهدون حتى ينالو اعلى درجات من الله و الطمع في رضا الرب و دخول الجنة.

يتسلل في شهر ذوالحجة كما هو معروف موسم الحج الذي يقوم به المسلمين بالذهاب الي الممكلة العربية السعودية من كل بلاد العالم لاداء مناسك الحج فيها، فالسعودية تمتلك اطهر بقة على وجهة الارض و هي الكعبة المشرفة و التي بناها سيدنا ابراهيم و ابنه اسماعيل عليهما السلام و الحرم النبوي في المدنية المنورة، و ايضا تكون في هذه الايام و بالتحديد في اليوم التاسع من هذه الشهر الهجري يوم وقفة عرفة و ما يعرف بيوم عرفة و الذي يقوم في الحجيج بالصعود الي جبل عرفة، و بين رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلات و السلام فضل هذه اليوم العظيم و قال فيما معني الحديث ان صيام يوم عرفة يفكر ذنوب السنة الماضية و القادمة للمسلم و ان دل هذا يدل على رحمه رب العباد في عبادة.

كلمة عن العشر الأوائل من ذي الحجة

تعتبر العشر الاوئل من ذو الحجه ايام مفضلة عند الله و عند النبي محمد عليه السلام و اصحابة رضي الله عنهم حيث ان النبي صل الله عليه وسلم كان يستغل هذه الايام بصيامها كلها و حث الصحابة الكرم على صيام هذه الايام لما لها من فضل كبير تعود على الفرد المسلم حيث اوصي نبينا محمد على استغلال هذه الايام بالاجتهاد في العبادات و جهاد النفس حيث ان محمد عليه السلام وصف هذه الايام بأنها افضل من الجهاد في سيبل الله حيث قال النبي عليه السلام (ما العمل في ايام افضل منها في هذه؟قالو ولاه الجهاد؟ قال ولا الجهادالا رجل خرج يخاطر بنفسة و ماله فلم يرجع بشي منها).

و يجب علينا كمسليمن ان نكون مدركين اهمية صيام هذه الايام و خصوصا يوم عرفة و حكم صيام هذه الايام مستحب و من النوافل ولكن اليوم العاشر منهم محرم صيامه فهو يكون يوم عيد الاضحى المبارك فمن المعروف ان صيام يوم العيد محرم سواء كان عيد الاضحى او عيد الفطر.

إن لكل سنين فضل عن السنين الاخرى كذلك الأيام فضلها الله بعضها عن بعض ، والأنبياء أيضا فضلهم الله بعضهم هن بعض فلكل شيء من تلك الأيام أو الشهور مكانة تختلف عن الأخرى ، أيضا الأنبياء فلكل نبي فضل ومكانة عند الله تختلف عن النبي الآخر فنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، فضله الله على سائر العالمين دلالة على مكانته العظيمة والكبيرة عند الله سبحانه وتعالى ، أما بالنسبة للأيام فأيام ذي الحجة التي سنتحدث عنها في هذا المقال تختلف مكانتها عند الله عن سائر الأيام فهي خير أيام الدنيا حيث لشدة مكانتها وعظمتها عند الله أقسم بها فقال ” والفجر وليال عشر والشفع والوتر ” تلك الايات الموجودة في سورة الفجر بآخر جزء من القرآن الكريم جزء عم، والوتر هو اليوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم الوقوف بعرفات وما أدراكم ما يوم عرفة أكبر تجمع للمسلمين من كل بقاع الأرض يكون في هذا اليوم على جبل عرفات وهو يوم المغفرة والدعاء والاستغفار والتسبيح والتهليل والتحميد لله سبحانه وتعالى ، أما الشفع يكون بعد اليوم التاسع وهو اليوم العاشر من ذي الحجة يوم عيد الأضحى المبارك بالتقرب إلى الله في ذبح الأضاحي ، فدائا وقربانا لله وللمسلمين جميع.

يقوم المسلمون في هذا اليوم بذبح الاضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين من عموم المسلمين ويأكلوا منها أيضا لأن السنة في ذلك أن يأكل المضحي من أضحيته ، ثم توزيع ما تبقى منها ، وإن كان المضحي بحاجة لها فيجوز له أن تبقى عنده ولا يوزع منها فهو أولى بها.

وجب على المسلم في هذه الايام أن يتفرغ للعبادة ما استطاع ويكثر من قراءة القرآن ويحرص كل الحرص على استغلال مواسم الطاعة في الذكر والصلاة وأداء العبادات على أكمل وجه حتى يفوز بوعد الله ورضوانه جل في علاه الجنة التي أعدها الله لعباده المؤمنون الموحدون بها فمن رضي الله عنه أرضاه ورفع عنه الهم والغم والحزن وألبسه ثوب الطمأنينة والراحة والوقار .

العشر الاوائل من ذي الحجة، والتي بدأت اليوم الأربعاء الموافق 22/ يوليو/ 2020مـ، حيث يبدأ المسلمون بالصيام في هذه الأيام المُباركة ويُقيموا الليل كما أنهم يكثروا من التكبير والاستغفار حتى ينالوا الثواب والأجر العظيم، وهذا ما يجعل العديد من المسلمين ينتظرون العشر الاوائل من ذي الحجة لكسب أجرها وثوابها العظيم.

وتبدأ العديد من رسائل التهنئة في العشر الاوائل من ذي الحجة بالانتشار بين الناس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث يهنئ الأصدقاء والأهالي بعضهم البعض بحلول هذه الأيام العظيمة ويحث الناس بعضهم البعض على قيام الليل والصيام فأجر الصيام في يوم من أيام العشر الاوائل من ذي الحجة يعادل صيام عام كامل، كما أن قيام ليلة من ليالي العشر الاوائل من ذي الحجة تُعادل قيام ليلة القدر كاملة، وهذا ما يجعل العشر الاوائل من ذي الحجة مباركة وعظيمة.

رسائل تهنئة بالعشر من ذي الحجة

تنتشر العديد من رسائل التهنئة بقدوم العشر الاوائل من ذي الحجة، حيث أن الكثير من المسلمين ينتظرون مثل هذه الأيام المباركة لاستثمارها في أداء العبادات وإحياء سُنن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأجل كسب شفاعته يوم القيامة من النار وهذا ما يجعل الكثير من الناس تنشر عبارات التهنئة في هذه الأيام المباركة مثل:

  • هل هلال ذو الحجة، وهلَّت معه البشائر والحسنات، فكل عام والأمة العربية والإسلامية جميعها بألف خير.
  • عسى أن تعود هذه الأيام المباركة ونحن سوياً في بيت الله الحرام.
  • اكثروا من الاستغفار فإنها أيام يحب الله أن يسمع فيها عبده يدعو ويستغفر.
  • أقيموا الليل لعله يكون شفيعكم يوم القيامة.

فضائل شهر ذي الحجة

تمتلك العشر الاوائل من ذي الحجة الكثير من الفضائل والأشياء الحسنة للمسلمين، حيث أنها أيام اصطفاها الله عز وجل وقد ذكرها في القرآن الكريم حيث قال تعالى: “والفجر، وليالٍ عشر” مما يعني أن هذه الأيام والليالي لها من الفضل العظيم عند الله سبحانه وتعالى، ومن فضائل العشر الاوائل من ذي الحجة ما يلي:

  • نيل رضا الله سبحانه وتعالى وكسب الحسنات بالمغفرة والعمل الصالح.
  • الأُلفة والتقرب بين المسلمين وبعضهم البعض وتذكر الفقراء من المسلمين وإخراج الصدقات.
  • زيادة العبادات والصيام، وإحياء سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-.
  • كسب فرصة صيام 9 سنوات ب9أيام فقط، كما أن قيام الليالي ال9 يعادل قيام 9ليالي من ليلة القدر.
  • الإكثار من الأدعية والتهليل والتكبيرات لما لها من فضائل وأجر عظيم.

أجمل تهاني العشر من ذي الحجة 1441

من الجميل على الإنسان أن يكون على علم بالجمال التي يخص العشر من ذي الحجة بسبب أن هذه الأيام مباركة ولها تأثير على الإنسان، فالتهنئة في حياة الإنسان تشكل قيمة كبيرة عند الفرد الذي يتفاعل مع الحدث الرائع الذي يمر على المسلمين مرة في العام فهذا يجعل الفرد يحتاج لأن يتقرب من الله عز وجل في الأعمال الجميلة.

  • أدركت بأن وجود هذه الأيام ترجعني لأيام الشباب فاللهم بارك لنا في هذه الأيام.
  • طريقنا نحو التعلم من ديننا يفهمنا بأننا يجب أن نشرك الله على نعمة هذه الأيام العشر.
  • أتت لنا وباركت لنا حياتنا وزينت لنا الحياة بالورود.
  • تهنئة بالعشرة الأوائل من ذي الحجة

كلام عن العشر من ذي الحجة

التعلم من أهم الأسس التي يجب علي كل إنسان أن يأخذ بها بسبب أن الله عز وجل يعطي المسلم علقه من أجل الاختيار، فالاختيار يتحدد بناء على رغبتك في القيام بالعمل التي تجده مناسب لك ويحقق لك الرضا في التوصل للنعم التي يرسلها الله تعالى لعبده الصابر الذي يدرك بان نعم الله عز وجل قد أتت لنا، هنا تهنئة بالعشر الأوائل من ذي الحجة.

  • تقبل الله منكم وجعل الله لكم نعم الدنيا كثيرة وزاد لها في عنان السماء.
  • زادكم الله أجراً بصيام هذه الأيام المباركة والدعاء للأمة الإسلامية بالخير.
  • يا صاحب الجلالة أرفع عنا الهموم وزدنا فرحاً بفضل أيامك يارب.

الكلام عن هذه الأيام المباركة له أجر في حياة الإنسان الذي يحصل على النعمة التي تساعده في الحصول على الرزق والخير، فالله مكن المسلمين في هذه الأيام من أجل أن يعطي له فرصة للتوبة وهذه عظمة الله عز وجل التي يريد من كل عبد أن يتوب ويرجع للطريق الصحيح وهذه الأيام المباركة طريقنا للخير.

  • ما لا تصوره العقل بأن العشر علاج لأمراض المسلم.
  • أبكي على ما مضى وأعلم بأنك بحاجة للتوجه إلى الله أكثر لراحتك.
  • أعلم بأن الله يمنحك الفرصة من أجل أن تستغلها للرجوع إلى الله فسارع بالعودة قبل فاوت الأوان..
  • جاءت هذه الأيام بالأفضال وتحسن أحوالنا وتعالج أمراضنا فيارب اجعلها نعمة.

رسائل تهئنة بالعشر من ذي الحجة واتس اب

يستخدم المواطنين العرب مواقع التواصل الإجتماعي من أجل إرسال التهاني إلى بعضهم البعض وهذا يساعد في وصول التهاني لكل المسلمين، فقد عرفت التهنئة على أنها عمل محبب عند الإنسان يحب أن يقوم بها الإنسان بنية الحب والصدق مع النفس من أجل محبة الغير، حيث أن إرسال رسائل الخير والدين فهي نعمة من الله عز وجل على المسلم الذي يدرك قيمة الإسلام وتأثيرها على الإنسان المحب للمناسبات الدينية.

  • اللهم أرزق قارئي الرسالة طريق الخير وأقتح له أبواب السماء في كل مرة يطلب فيها اللجوء يارب.
  • اللهم أرزق قارئها صحة جيدة وعمر مديد وأجعلها من المؤمنين.
  • في يوم عرفة أجعل لنا طريق في الحياة نسلك به بأعمالنا فأكثر من الصلاة والصوم وداوم على ذكر الله.

إن للأيام العشر الأوائل من ذي الحجة فضل عظيم ومكانة كبيرة عند الله سبحانه وتعالى فالواجب على المسلم أن يتقي الله في كل أيام السنة وفي هذه الأيام ما استطاع لأنها أيام عظيمة ، فهي خير أيام الدنيا بخلاف العشر الأواخر من شهر رمضان التي هي خير ليالي الدنيا ، ويحرص على طاعة الله في تلك الأيام حرصا شديدا على أداء العبادات والطاعات من صلاة وصيام ويكثر من الصدقات والاستغفار والتسبيح والتهليل والتحميد فالسنة في ذلك أن يكثر من التكبير المطلق وهو الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، وبهذا نكون قد أرفقنا لكم تهنئة العشر من ذي الحجة 2020.

السابق
كيفية اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات
التالي
طريقة الاستعلام عن الراتب منصة اعتماد

اترك تعليقاً