تهطل الامطار في وطني بقلة ماعدا - موسوعة نت


تهطل الامطار في وطني بقلة ماعدا

بواسطة: - آخر تحديث:
تهطل الامطار في وطني بقلة ماعدا


تهطل الامطار في وطني بقلة ماعدا، من المعروف ان هطول الأمطار يعتمد على العديد من العوامل المختلفة، كما أنها تختلف كميات الأمطار من منطقة لأخرى ويعود ذلك بسبب تنوع التضاريس والمناخ فيها وبالتالي فإن مناخ المملكة العربية السعودية يعتبر مناخ قاري إذ يكون في الصيف حار نسبياً إلى شديد الحرارة، بينما في فصل الشتاء فالأمر مختلف إذ يكون بارداً تهطل الأمطار بغزارة في بعض شهور السنة في فصل الصيف ومنها شهر أغسطس ويوليو .

تهطل الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد حيث تختلف في كميتها حيث لا تهطل في المناطق الواقعة في الجنوب الغربي منها .

أين تهطل الامطار في وطني بقلة

تهطل الأمطار في المملكة العربية السعودية بصورة نسبية، كما أن بعض المناطق قد تشهد الكثير من كميات الأمطار بصورة غزيرة، ويعود ذلك لاختلاف المناخ والتضاريس المكونة لطبيعة السطح، ففي المناطق الواقعة في الجنوب الغربي من المملكة فإنها لا تحدث فيها هطول للأمطار .

كما أن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من اكبر الدول العالم العربي حيث تمتلك على مساحة تقدر بحوالي 2 مليون كيلومتر مربع وهذه المساحة تتوزع على هيئة تضاريس متنوعة ومختلفة في المناخ .

حل السؤال: تهطل الامطار في وطني بقلة ماعدا

  • جنوبها الغربي .

تهطل الامطار في وطني بقلة ماعدا يعد هذا السؤال احد الأسئلة التي تحتاج إلى تصحيح في العبارة، كما أنه معروف لدينا أن المملكة العربية تمتلك على مناخ معتدل نسبياً، حيث تهطل الأمطار في فصل الصيف تكون مصحوبة بعواصف رعدية، اما في الشتاء فيكون بارد وقارص .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!