المنهاج السعودي

تم اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام

تم اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام، كرم إسلامنا الحنيف المرأة فكان لها مكانة كبيرة وعظيمة بين المسلمين، فلم تغفل الشريعة الإسلامية الغراء في أحكامها الفقهية المشروعة من حقوق المرأة، حيث كفلت للمرأة المسلمة كل الحقوق، فهن شقائق الرجال في الأعمال، حيث شملها الإسلام في الواجبات التي يجب عليها تؤمر بالخير والمعروف وتنهى عن المنكر، لذلك حفظ كامل حقوقها وكرامتها، فلا يهين المرأة إلا لئيم، ولا يكرمها إلا كريم، يجب علينا صلتهم فهن الرحم وبرهم والإحسان إليهم.

المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام

تعامل الإسلام الحنيف مع المرأة في الإسلام بمعاملة حسنة، كما بين لنا كيفية التعامل الحسن معهم، فكان في عهده يقوم، بتخصيص يوما لهم ليعلمهم أمور دينهم، بالإضافة إلى عدم إجبارها على اختيار شريك حياتها في الزواج، فقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم:(استوصوا بالنساء خيرا). بالإضافة إلى أمرها بالحجاب والسترة وعدم بان عورتها، حفاظا عليها، وعدم اختلاطها بالرجال، وحذر الرجال من سوء معاشرتها أيضا.

 المرأة السعودية عضوية مجلس الشورى عام

يتساءل كثير من المتابعين حول تم اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام، تعد المملكة العربية السعودية من الدول العربية الكبرى التي تهتم بكل المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية المختلفة، التي جعلت من المملكة دائما في الريادة والصدارة بين كل الدول المجاورة حيث تتمتع بمكانة كبيرة ومرموقة بينهم، نظرا لمكانتها الدينية والإسلامية فهي المقر والمكان الوحيد في العالم الذي يأتي إليه المسلمون من جميع أرجاء الأرض ليأدوا الحج، الذي أمرنا به الله عز وجل وهو من أركان الإسلام.

عضوية مجلس الشورى للمرأة السعودية في عام

يهتم كثير من المواطنين في المملكة بمعرفة تم اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام، قام الملك عبد الله بن عبد العزيز بإصدار قرار من خلاله يتم تعيين ثلاثون امرأة في مجلس الشورى لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تم القرار بتخصص 20% من مقاعد مجلس الشورى للنساء في المملكة، بالإضافة إلى ذكر أسماءهم، حيث تم اتخاذ هذا القرار بعد جلسات تشاور عديدة بينه وبين العلماء والمستشارين في البلاد.

اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى

اختار أهل العلم والعلماء والمستشارين من المختصين في المملكة العربية السعودية لمجلس الشورى، يزكيهم الملك النساء ليكونوا ممثلين في مجلس الشورى، حيث يتم تخصيص مكان خاص لهم في القاعة، بالإضافة إلى تخصيص مكان منفصل عن مدخل باقي الأعضاء من الرجال، وتتمتع بالحقوق الكاملة للعضوية وتقوم بالالتزام بالواجبات والمسؤوليات المباشرة.

اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام

تناقل العديد من المتابعين المرسوم الملكي إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر موقع تويتر أحد أكثر المواقع شهرة في المملكة العربية السعودية، بالقرار الذي نص على تعيين النساء في مجلس الشورى، حيث أشاد به الكثير من السعوديين والسعوديات بهذا القرار، الذين دعموا بكل قوة، وتم التغريد على هاشتاقات كثيرة تدعم وتؤيد هذا المرسوم الملكي.

  • الإجابة الصحيحة: عام 2013م.

تحرص المملكة العربية السعودية على تم اتخاذ المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام، الاهتمام بكل شؤون المرأة وبكل أحوالها الشخصية التي تعيشها في البلاد، حيث تمنح كل الحقوق في ممارسة حياتها بشكل طبيعي، في التعليم وتعينها في أماكن كبيرة في المجتمع السعودية، وقيادتها للسيارات وممارسة الرياضة.

 

 

 

السابق
معنى كلمة كالح في نص نداء الاثير
التالي
سقط ضوء اصفر على شق مفرد