الغاز وحلول

تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، ارتفاع الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم

تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، ارتفاع الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم، مادة الرياضيات هي من أكثر المواد التي تُدرس في المدارس تعقيداً على الإطلاق لما تحتويه في طياتها من تعقيدات وحسابات دقيقة، وكونها تحتاج لدقة وفهم، وقد يؤدي أي خطأ في أي من مسائلها إلى إجابة خاطئة. ولهذا السبب فإن العديد من الطلبة يستعينون بمواقع البحث الإلكتروني للإجابة عن الاسئلة التي تواجههم ومن هذه الاسئلة السؤال الذي بين ايدينا اليوم الا وهو: تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، زيادة الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم. فهل الاجابة صحيحة اما خاطئة وكيف تعرفنا لمدى صحة او خطأ هذه الاجابة؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية

إن السؤال كان لدينا كالتالي: تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، ارتفاع الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم. فما هي مدى صحة هذه الاجابة؟ وكيف التأكد من صحتها؟

طريقة الحل

إن إجابة السؤال كانت كالتالي: تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، ارتفاع الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم، لذا يمكننا التعبير عن حل هذه المسألة بالمعادلة التالية:

5 س = 14

متى يكون التسارع صفر

وذلك عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه

تعريف التسارع

قانون التسارع

التغير في السرعة خلال فترة زمنية مقسوما على هذه الايام

ماذا يمثل ميل الخط البياني لمنحنى (السرعة المتجهة-الزمن)

الفرق بين السرعة والتسارع

قانون التسارع الثابت

ما الاجابة الصحيحة

من خلال المعادلة السابقة التي عرضناها فيمكننا من هذه المعادلة التوصل الي حل السؤال الذي يقول بأن: تميل طريق صعودا نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، ارتفاع الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم.

حيث أن الاجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: ان زيادة الطريق يساوي 2.8 قدم؛ لذا فإن الاجابة تعتبر صحيحة.

ختاما، نرى ان الاجابة على السؤال الذي كان بين ايدينا الا وهو تميل طريق صعوداً نحو مدخل بناية ما بحيث ترتفع ٢ قدم لكل ٥ أقدام أفقية، ارتفاع الطريق إذا كانت المسافة الأفقية ٧ أقدام يساوي ٢,٨ قدم، هي اجابة صحيحة. ونتمنى ان نفيدكم دائما في حلول كافة الاسئلة وايجاد الحلول المناسبة والصحيحة والمفيدة، ونتمنى التوفيق لكافة الطلاب في كافة المراحل.

السابق
أرتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عمليه طرح البول إلي خارج الجسم
التالي
يبلغ طول محمد 1.8م، وكان طول ظله في وقت ما 2.4م، فإذا كان طول ظل عمود كهرباء في الوقت نفسه 8م، فما ارتفاع العمود عن الأرض