السعودية

تكلفة الحج من داخل السعودية 2021

تكلفة الحج من داخل السعودية 2021

تكلفة الحج من داخل السعودية 2021، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب حجز تصريح الحج لأداء مناسك الحج والعشائر وذلك يوم الأحد للمواطنين من السعودية والمقيمين في الداخل وذلك من خلال المسار الالكتروني الذي فتح في الساعة الواحدة وسيرفق خلالها أسعار باقات الحج لجميع الفئات المختارة وتفاصيل مقالنا بعنوان تكلفة الحج من داخل السعودية 2021.

أسعار باقات ضيافة الحجاج داخل السعودية 1443

للمصريين المقيمين في السعودية أسعار برامج الحج 1442، تحديد أسعار التكلفة لباقات الحج الخاصة بالحجاج في المملكة اعلن عنه عبر بوابة مسار الالكتروني وذلك بعد تطبيق شروط القبول لتصريحات الحج للمتقدمين لحجز تصريح الحجز واستخراجه بعد تنفيذ بروتوكول الشروط وفرز الأسماء لذلك أعلن عن عدد باقات محدد للحجاج.

تكلفة الحج من داخل السعودية 2021
تكلفة الحج من داخل السعودية 2021

خسارة السعودية بعد تقليص حجم الحج 2021

كانت المملكة السعودية متمثلة بوزارة الحج والعمرة تعرض خدمات ضيافة الحجاج بأسعار مختلفة ولكن بسبب تخفيض عدد الحجاج للعام الحالي بسبب جائحة كورونا التي جعلت الموسم مقتصر على المقيمين داخل البلاد وقد عانت الحكومة من خسارة مالية كبيرة بسبب تقليص باقات برنامج الحج الى ثلاثة فقد كان ربح الإيرادات اثنا عشر مليار دولار سنوياً ولكن الموسم الالي للحج يحمل خسارة كبيرة.

تكلفة الحج من داخل السعودية للموسم الحالي 1442/2021

بعد اعلان شروط الحج 2021 للعام الحالي تبدأ عملية تسديد رسوم الحج عبر مسار الالكتروني وذلك بعد الاطلاع على أسعار باقات الحج لضيافة الحجاج وهي كالتالي:

  • باقة ضيافة الأبراج قبل زيادة القيمة المضافة من الخدمات الصحية تصل الستة عشر الف وخمسمئة وستون ريال.
  • باقة ضيافة مخيمات المميزة وتأتي خدمتها مع التوصيل الى مكة بأسعار تناسب البعض وسعرها أربعة عشر الف ريال وثلاثمئة وواحد وثمانون ريال بدون الضريبة المضافة.
  • الفئة الثالثة برنامج ضيافة مخيمات وتوازي اثنا عشر الف ومئة وثلاثة عشر ريال للحاج الواحد.

متطلبات برنامج نقل الحجاج 1442

رغم خسارة إيرادات الحج لهذا العام 1442، الا ان المملكة تولي اهتمام كبير لراحة الحجيج ورعاية صحتهم ومن شروط برنامج نقل الحجاج لعام 2021 صرحت وزارة الحج والعمرة عن تيسير نقل الحجاج من مكة الى باقي المشاعر المقدسة وفق الية نقل داخل وخارج المملكة بحسب المناسك من طواف والتنقل في المسجد الحرام والافاضة وقد تم تعيين عدد الحجاج في كل باص بعشرون حاج فقط.

في ختام مقالنا يهتم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان بمتابعة برامج الحجاج وزوار بيت الله الحرام كل عام خاصة بعد جائحة كورونا التي أوقفت الموسم فترة وتستأنف الان وتفاصيل مقالنا بعنوان تكلفة الحج من داخل السعودية 2021.

السابق
رواية فتاة النافذة الحقيقية
التالي
البرامج التدريبية في معهد الإدارة العامة 1442

اترك تعليقاً