تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها - موسوعة نت


تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها

بواسطة: - آخر تحديث:
تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها


تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها، إن لمادة الكيمياء اهمية علمية كبيرة، وترجع كل هذه الأهمية إلى أنها تتيح الفرصة المختلفة الطلبة والطالبات في تعلم المركبات الكيميائية المختلفة وخصائص كل عنصر وكل مركب، مثل سؤال تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها، كما وضحت تعريف كل من المركبات الكيميائية والعناصر، نوافيكم بتقديم الإجابة الصحيحة لسؤال تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها.

تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر

تعتبر المركبات الكيميائية  احد المركبات التي تتكون نتيجة اتحاد عنصرين او اكثر ن عنصر، مما ينتج المادة الكيميائية او ما تعرف بالمركب، والاهم من ذلك ان العناصر تكون بنسب ثابتة لكي تحدد تركيبه بشكل دقيق، ومن أشهر الامثلة عن المركبات هو مركب الماء (H2O)، ويعتبر من المركبات لأنه يتكون من عنصرين بحيث يتمثل العنصر الأول بالهيدروجين، اما عن العنصر الثاني فيتمثل بالأكسجين بنسبة 1:2.

حل سؤال تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها

الاجابة الصحيحة لسؤال تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها، هي:

  • العبارة صحيحة وذلك لأن…،

العناصر تختلف عن المركبات بكونها مواد أولية ولا يمكن تحويلها الى مركبات أخرى، بينما المركبات تتكون من عنصرين أو أكثر من ذلك متحدة كيميائياً مع بعضها البعض، وبالتالي تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها.

 

وهنا نكون قدمنا الاجابة الصحيحة لسؤال تختلف خواص المركبات عن خواص العناصر المكونة لها، بالإضافة الى تعريف المركبات الكيميائية، مع اخذ مثال عليها وهو مركب الماء وما العناصر التي يتكون منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!