تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار - موسوعة نت


تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار

بواسطة: - آخر تحديث:
تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار


تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار، التجمعات المائية التي تكونت بفعل الأمطار أو ما تعرف بالأمطار السطحية هي المياه التي يتم تجميعها على الأرض أو في مجرى أو نهر أو بحيرة أو أرض رطبة أو محيط، وقد تتحول إلى مياه جوفية أو بخار ماء في الغلاف الجوي داخل دورة المياه، وتحتوي هذه المياه على نسبة قليلة من الأملاح مقارنة بالمياه الجوفية التي تحتوي على نسب عالية منها، وبالتالي فهي تعتبر مياه لينة (غير عسرة) حيث تهدف عمليات المعالجة بشكل عام إلى إزالة المواد العالقة التي تسبب زيادة في التعكر، وتغيير في اللون والرائحة. وفي هذا الخضم سنتعرف على اجابة سؤال تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار، فتابعونا للتعرف على الاجابة.

تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار

يتجدد هذا النوع من المياه السطحية بشكل طبيعي عن طريق الترسيب، وتُفقد بشكل طبيعي من خلال تصريفات التبخر والتسرب، على الرغم من وجود مصادر أخرى للمياه الجوفية مثل المياه الأحفورية والرسوبية، فإن هطول الأمطار هو المصدر الأكبر، وتُعرف المياه الجوفية التي نشأت بهذه الطريقة باسم المياه النيزكية.

  • السؤال: تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار.
  • الاجابة: المياه السطحية.

اقرأ على موسوعة: حقيقة انتحار طفل

عن المياه السطحية

يحصل الإنسان على احتياجاته المائية من مصدرين رئيسيين، وهما مصادر المياه السطحية، والتي تشمل مياه الأنهار والبحيرات وجداول الأودية، ومصادر المياه الجوفية من الآبار والينابيع والكهوف والطواحين.

  • بالنظر إلى إمكانية مشاهدة المياه السطحية، وكذلك بسبب الأموال الباهظة التي تنفق على بناء الخزانات والسدود والجسور، وإنشاء القنوات اللازمة لاستخدام هذه المياه.
  • فكل الأمور في كل مكان وتقريبا في جميع الأوقات، لذلك فقد نشأ اعتقاد أن المياه السطحية هي المورد الرئيسي لاحتياجات العالم من المياه.

طالع على موقعنا: مميزات الحساب الاسلامي

قدمنا لكم خلال الأسطر التي سبقت من المقالة الاجابة على تجمعات مائية باطنية تكونت بسبب الأمطار، وتعرفنا على مجموعة من المعلومات التي تتعلق بالمياه السطحية، ونرجو الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!