المراة

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم والحمل

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم والحمل

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم والحمل، تتغير سماكة بطانة الرحم والحمل من فترة لأخرى عند الأنثى وهذا يعود إلى مجموعة الهرمونات حيث إنها تتأثر بها بشكل رئيسي، وتشهد سماكة بطانة الرحم تغيرات أثناء الدورة الشهرية فقد لوحظ أنها تزداد في أثنائها، ومن ثم ف أثناء الحمل والولادة تشهد السماكة تقلصًا وتناقصًا تدريجيًا، وقد أولى الأطباء والمتخصصين هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا في ظِل دراستهم لجسد الإنسان والتغيرات التي تطرأ عليه مِن فترة إلى أخرى نتيجة العديد من المتأثرات الجسدية التي تحيط بالجسم أو تكون داخله، وفي مقالتنا هذه سوف نتعرف على تجربتي مع سماكة بطانة الرحم والحمل.

ما هي سماكة بطانة الرحم والحمل

تُعرف سماكة بطانة الرحم التي تتغير حسب الهرمونات الخاصة بالأنثى، على أنها تكوينات من الهرمونات التي تتواجد داخل البطانة الداخلية في الرحم والتي يقوم غشاء رقيق بإحاطتها وهذا الغشاء يتم تسميته بـ “سماكة الرحم”، ومن أهم الهرمونات المكونة لسماكة بطانة الرحم وكذلك الحل هي رمون الاستروجين وهرمون البروجسترون حيث يعتبرا العاملان الأساسيان في نجاح الحمل أو فشله.

ما هي أنواع سماكة الرحم

يوجد العديد من الأنواع التي تخص الانتباذ البطاني في الرحم، وهذه الأنواع تختلف من امرأة لأخرى حيث إنّ الرحم يختلف من حيث نوعه وسماكته وشكله وهذا يتبع للهرمونات ومعدلها، وفيما يلي أهم أنواع السماكة:

  • السماكة البسيطة لبطانة الرحم.
  • السماكة المعقدة لبطانة الرحم.
  • السماكة النموذجية للرحم وهذه يتم إدراجها تحت بند “الرحم المعقد”.
  • السُمُك غير النمطي والذي يندرج تحت اسم “الرحم البسيط”.

أسباب سماكة بطانة الرحم والحمل

يختلف سمك الرحم من أنثى إلى أخرى، وهذا يخضع للعديد من الأسباب التي منها الهرمونات الخاصة عند كل أنثى، حيث إنّ معدلها يختلف فمن الممكن أن يزيد أو ينقص، ولهذا يعتبر التأكد من نسبة الهرمونات أمرًا مهمًا وفيما يلي بعرض الأسباب الأخرى:

  • سماكة بطانة الرحم تزداد وتتسع في وقت عملية الإخصاب وهذا من أجل تسهيل عملية دخول الحيوان المنوي داخل عمق الرحم.
  • يؤدي ضعف بطانة الرحم للعديد من المشكلات التي قد تواجه المرأة والتي منها هو عدم قدرة الحيوان المنوي على أن يرتبط بالبويضة عند الوصول إلى داخل لاالرحم.
  • إذا كانت الهرمونات ضعيفة وهذه حالة نادرة نسبتها 1% فهذا قد يكون سببًا في عدم وصول البويضة التي تم تخصيبها لسماكة بطانة الرحم وعدم حدوث حمل، وقد تتسبب سماكة بطانة الرحم في طرد البويضة التي تكون مخصبة.

علاج سماكة الرحم بالاعشاب عالم حواء

تم استخدام الأعشاب منذُ قديم الزمان في عملية العلاج، وعند الحديث عَن سماكة الرحم وعلاجها فلابد معرفة أنه لا يوجد دليل علمي واضح على أن الأعشاب تعمل على تقوية بطانة الرحم هذا مع الأخذ بالاعتبار أن الأعشاب هي عبارة عن مكملات فذائية أكثر منها أدوية يتم وصفها وفيما يلي هذه الأعشاب:

  • الكركم: من خلال دراسات تم نشرها توضح أن الخلايا السرطانية يثبط عملها وهجومها عن طريق التقليل من نشاط واحدة من أنواع الإنزيمات، وهذا بعد تناول الكركم.
  • البابونج: يعمل البابونج على استماتة الخلايا، أو ما يعرف بموت الخلايا المبرمج، وهذا من خلال مركب الكريسين الذي يحتوي عليه.
  • الشاي الأخضر: يعرف الشاي الأخضر بأنه يحتوي على مركب يعرف باسم الإيبي غاللوكاتيشين غاللات وهذا المركب قد أظهر قدرة رائعة على كونه مضادًا للأكسدة وكذلك مثبطًا لنمو الأورام.

كيفية منع زيادة سمك الرحم

يوجد العديد من النصائح التي يجب أن يتم الالتزام بها من أجل المحافظة على الصحة والابتعاد عن التعرض للعديد من الأمراض وفيما يلي هذه النصائح المهمة لكل الإناث:

  • يجب أن يتم تجانب العقاقير الكيماوية بصورة كبيرة وهذا من أجل تجنب الأمراض، كما إنّ هذا يقوم بالتأثير على المعدل الخاص بهرمون الأستروجين.
  • يجب أن تتم زيارة الطبيب من أجل تنظيم المواعيد الخاصة بالدورة الشهرية، وهذا كي لا تتعرض الأنثى للأمراض الخطيرة والتقلصات.

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم والحمل

في نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع سماكة بطانة الرحم والحمل، وقمنا بالحديث عَن أنواع سماكة الرحم بالإضافة للعديد من النصائح من أجل الابتعاد عَن الإصابة بالأمراض الخاصة بالرحم بالإضافة لأعشاب مهمة للعلاج.

السابق
من هي امال ماهر السيرة الذاتية
التالي
حقيقة اعتزال آمال ماهر الغناء

اترك تعليقاً