تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد ، فإذا كانت أبعاد أرضية المسجد كما هي مبينة بالشكل التالي . فكم مترا من السجاد يلزم لذلك ؟ - موسوعة نت


تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد ، فإذا كانت أبعاد أرضية المسجد كما هي مبينة بالشكل التالي . فكم مترا من السجاد يلزم لذلك ؟

بواسطة: - آخر تحديث:
تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد ، فإذا كانت أبعاد أرضية المسجد كما هي مبينة بالشكل التالي . فكم مترا من السجاد يلزم لذلك ؟


تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد ، فإذا كانت أبعاد أرضية المسجد كما هي مبينة بالشكل التالي . فكم مترا من السجاد يلزم لذلك ؟، يعتبر علم الرياضيات احد العلوم الطبيعية القديمة التي ترتبط بشكلٍ كبير بتفاصيل الحياة اليومية، كما أنه تعتمد عليه معظم العلوم  الأخرى كالفيزياء والكيمياء والأحياء والفلك، إذ انه يساهم في تطوير قدرة المرء على التفكير والتركيز، كما أنه يزرع في نفسه مهارات التواصل الفعالة في حياته، وبالتالي يعمل بشكلٍ كبير على تنمية قدراته ومهاراته .

إذ يهتم هذا في توضيح القياسات للأشياء، بحيث يقوم على قياس الأحجام والكتل ووصف الأشكال والأجسام المختلفة، ففي السؤال السابق الذي تناول على احد وحدات القياس المعروفة عالمياً وهي ” المتر ” .

تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد

يمكننا القول أن جميع الأشكال الهندسية والمجسمات تحتوي على ابعاد فيمكن أن تكون ذات ثلاثة أبعاد أو بعدين، والابعاد المعروفة لدينا هي الطول والعرض والارتفاع، ويستخدم في قياسها العديد من الأدوات القياسية المختلفة، أما الوحدة الأساسية له فهي ” المتر ” أو ” السنتيمتر ” وهي الشائعة المنتشرة في معظم بلدان العالم .

فإذا كانت أرضية المسجد عبارة عن مربع فإن يلزم أن نقوم بحساب الأمتار التي تحتاجها الأرضية من اجل فرشها، فإننا نستخدم القانون المعروف: مساحة المربع = الطول × نفسه، أما في حالة المستطيل فإننا نستخدم : ” مساحة المستطيل = الطول × العرض ” .

حل السؤال: تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد ، فإذا كانت أبعاد أرضية المسجد كما هي مبينة بالشكل التالي . فكم مترا من السجاد يلزم لذلك ؟

  • 530 م2 .

يعد سؤال تبرع محمد بفرش مسجد بالسجاد ، فإذا كانت أبعاد أرضية المسجد كما هي مبينة بالشكل التالي . فكم مترا من السجاد يلزم لذلك ؟، أحد تلك الأسئلة التعليمية المهمة التي ورد ذكرها في مادة الرياضيات، فقد استطعنا في مقالتنا هذه من الإجابة على سؤالكم بصورة صحيحة ودقيقة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!