بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض - موسوعة نت


بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض

بواسطة: - آخر تحديث:
بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض


بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض، المنتفعون بالعلم في الأرض هم الأشخاص الذين يتعلمون العلم النافع ويستفيدون منه ويفيدون غيرهم، وقد شببهم الله تعالى بصفة معينة، فالعلم هو خير الوسائل التي تؤدي الى تطور المجتمعات ورقيها، فهي تصنع المجد للأمم، وتزيد من تطورها ورفعتها، فالعلمُ يبني بيوتاً لا عمادَ لها، والجهل يهدم بيوت العزِ والكرمِ، وقد قال تعالى في محكم تنزليه: (قْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ)، ولمعرفة بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض تابعوا معنا المقال.

بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض

بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض هو احد الأسئلة المهمة في المنهاج السعودي، والاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض؟ شبههم الله عز وجل بالارض الخصبة التي ينتفع منها الناس ويستفيدون منها، فالعلم مثله مثل الأرض الخصبة الجيدة التي تفيد الانسان، فالعلم يزيد من الثروة المعنوية، بينما الأرض تفيد من الثروة المادية مثل الزرع والأشجار والعديد من الفوائد الأخرى.

بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض

ماذا شبه النبي صلى الله عليه وسلم المبلغون للعلم دون أن ينتفعوا به

بعد ان تعرفنا على إجابة سؤال بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالأرض، لا بد من التعرف على ماذا شبه النبي صلى الله عليه وسلم المبلغون للعلم بدون أن ينتفعوا به، حيث شببهم بالأرض الجدباء القاحلة، حيث ان كلاً منهما يحتاج الى عناية، ولا يمكن الاستفادة منه.

بما شبه الله المنتفعون بالعلم بالارض

شبه النبي المنتفعون بالعلم المبلغون له بالارض

تعتبر عبارة شبه النبي المنتفعون بالعلم المبلغون له بالارض عبارة صحيحة، حيث شببهم الله عز وجل بالأرض الخصبة التي يستفيد منها الناس ويزرعونها ويأكلون منها، حيث أن المنتفعون بالعلم المبلغون له يشبهون الأرض.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد تعرفنا على بماذا شبه الله المنتفعون بالعلم بالأرض الخصبة، كما تعرفنا على ماذا شبه النبي صلى الله عليه وسلم المبلغون للعلم دون أن ينتفعوا به، وغيرها من المعلومات الضرورية التي تدور حول هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!