المنهاج السعودي

بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك.

بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك.

بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك، ان الله سبحانه وتعالى أوجد على الأرض عدد كبير من الموارد الطبيعية التي سخرها لتكون عامل أساسي في استمرار حياة ملايين المخلوقات الحية الموجودة على وجهة الارض، ويحدث أحيانا عدد من التغيرات المناخية على هذه الموارد مثل عوامل الضغط والحرارة والرطوبة والتي تؤثر على طبيعة عملها.

ما هو التغير المناخي

ان الحديث عن اجابة سؤال بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة فسر إجابتك، كان يجب علينا من تعريف الطلاب بمفهوم التغير المناخي وهو عبارة عن التغيرات التي تحدث في نظام الأرض والتي تؤدي الي ظهور أنماط مناخية جديدة والتى تستمر الي فترة طويلة من الزمن أو فترة قصير تصل إلى عقود فقط، حيث ان الثورة الصناعية التي شهدها العامل كانت واحدة من أهم العوامل التي أدت إلى تغير النظام البيئي والمناخي في كوكب الارض حيث ان المناخ يتأثر بعدد من التغيرات بسبب الأعمال البشرية التي تؤدس الي ظاهرة الاحتباس الحراري.

تعريف النظام البيئي

يعتبر النظام البيئي واحد من أهم العلوم التي يدرسها علم البيئة وهو واحد من فروع علم الأحياء الذي يقوم بدراسة التفاعلات بين المخلوقات الحية والبيئة المحيطة بها الفيزيائية الحيوية، والتي تتكون من الكائنات الحية والكائنات الغير حية، أما النظام البيئي فهو عبارة عن مساحة طبيعية وما يحيط بها من كائنات حية حيوانية أو نباتية او مواد غير حية مثل التربة والصخور والمياه وغيرها، وأن هناك الكثير من علماء الأحياء يعتبرون النظام البيئي وهو الوحدة الرئيسية للعلم البيئية، حيث ان النظام البيئي يتكون من:

  • مكونات غير حية.
  • مكونات حية.
  • مكونات حية مثل كائنات منتجة ومستهلكة ومحلله أو دقيقة.

اجابة سؤال بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك هي (الاجابة صحيحة، بسبب ان والبراكين والأعاصير والأمطار واحدة من الظواهر الطبيعية التي تعمل على حدوث تغير في الأنظمة البيئية).

بنهاية المقال يمكن القول عن الظواهر الطبيعية انها كافة التغيرات والأحداث التي تحصل على كوكب الأرض بشكل طبيعي والذي يكون سببها حدوث بعض من التشققات في باطن الأرض او الفضاء أو أنشطة الانسان.

السابق
كيف أعرف عن تأمين سيارتي
التالي
من اسباب تعرض الحيوانات للانقراض