عبارات

بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442

بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442، سعى الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل الدعوة الإسلاميّة وتبليغ الرسالة السماويّة التي نزلت على النبي عليه السلام، كانت بدايات الدعوة سريّة في مكة المُكرمة وبعد ذلك أصبحت الدعوة علنيّة واجه النبي عليه السلام الكثير من الصعوبات والتحديات نتيجة الاضطهاد والتعذيب الكبير الذي تعرض له لكنه لم يستخدم القوّة في مُواجهتهم بل سعى من أجل ترغيبهم بالدين الإسلامي وبنى الروحانيّة والإيمان والعمل على تحقيق الحماية المُجتمعيّة، في المولد النبوي الشريف يبحث عدد من المُهتمين بهذه المُناسبة عن بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442.

المولد النبوي الشريف 1442

12 ربيع الأول ولد عليه الصلاة والسلام وقد أشرق النور العظيم في العالم ويُعتبر هذا من أيام الفرح والسعادة التي تحتفل فيه الكثير من الدول الإسلاميّة والعمل على وإقامة عدّة من المجالس ومدح النبي بالقصائد النبويّة والدروس التي تتحدث عن السيرة والأحداث التاريخيّة التي قام بها عليه السلام وأصحابه الكرام، قدّم النبي عليه السلام الكثير من الإنجازات العظيمة في نشر الدين الإسلامي وإقامة الحق الذي به يُمكن للإنسان الوصول المنهج الصحيح وتغيير العقول التي لها الأثر الكبيرة في تحسين الأوضاع والأنظمة الحياتيّة التي يجب السير عليها، وبمُناسبة المولد النبوي سنقدم لكم بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442

كلمة عن المولد النبوي الشريف

الاحتفال بالمولد النبوي يحظى باهتمام كبير لدى المُسلمين وله أثار حسنة تُساعد في إعادة السيرة النبويّة وتبقى حاضرة ما بين المُسلمين بشكل عام، وتحتفل في هذا اليوم العديد من الدول الإسلاميّة بالإنجازات الكبيرة التي حققها النبي عليه السلام في نشر الدين الإسلامي ورفض القوميّة والعنصريّة التي كانت سائدة في ذلك الوقت، أشق النور في هذا اليوم على البشريّة بعد قدوم نور النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم وما يحمله للبشريّة من الرسالة السماويّة من أجل تبليغها وهداية الناس لإتباع الدين الإسلامي الحق والهداية، ويوم المولد النبوي من أجمل الأيام التي ولد فيها سيد الخلق وإمام المُرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام.

عبارات عن المولد النبوي الشريف 1442

قدّم النبي مُحمد عليه السلام العديد من الأعمال قبيل وفاته والتي أحدثت التغيير الكبير في عقول الناس واتباعهم للدين الإسلامي وترغيب النبي من أجل السير تحت ظل الدعوة الإسلاميّة وتوحيد الله عز وجل، ومن أجمل عبارات عن المولد النبوي الشريف هي:

  • مَحَبَّةٌ وَشَوْقٌ وَلَهَفَه نَسْتَقْبِل ذِكْرَى الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ الشَّرِيف .
  • سنجعل مِنْهَا مُنَاسَبَةٌ لَا نَظِيرَ لَهَا فِي الدُّنْيَا كلّها صَلَّى عَلَيْكَ اللَّهُ يَا عَلَمِ الْهُدَى .
  • نَبِيِّنَا سراجٌ منيرٌ وَلَن يَكُون سراجًا منيرًا إلَّا لِمَنْ يُحَاوِلْ أنْ يَتَعَرَّفَ عَلَى شَخْصِيَّةٌ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
  • رَسُولِنَا الْكَرِيم لَك حبًا كبيرًا وَحِبُّك مِنْ أَرْكَانِ الْإِيمَانِ .
  • الْحَبِيب الأعظمُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أفضلُ النَّاسِ عَلَى الْإِطْلَاقِ دُنْيَا وَأُخْرَى ، وسيدُ الْأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ ، والمعصومُ ، وَيَوْم مَوْلِدُه يَوْم السَّلَامُ عَلَى الْأَرْضِ .
  • الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ نُورُ الْإِسْلَامِ وُلِد خَيْرُ النَّاسِ ، وُلِد خَاتَمَ الْأَنْبِيَاءِ وَالرُّسُلِ ، مُبَارَكٌ عَلَيْكُم الْمَوْلِد .
  • بَلَغ الْعُلَا بِكَمَالِه كَشْف الدُّجَى ، بِجَمَالِه حَسُنَت جَمِيع خِصَالِهِ ، صَلُّوا عَلَيْهِ وَعَلَى آلِه.

مسجات عن المولد النبوي الشريف 1442

مُناسبة عظيمة يتبادل فيها الكثير من المُسلمون التهاني والتبريكات بمولد خير البشريّة والخلق أجمعين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، ويُعد الاحتفال بهذا اليوم تعبيرًا عن المحبّة التي يحملها المُسلمين للنبي عليه السلام، ومن أجمل المسجات التهنئة بالمولد النبوي هي:

  • فِي هَذَا الْيَوْمِ الْكَرِيمُ صَلَّى عَلَى سَيِّدِنَا مُحمد عَلَيْهِ السَّلَامُ .
  • الْمَوْلِدِ النَّبَوِيِّ فُرَص جَدِيدَة للمُسلم مِنْ أَجْلِ تَجْدِيد المحبّة وَالْوَلَاء وَابْتَاع سُنَّةِ النَّبِيِّ مُحمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
  • بمولد النَّبِيّ أَشْرَق الْأَنْوَر وتهافتت النُّفُوس وَطَابَت الْحَيَاة وبذكرك دومًا يَنْشَرِح الصَّدْر يَا عَلَمِ الْهُدَى .
  • فَاضَت بِالْهِدَايَة وَالسَّلَام وغسلّت فُؤَادٌ الطِّين يَا سَاكِنٌ قَلْبِي يَا حَبِيبُ اللَّهِ .
  • تتجلى المحبّة لِلنَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ وَبِأَنَّ فِي الْعَرْشِ اسْتَقَلّ صَلَوَاتُ رَبِّي وسلامي عَلَيْكَ يَا عَلَمِ الْهُدَى.
  • للغالين أَغْلَى هَدِيَّة . . مُعَطَّرَة بالزهور النَّدِيَّة . . بِقُرْب مَوْلِدِ النَّبِيِّ . . أهديكم أَجْمَل تَحِيَّة .
  • بِطِيب الْعَوْد أُهْدِيك . . وَبِمَاء الْوَرْد أرويك . . وبالمولد النَّبَوِيّ يَا حَيَاتِي . . أبارك لَك وأهنئك .
  • افرحي يَا قُلُوب . . وشمي الْوُرُود . . وَاسْمَعِي تَغْرِيد الطُّيُور . . اللَّيْلَة مَوْلِد الرَّسُول أَلْف مَبْرُوك . .

تهنئة بالمولد النبوي الشريف

يُعد المولد النبوي من أهم الأيام التي يُحبها الكثير من المُسلمون ويُحققون فيها الكثير من الاحتفالات التي يجمع فيها الشخص الذكرى النبويّة والسيرة العطرة وتذكر أهم الإعمال والإنجازات التي قام بها عليه السلام، وتأتي عبارات وكلمات بمُناسبة المولد النبوي وهي:

  • أَسْعَد سعادةً غامرةً ، فَفِي هَذَا الْيَوْمِ ظَهَرَت أَنْوَار النبيّ المُكرمة .
  • اللَّهُمَّ صَلِّ صلاةً كاملةً تامّةً عَلَى نَبِيِّ الرَّحْمَةِ الَّذِي أَرْسَلَهُ رَبِّه رحمةً لِلْعَالَمِين ، ونورًا مُبينًا لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يَهْتَدِيَ .
  • اِحْتِفَالٌ بِذِكْرَى الَّذِي يَقُولُ أُمَّتِي أُمَّتِي يَوْمَ أَنْ يفرّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ ، وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ ، وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ ، وَيَكُون لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغنيه صَلَّى عَلَى النَّبِيِّ .
  • مَوْلِدِ النَّبِيِّ يَوْمُ فَرَحٍ وسرورٍ ، وَأَمَانٌ ، وَطُمَأْنِينَة ، لَا يَؤُمُّ مَعْصِيَة رَبِّ الْعَالَمِينَ .
  • أَرْسَلَه رَبِّه بالهُدى وَدِين الحقّ ؛ ليُظهره عَلَى الدّين كلّه ، وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ صَلَّى عَلَيْهِ .

صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف

تمكن النبي عليه السلام في حياته من العمل على نشر الدين الإسلامي سرًا وبعد ذلك جهرًا بترغيب الناس في الدين وترهيب من يعصى النبي بآيات الله، أحدثت هذه التغيرات الكثير من الأحداث العظيم في حياة المُسلمين خصوصًا في اتباع المنهج النبوي والسير تحت مظلة القرآن الكريم والسنة النبويّة الشريفة.

المولد النبوي الشريف هو يوم أنّ بزغت الشمس بنور رسول الله وجاء هداية للأمة الإسلاميّة والعتق من النيران، وقدمنا لكم بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442.

السابق
ما هي شروط فتح حساب فى بنك مصر
التالي
أحلى مسجات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442