اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها؟ - موسوعة نت


اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها؟

بواسطة: - آخر تحديث:
اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها؟


اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها، الغابات المطيرة أحد أكثر الأنواع المميزة من بين الغابات المتواجدة حول العالم لكن ليس في العالم بأكمله وإنما في بعض من الدول، كما وهناك عدد من العلماء استطاع الوصول إلى مثل هذه الغابات، من أجل التعرف على بعض المعلومات المتعلقة في حياة الغابات المطيرة بالنسبة للنباتات والحيوانات، ما جعل أحد أكثر الأسئلة المطروحة في المادة العلمية وهي اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها.

ما هي أهمية الغابات المطيرة

في ضوء دراسة شوال اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدمرها سنتعرف على أهمية الغابات المطيرة، حيث استخدمت كافة الحضارات المختلفة عبر التاريخ النباتات لصنع الدواء، ومنها نبات الصفصاف الذي استخدم لعلاج الصداع فهو يحتوي على مادة السليلات المكون الرئيس للأسبرين، بالإضافة إلى استخدام بعض من أشجارها لصناعة أدوية تعالج الأمراض القلبية وهو التعريف بالأهمية الكاملة للغابات المطيرة.

المشاكل التي تواجه الغابات المطيرة

هناك مشاكل عديدة تواجه الغابات المطيرة وهي أنها تحتوي على أكبر عدد من المخلوقات الحية على سطح الأرض، وما زال يتواجد فيها الكثير من أنواع النباتات المفيدة للإنسان كما ان هناك نباتات أخرى غير معروفة حتى الآن، ويعد هذا أحد الأسباب التي ساهمت في تدمير الغابات سريعا وهي واحدة من المشاكل والتحديات التي تواجه الغابات المطيرة ولا بد من أن يتواجد الحل الأنسب لمثل هذه المشكلة.

اقرأ أيضا : عندما تقطع أشجار الغابات لبناء المساكن يحدث تغير في النظام البيئي ويؤثر على المخلوقات الحية، هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ فسر ذلك. ملاحظة / استخدم المنظم التخطيطي السبب والنتيجة.

اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها؟

إجابة السؤال : نيجيريا – كولومبيا – فنزويلا – بوليفيا.

خلال دراستنا لسؤال اين يستطيع العلماء الذهاب لدراسة النباتات في الغابات المطيرة قبل تدميرها تعرفنا على أهم الجوانب وهي ما أهمية الغابات المطيرة والمشاكل والتحديات التي تواجه الغابات المطيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *