غرائب وعجائب

اين تقع جزيرة ماهي

اين تقع جزيرة ماهي

اين تقع جزيرة ماهي، جزيرة ماهي هي احد اهم جزر جمهورية سيشل، وتقع فيها عاصمة الدولة فيكتوريا، ويتميز سُكان هذه الجزيرة بأنهم خليط ما بين الافارقة والأوروبيين وبعضهم لديه أصول هندية، وتتميز هذه الجزيرة بوجود اكبر ثمار جوز الهند فيها في جميع انحاء العالم، حيث أن وزن حبة جوز الهند في هذه الجزيرة حوالي 20 كيلوغرام، وتعيش فيها العديد من الحيوانات النادرة والعملاقة مثل السلاحف، وفيها ما يزيد عن 70 جبل، ويتميز الطابع الجغرافي لها من الناحية الجنوبية والغربية وجود العديد من المحميات الطبيعية والبحرية، وفي الشمال والشرق يعيش السكان بكثرة، فما هي مميزات جزيرة ماهي؟ واين تقع جزيرة ماهي؟ وما عدد سكان جزيرة ماهي؟ وما هو مناخ جزيرة ماهي؟ وما هي تضاريس جزيرة ماهي؟ لمعرفة جميع هذه التفاصيل تابعوا معنا.

اين تقع جزيرة ماهي

جزيرة ماهي هي جزيرة تقع في سيشيل، والتي تتواجد في غرب المحيط الهندي، يبلغ عرض جزيرة ماهي أربعة اميال أي 6 كيلومتر، وطولها ستة عشر ميل أي 26 كيلومتر، وهي جزيرة ذات طبيعة جرانيتية، وتعد جزيرة ماهي اكبر جزر سيشيل وهي الجزيرة الرئيسية بداخلها، وتقع فيها اعلى قمة بالجزيرة موريني سيشيل حيث ترتفع هذه القامة 905 متر عن سطح البحر، وهي جزء من الحديقة الوطنية في المكان، ويقع فيها منتزه المدينة بارت لاوني مارين الوطني، فهو يقع في مكان قريب من الجهة الشمالية الغربية من الجزيرة.

اين تقع جزيرة ماهي
اين تقع جزيرة ماهي

السياحة في جزيرة ماهي

يتواجد في جزيرة ماهي العديد من الأماكن الطبيعية والسياحية الجميلة التي تجذب السياح اليها، فهي من الجزر الجميلة في العالم، وفيما يلي اهم الأماكن السياحية والطبيعية الموجودة في جزيرة ماهي:

  • يوجد فيها اعلى قمة في الجزيرة وهي Morne Seychellois والتي ترتفع 905 متر عن سطح البحر.
  • يوجد فيها منتزه Port Launay Marine الوطني في مكان قريب على الجانب الشمالي الغربي من الجزيرة.
  • فيها حديقة Sainte-Anne Marine الوطنية.
  • فيها ميناء فيكتوريا الذي يقع في الشمال الشرقي من الجزيرة.
  • يوجد فيها سهل ساحلي ضيق حول محيط الجزيرة ويتواجد فيه معظم الأراضي الزراعية.
اين تقع جزيرة ماهي
اين تقع جزيرة ماهي

أهم المعالم في جزيرة ماهي

يوجد في جزيرة ماهي الكثير من المعالم التاريخية المميزة، بالإضافة الى انها تضم العاصمة فيكتوريا والتي يبلغ عدد سكانها سبعين ألف نسمة ما نسبته 90% من سكان سيشيل، وتتميز الجزيرة بوجود الجبال الشاهقة الجميلة فيها والتي يصل ارتفاعها الى ثلاثة آلاف قدم، ويوجد ايضاً مجموعة كبيرة من الشواطئ الجميلة والخلابة، وتتميز شواطئها بالعديد من النباتات النادرة والجميلة، ويوجد بها شجر قناديل البحر جيلي فيش، والعديد من أنواع ازهار الاوركيد النادرة، ويوجد فيها ايضاً متحف التاريخ الطبيعي والحدائق النباتية الجميلة، وفيها مركز كوديفار المختص بالمشغولات اليدوية.

اين تقع جزيرة ماهي
اين تقع جزيرة ماهي

مناخ جزيرة ماهي

يتميز مناخ جزيرة ماهي بأنه ممطر ورطب من شهر نوفمبر حتى شهر مارس، وذلك بسبب الرياح الموسمية الشمالية الغربية، ومن يونيو الى سبتمبر تكون الرياح التجارية الجنوبية الشرقية هي السائدة على طبيعة الجزيرة، وهناك موسم جاف وبارد، وتحدث الامطار الاستوائية على شكل امطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في اليوم حوالي 26 درجة في شهري يوليو واغسطس، بينما يكون 27 درجة في شهر يناير، ويكون 28 درجة في شهر مارس وابريل ومايو وهي اعلى الدرجات، وتختلف درجة الحرارة بين الليل والنهار في المنطقة.

اين تقع جزيرة ماهي
اين تقع جزيرة ماهي

مزايا جزيرة ماهي

تتميز جزيرة ماهي بوجود فيها 90% من السكان الموجودين في سيشل، ويعيش معظمهم في العاصمة فيكتوريا، وتتنوع صادرات الجزيرة وبشكل رئيسي تكون من لب جوز الهند ولحاء القرفة وزيت أوراق الباتشولي والفانيليا، ويزرع فيها الشاي، ويوجد فيها الطرق المعبدة للاتصالات الداخلية في الجزيرة، وفيها مطار فيكتوريا الدولي والميناء وهما اهم ما يعزز السياحة في الجزيرة، وتم بناء محطة أقمار صناعية تابعة للقوات الجوية الامريكية في الجبال وسط الجزيرة.

اين تقع جزيرة ماهي
اين تقع جزيرة ماهي

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم اين تقع جزيرة ماهي، كما عرضنا مزايا جزيرة ماهي، وعرضنا مناخ جزيرة ماهي، بالإضافة الى أهم المعالم في جزيرة ماهي، و السياحة في جزيرة ماهي، وغيرها من المعلومات المهمة عن جزيرة ماهي.

السابق
ترددات جميع قنوات روتانا خليجية hd نايل سات الجديد
التالي
من هو زوج الممثلة ايمان العلي

اترك تعليقاً