الوطن العربي

اول عاصمة الرومان في تونس

اول عاصمة الرومان

اول عاصمة الرومان في تونس، في القرن 44 ق. عمل الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر على تشييد وإعادة بناء مدينة قرطاج بعد أن كانت في وقت سابق أوتيكا عاصمتها، ولكن لم تجري أعمال البناء بالشكل المتفق عليه بشكل رسمي حتى خليفته أوغسطس ، حيث بدأت في تلك الفترة ازدهار في المنطقة عندما أصبحت إفريقيا تعد من الأكثر المناطق ازدهارات.

اول عاصمة الرومان

اول عاصمة الرومان في تونس، لقد كان النمو السريع لمدينة قرطاج ظاهرا للعيان الأمر الذي جعلها ثاني أكبر مدينة مزدهرة وقد كانت من أكثر المدن تقدما في الغرب بعد روما حيث كان يبلغ عدد سكانها قرابة مائة ألف نسمة. هذا وقد بدأ انتشار المسيحية في الفترة التي واجهت بالبداية مقاومة عنيفة من قبل السكان ، ولم تحل مشكلة الدين الجديد في تلك الفترة من القرن الخامس ، حيث أصبحت قرطاج من العواصم المهمة التي تحظى باهتمام كبير من قبل العديد من المدن وخاصة الغرب.

ما هي اول عاصمة الرومان في تونس

اول عاصمة الرومان في تونس، لقد كنت مدينة قرطاج في ذلك الوقت من المدن الجميلة والزدهرة والتي أصبحت عاصمة الرومان لما فيها من خيرات وما فيها من مميزات مهمة جعلتها من أهم المدن الموجودة في المنطقة وهذا ما جعل الغرب دائما موجهين أنظارهم عليها لما فيها من خيرات. ناهيك عن موقعها الاستراتيجي الذي كان يعد من المواقع المهمة التي تحظ للامبروطورية الرومانية هيبتها وقوتها على مواجهة أي خطر يهدد الرومان.

سؤال اول عاصمة الرومان في تونس

اول عاصمة الرومان في تونس، كانت في وقتها من أكبر المخازن للحبوب في روما. هذا وقد ازدهرت في مدن رومانية العديد من المناطق ومنها أرض قرطاج ، والتي لا تزال تحتفظ بالآثر التي ترجع إلى العصور القديمة، التي تشهد عليها  مثل ديكا الموجودة في ولاية باجة ، ومثل الجم الموجودة في ولاية المهدية.

  • الإجابة: قرطاج.

اول عاصمة الرومان في تونس، هناك العديد من المدن الجميلة التي تتسم بخيراتها الكثيرة وبجمال ما فيها من مناخ وما فيها من معالم أثرية، ومن ضمن هذه المدن قرطاج التونسية التي كانت منذ القدم محط انظار الجميع، ما جعلها الرومان عاصمة لهم وقد كانت في ذلك الوقت مخزنا للحبوب بحيث يدل ذلك على مدى أهميتها الكبيرة.

 

السابق
صور عن يوم عرفه 2021 أروع خلفيات يوم عرفة 1442
التالي
كم عمر فاطمه الانصاري

اترك تعليقاً