مقالات الضيوف

المويزري وش يرجع

المويزري وش يرجع

المويزري وش يرجع، المويزري هي احد العائلات الكويتية المشهورة، والتي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ زمنٍ بعيد، ويتساءل افراد قبيلة المويزري عن اصل عائلتهم، وعن نسبهم، حيث أن قبيلة المويزري من اقدم القبائل التي سكن منطقة شبه الجزيرة، وقد انتشرت من القدم في كافة انحاءها، فهي تتواجد حالياً في غالبية الدول الخليجية.

ويتركز وجودها الأساسي في دولة الكويت، كما أن افرادها من ذوي الناصب العليا والشخصيات المهمة في البلاد، والتي ترأس اعلى المناصب مثل شعيب شباب قديفان المويزري الرشيدي، فما هو أصل قبيلة المويزري؟ وما هو نسب عائلة المويزري؟ والمويزري وش يرجعون؟ والمويزري من وين؟ وما فخوذ المويزري؟ ولمعرفة كافة هذه المعلومات ومعرفة المويزري وش يرجع تابعوا معنا هذا المقال لكي نعرض لكم الإجابة بدقة.

المويزري وش يرجعون

تعتبر عائلة المويزري من اعرف العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية، فهي تتواجد في هذه المنطقة منذ وقتٍ طويل، ويوجد لها الكثير من الفخوذ والفروع، ولذلك يتساءل افراد هذه العائلة عن نسب عائلتهم، وعن أصول اجدادهم، فهو من الأسئلة التي تراود الكثير ان يتساءلوا عن نسبهم.

وتضم عائلة المويزري مجموعة من الفروع والعائلات الأخرى، هي أنها تنتمي الى قبيلة الرشايدة، والتي يطلق عليها المويزري الرشيدي، والتي يتواجد منها الكثير من الشخصيات ذوي المناصب العليا في دولة الكويت، حيث أن اصل قبيلة المويزري هو قبيلة الرشايدة التي تضم مجموعة كبيرة من العائلات الأخرى الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

المويزري وش يرجع
المويزري وش يرجع

المويزري من وين

يتساءل الكثيرين حول المويزري من وين، ويجب الإشارة الى ان تركز وجود عائلة المويزري التي يرجع نسبها الى قبيلة الرشايدة هو دولة الكويت، حيث تتواجد هذه العائلة في دولة الكويت بشكلٍ كبير، وهي اعلى تركيز يتواجد فيه افراد هذه العائلة، حيث يشغلون مناصب عليا ورفيعة في الدولة، وهم من حملة الشهادات العلمية وأصحاب المناصب العليا، ومن اهم المناطق التي تتواجد فيها عائلة المويزري:

  • دول الكويت.
  • المملكة العربية السعودية.
  • دولة قطر.
  • دولة البحرين.
  • الامارات العربية المتحدة.
  • عُمان.

ويختلف تركز العائلة في جميع هذه الدول، حيث يبقى العدد الأكبر متواجداً في دولة الكويت، ولكن فروعها منتشرة في جميع انحاء شبه الجزيرة العربية.

المويزري وش يرجع
المويزري وش يرجع

أصل عائلة المويزري

يعود اصل عائلة المويزري الى قبيلة الرشايدة، والتي هي احد اهم القبائل في منطقة شبه الجزيرة العربية، وتتواجد قبيلة الرشايدة في الكثير من المناطق في شبه الجزيرة العربية، فهي موجودة في المملكة العربية السعودية وفي الكويت وفي غيرها من الدول الخليجية.

المويزري وش يرجع
المويزري وش يرجع

فروع عائلة المويزري

تتواجد عائلة المويزري ضمن قبيلة الرشايدة، وهي من اشهر قبائل شبه الجزيرة العربية التي يتفرع منها الكثير من العائلات العريقة في شبه الجزيرة، حيث تضم هذه القبيلة الكثير من العائلات والفروع التي انتشرت في جميع انحاء شبه الجزيرة العربية وتعيش حالياً في كافة الدول الخليجية تقريباً، ومن اهم فخوذ قبيلة الرشايدة:

  • الذيبة وفروعهم: السمرات، الهونة، السنين، المسرة، الرجيان، العويض، العنيزات، العويد، الفجاوين، الصوادر، البويدي، العتيق.
  • آل بروك وفروعهم: الرواشدة، القصبات، الصنيتان، ذوي بركي، السوالم، العويسات.
  • الرويضات وفروعهم: الحمادين، الثنيان، النميان، المقاعية، الجعامره.
  • العايضات وفروعهم: الدحيلات الرواشد، المزارمة، المهامزة، الزعاترة، النميان، المعيوفات، الفعور، الجبيرات، ذوي مطيع، الثعالبة، الفديمات، الخوينات، الدناهرة، الحسيات، العمامير، الهميدان.
  • القعابيب وفروعهم: الصقرة، ذوي بليم، الصوباء، الشواحطة، العيفان، ذوي جحيل، الحبكات، الحيدة.

وجود الكثير من الفروع الأخرى لهذه العائلة التي تنتمى الى قبيلة الرشايدة، والتي يتركز وجودها الفعلي في دول الكويت، ويليها المملكة العربية السعودية.

المويزري وش يرجع
المويزري وش يرجع

نسب عائلة المويزري

سعود نسب عائلة المويزري الى نسب قبيلة الرشايدة التي تعتبر من اكبر قبائل شبه الجزيره العربيه ومنطقة الخليج بأكملها، حيث أنها احد الفروع الرئيسية من هذه القبيلة، والتي ينتمي اليها الكثير من الافراد المتواجدين في دول مختلفة من بلاد الخليج، وهي من اهم العائلات الموجودة في دوله الكويت، حيث ان منها الكثير من الشخصيات المهمة، مثل:

  • شعيب شباب قديفان المويزري الرشيدي، وهو وزير كويتي سابق ونائب في مجلس الامة الكويتي وهو حاصل على دبلوم في الشرطة عام 1982م، وحاصل على بعض الشهادات العلمية الأخرى مثل ماجستير العلوم الشرطية من الكويت، وهو من اهم السياسيين في دولة الكويت قديماً وحديثاً.
المويزري وش يرجع
المويزري وش يرجع

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم المويزري وش يرجع، كما عرضنا نسب عائلة المويزري، بالإضافة الى المويزري من وين، وعرضنا ايضاً المويزري وش يرجعون، وفخوذ قبيلة الرشايدة، وفخوذ عائلة المويزري، وغيرها من المعلومات المهمة حول عائلة المويزري في منطقة شبه الجزيرة العربية.

السابق
بوستات رمضانية للفيس بوك 2021, اجمل منشورات رمضان
التالي
قصة مسلسل وأنا أحبك بعد ومواعيد العرض

اترك تعليقاً