المنطقه الحيويه التي تكثر فيها الاشجار المخروطيه الدائمه الخضره هي - موسوعة نت


المنطقه الحيويه التي تكثر فيها الاشجار المخروطيه الدائمه الخضره هي

بواسطة: - آخر تحديث:


المنطقه الحيويه التي تكثر فيها الاشجار المخروطيه الدائمه الخضره هي، يوجد لكل دولة ميزة جغرافبة مختلفة عن الأخرى وذلك ما يعطي الدولة ميزة مختلفة عن الدول الأخرى، خاصة في رحلات السياحة واستقطاب الأجانب في كافة أنحاء العالم، حيث أن  المنطقة الجغرافية لكل دولة تختلف أيضاً عن الأخرى، كما أنه يعتبر مهم جداً لكل دولة وبالتالي فان الدولة التي تحتوي على مناطق جغرافية متعددة ومتميزة ويأتي اليها السياح من جميع أنحاء العالم، خلال فقرتنا التالية سنجيب اليكم عن السؤال التالي.

المنطقه الحيويه التي تكثر فيها الاشجار المخروطيه الدائمه الخضره هي؟ الاجابة هي: التندرا.

مفهوم نباتات المخروطيات

هي نباتاتٌ خشبيةٌ، تنمو على هيئة أشجار وشجيرات ويتنوع ارتفاعها ما بين الطويلة والقصيرة، من ذات الفرع أو النوع، وطويلة لدى بعض الأنواع مثل الشوح والتنوب، وأشجار المخروطيات هي أشجارٌ دائمةُ الخضرة على الأغلب، لكن هناك بعض الأنواع من المخروطيات متساقطة الأوراق، ولهذه الأشجار عموماً العديد من الفوائد، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الفوائد الطبية، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأُخرى لها.

الفوائد الاقتصادية للمخرطيات

يتواجد للمخروطيات العديد من الفوائد الاقتصادية، فمن هذه الفوائد هي :

  • يعتبر شجر المخروطيات مصدر مهم من مصادر الخشب الخام حول العالم؛ لأنّ أشجار المخروطيات تنمو بسرعةٍ كبيرة، وجذوعها طويلة ومستقيمة.
  • يتم من خلالها الحصول على الصمغ من لحاء أشجار المخروطيات، الذي يستخدم  في العديد من الصناعات الدوائية والطبية، حيثُ يُتم استخراجه من الصمغ زيت (التربنتين)، وهو الذي مُستخدم في صناعة المراهم، وأيضاً المادة اللاصقة في البلاستر، كما يُصنع من هذه المادة، مادة الفارنيش التي تستخدم  في دهانة الأخشاب.
  • يتم الاستفادة من مادة الراتين التي تيتم انتاجها من بعض أنواع الصنوبر، وهذه هي مادةٌ تدخل في صناعة منتجات الدهانات، والصابون.
  • يستخدم في صناعة ورق الكتابة.
  • تساعد زراعة أشجار المخروطيات في الاستفادة منها من ناحية الظل، لذلك فاننا نجدها متواجدة بكثرة في المتنزهات الطبيعية.
  • تصنيع بعض أنواع العطور ومزيلات العرق، وذلك عند تقطير خشب الصنوبر.
  • تعمل على حماية التربة من الانجراف.
  • تعمل على تقطير صمغ الصنوبر يطرح زيت مع مادة تُستخدم على أقواس عازفي الكمان، وبالتالي يستعمل في صناعة الشمع الخاص بالأختام، وصناعة بعض أصناف الصابون الصمغية.

والى هنا نكون قد بينا لكم اجابة سؤال المنطقه الحيويه التي تكثر فيها الاشجار المخروطيه الدائمه الخضره هي، وقمنا أيضاً بالتعرف على مفهوم نباتات المخروطيات وفوائدها من الناحية الاقتصادية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *