مقالات الضيوف

المضيان وش يرجعون

المضيان وش يرجعون

المضيان وش يرجعون، المضيان هي احد اهم عائلات المملكة العربية السعودية، فهي من القبائل المشهورة في السعودية، والتي تواجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين، حيث يعود اصل ونسب هذه العائلة الى شبه الجزيرة، ويهتم الافراد دوماً في معرفة أصول وجذور حياتهم، حيث يقومون بالبحث عن أصول القبائل على شبكة الانترنت.

وتعدّ عائلة المضيان أحد العائلات التي حكمت المملكة منذ وقتٍ بعيد، وهي من اهم العائلات الشهيرة في المملكة، حيث تعود اصولهم الى قبيلة حرب، وبعضهم ينتسبون الى عائلات أخرى، فما هو أصل عائلة المضيان؟ وما هو نسب قبيلة المضيان؟ وما هي فخوذ قبيلة المضيان؟ وما هي فروع عائلة المضيان؟ والمضيان وش يرجع؟ ولمعرفة المضيان وش يرجعون تابعوا معنا المقال.

المضيان وش يرجعون

حكمت عائلة المضيان المملكة العربية السعودية لمدة من الزمن، حيث تركز وجودها في المدينة المنورة، وكان افرادها من الرؤساء والقبائل الذي لهم شأنٌ كبير في الدولة، حيث اقاموا القصور وبنوا المدن فيها، واحاطوا المدينة بأسوار، وهو معروفين في جميع انحاء المملكة، حيث يرجع اصلهم الى قبيلة حرب، وهناك بعض الافراد يمتلكون نفس الاسم وينسبون انفسهم الى قبيلة عنزة، وبعضهم يسكن في الكويت.

المضيان وش يرجعون
المضيان وش يرجعون

أصل قبيلة المضيان

اكد بعض المؤرخين بأن أصل قبيلة المضيان يعود الى قبيلة حرب، وليست قبيلة عنزة، ويتواجد افراد هذه العائلة في منطقة الخبر ومنطقة رفحاء ومنطقة حائل، وبعضهم يقولون بأنهم من منطقة السلقا ومن منطقة ضنا من عنزة، والعديد من الأشخاص ينكرون النسب، ويؤكدون بأنهم من قبيلة حرب.

المضيان وش يرجعون
المضيان وش يرجعون

نسب قبيلة المضيان

تعدّ قبيلة المضيان احد القبائل التي حكمت المدينة المنورة منذ القدم، وذلك في زمن الدولة السعودية الأولى، حيث ان منهم العديد من الكبار والرؤساء، فهم من كبار قبيلة حرب، ومنهم الأمير بداي بن بدوي بن مضيان، حيث يعتقد بأن نسب المضيان يعود الى الأمير بداي بن مضيان، وهو من كبار قبيلة بني حرب، حيث تولى رئاسة القبيلة عقب وفاة شقيقه بادي بن مضيان، حيث برز دوره في العديد من الاحداث المتعلقة بضم الحجاز، حيث فتح بداي المدينة عام 1220هجري، وقاموا بتدمير القبور عام 1217ه وعام 1219هـ.

المضيان وش يرجعون
المضيان وش يرجعون

المضيان من وين

دونَ في التاريخ الحجازي بأن الأمير بداي شيخ حرب هو الذي قام باحتلال ينبع قد تم تعيين بداي لأحد من اقاربه على منطقة ينبع، ثم ذهب بعد ذلك لكي يسيطر على مضيق الجديدة، حيث حدثت الكثير من االاحداث التي قام بني حرب في المملكة، واثبت التاريخ بأن بنو مضيان يرجعون اصولهم الى قبيلة حرب.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم المضيان وش يرجعون، كما عرضنا المضيان وش يرجع، بالإضافة الى اصل قبيلة المضيان، وعرضنا نسب عائلة المضيان، وفخوذ قبيلة المضيان، وغيرها من المعلومات المهمة حول قبيلة المضيان.

السابق
حلمت أني كنت أبكي وكان معي ورقة بيضاء
التالي
قصة مسلسل أمر إخلاء ويكيبيديا

اترك تعليقاً