استنتج علماء الأحياء أن المخلوق الحي له عدة خصائص، إحداها هي خاصية النمو والتكاثر وأنه لا يحتاج إلى الطاقة. - موسوعة نت


استنتج علماء الأحياء أن المخلوق الحي له عدة خصائص، إحداها هي خاصية النمو والتكاثر وأنه لا يحتاج إلى الطاقة.

بواسطة: - آخر تحديث:
استنتج علماء الأحياء أن المخلوق الحي له عدة خصائص، إحداها هي خاصية النمو والتكاثر وأنه لا يحتاج إلى الطاقة.


استنتج علماء الأحياء أن المخلوق الحي له عدة خصائص، إحداها هي خاصية النمو والتكاثر وأنه لا يحتاج إلى الطاقة، يمكننا القول أن الكائن الحي يعتبر احد العوامل الحيوية الموجودة في البيئة وبالتالي يتملك على العديد من الخصائص المختلفة، فقد جاء العديد من العلماء الذين عملوا على دراسة تركيب وطريقة تكاثرها وتكيفها كالعالم العربي المسلم ابن سينا الذي استطاع من دراسة تركيب النباتات، بالإضافة إلى بعض أنواع الحيوانات والطيور .

كما أن المخلوق الحي يحتاج إلى الطاقة من اجل أداء وظائفه على أكمل وجه، وبالتالي فإن الطاقة مهمة جداً في الخلايا الحية كما أنها تساعده على التكاثر في ظل الظروف الصعبة .

المخلوق الحي له عدة خصائص

تمتلك العديد من المخلوقات الحية على بعض الخصائص والوظائف المهمة التي تقوم بها، حيث أنها يمكنها من المحافظة على الاتزان الداخلي، كما أنها تنمو بمساعدة العديد من الهرمونات التي تفرزها مختلف الغدد كالغدة النخامية، فالطاقة يمكن الحصول عليها من خلال تناول كمية مناسبة من الطعام .

تستطيع النباتات الحية من صنع غذائها بنفسها من خلال عملية حيوية مهمة يطلق عليها بعملية البناء الضوئي، حيث تأخذ ثاني أكسيد الكربون واشعة الشمس والماء الموجود في التربة من اجل صنع الغذاء لها، كما أنها تقوم على طرح الأكسجين والمواد الغذائية لها .

حل السؤال: استنتج علماء الأحياء أن المخلوق الحي له عدة خصائص، إحداها هي خاصية النمو والتكاثر وأنه لا يحتاج إلى الطاقة.

  • عبارة خاطئة .

استنتج علماء الأحياء أن المخلوق الحي له عدة خصائص، إحداها هي خاصية النمو والتكاثر وأنه لا يحتاج إلى الطاقة، تعتبر هذه العبارة خاطئة تماماً، حيث تحتاج الكائنات الحية المختلفة إلى الطاقة من اجل أداء مهامها على اكمل وجه، وهي مهمة جداً لحركتهم وتكاثرهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!