اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده. - موسوعة نت


اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده.

بواسطة: - آخر تحديث:
اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده.


اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده، يشير إلى مفهوم اللائحة على أنها تلك الآلية التشريعية الفرعية التي تأتي بعد القانون والدستور حيث تكون في مرتبة أدنى، فهي تطرح من اجل العمل بها في البلدان كما أنه لا يجوز على افراد المجتمع من مخالفتها .

حيث تتشابه في نفس تعريف القانون الذي يضم على مجموعة من القواعد العامة المجردة، كما تترتب عليها الكثير من العقوبات على من يخالفها، إذ انها تختلف عن القانون في أنها لا يتم إصدارها من قبل هيئة تشريعية ولا من جهة خاصة .

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة

تضم هذه اللائحة على مجموعة من القواعد والأنظمة والقوانين التي يجب على كل أفراد المجتمع من تنفيذها وعدم مخالفتها، كما أنها تقع في درجة أدنى من الذي يصدر من قبل الهيئة، حيث لا يجوز لأي أحد ان تخالف القانون فهما متشابهين بشكلٍ ما .

تكون اللائحة ملزمة على جميع الأفراد من الالتزام بها وبقوانين التي تم وضعها من قبل الجهات التنفيذية وبذلك فإنها تختلف عن النظام الذي يعبر عن قواعد وأحكام ملزمة تعمل على تنظيم جانب محدد من اجل تحقيق الفائدة للمجتمع ولأفراده .

حل السؤال: اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده.

  • عبارة خاطئة، والصحيحة هي النظام .

ومن ذلك نكون قد تعرفنا على اللائحة وتعريفها الذي يشبه إلى حدٍ ما القانون الذي يضم على مجموعة من القواعد والقوانين الملزمة على جميع افراد المجتمع من تنفيذها كم أجبنا على السؤال اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!