المنهاج السعودي

الكتاب الذي نسخ جميع الكتب هو

الكتاب الذي نسخ جميع الكتب هو، أرسل الله الرسل والأنبياء لهداية الناس من عبادة الناس إلى عبادة رب الناس، فكان الناس قديما يعبدون الاصنام ويعبدون من دون لله مشركين بكل ما نزل عليهم من آيات الله، حتى مع إرسال الله لهم الأنبياء والرسل والصالحين رفض الكثير منهم بالأيمان بالله وكتبه التي أرسلت لتكون دليل وآية على توحيد الله سبحانه وتعالى، ولكن يأبى الكفار إلا أن يشركوا بالله فكان جزائهم جهنم وبئس المصير.

القرآن ناسخ لما قبله من الكتب ومصدق لها

يعد القرآن الكريم هو الكتاب الحاكم لشريعة الله سبحانه وتعالى، أنزله لله بواسطة الوحي للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ليكون آية ودليل شرعي على نبوته، ففهي العديد من الأحكام الشرعية والإسلامية الحنيفة وبيان كل الأحكام الفقهية، فلا يجوز الطعن والتحريف في هذا الكتاب السماوي الذي يعد أحد مصادر التشريع الإسلامي مع لسنة النبوية الشريفة، فكل الكتب السماوية التي أرسلها الله مع رسله وأنبياءه هي منسوخة من كتاب النبي محمد عليه الصلاة والسلام القرآن الكريم.

حل الكتاب الذي نسخ جميع الكتب هو

تقدم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، من خلال منصاتها وبواباتها الالكترونية الموجودة على مواقع الانترنت كافة الحلول النموذجية لجميع الطلبة، الذين يهتمون بالحصول على أعلى درجات التميز والتفوق في نهاية العام، ومن أهم تلك أسئلة الكتاب الذي نسخ جميع الكتب هو، لذلك تحرص الوزارة على تقديم كل ما يلزم الطلبة من حلول وشروحات مبسطة وسهلة تفيد الطلبة عند الاختبارات.

  • الإجابة الصحيحة: على كل عبد مسلم الايمان بالكتب السماوية التي أنزلها الله، الحمد لله الذي أغنانا الله بالكتاب العظيم وهو القرآن الكريم.

يعتبر القرآن الكريم هو الكتاب الذي أنزله الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الكتاب المحفوظ من التحريف، حيث يعد المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي.

السابق
لو كان لديك شخص مريض بضغط الدم فما النصائح
التالي
سخنت عينة من مادة مجهولة كتلتها 155