المنهاج السعودي

الكتابة الجيدة نتيجة …. أكمل العبارة السابقة

الْكِتَابَةُ الْجَيِّدَةُ نَتِيجَةً …. أَكْمَلَ الْعِبَارَةُ السَّابِقَةُ، اِسْتِخْدَامَ الْإِنْسَانِ لِأُسْلوبِ قَبْلَ الْبِدَايَةِ أَمْرَ مُهِمَّ يُسَاعِدُهُ فِي مَعْرِفَةِ الْأُمُورِ الَّتِي سَوْفَ يَبْدَأُ بِهَا بَعْدَ وَضْعِ الْأَفْكَارِ ذِهْنيا، لِأَنَّهُ يَلْزَمُ عَلَى الْفَرْدِ الَّذِي يُرِيدُ كِتَابَةَ شَيْءٍ مَا أَنْ يَقُومَ بِوَضْعِ أَفْكَارٍ ثُمَّ يَقُومُ بِتَحْدِيدِ الْهَدَفِ مِنْ ذَلِكَ حَتَّى يُتْمِكُنَّ مِنْ تَحْقِيقِ غَايَتِهِ بِكِتَابَةِ جِيدَةٍ وَمُلَائِمَةٍ، لِأَنَّ كِتَابَةَ مَوْضُوعَ جِيدِ وَقُوِّيِّ يَحْتَاجُ مَنِ الْكَاتِبِ أَنْ يَقُومَ بِالتَّدْقيقِ وَالتَّوْضِيحِ فِي مَوْضُوعِهِ وَالْاِبْتِعَادِ عَنِ الْغُمُوضِ الَّذِي يُخَلِّقُ لِلْقَارِئِ نَوْعٌ مِنَ الْمَلَلِ، لَكِنَّكَ يُمْكِنُكَ اِسْتِخْدَامُ أُسْلوبِ الْاِسْتِطَالَةِ فِي شَرْحِ الْأَمْرِ لَكِنَّ دُونَ مُبَالَغَةٍ فِي ذَلِكَ، وَبِهَذَا الْمَوْضُوعِ سَوْفَ نُسَرِّدُ لَكُمِ الْكِتَابَةُ الْجَيِّدَةُ نَتِيجَةً …. أَكْمَلَ الْعِبَارَةُ السَّابِقَةُ.

الكتابة الجيدة نتيجة

يجب على الكاتب أن يحرص أثناء كتابته بالابتعاد عن الألفاظ الغير واضحة أو القبيحة فهذا لا يناسب أسلوب الكتابة الجيدة، إلى جانب أنه يجب أن يختار اللغة المناسبة وفي حالة كانت لغة عربياً يفضل اختيار اللغة العربية الفصحى المبسطة مع التركيز عل لغة التضاد والتقابل لإيضاح الموضوع، ومن الأمور التي يجب أن تتوفر في الكتابة الجيدة أن يكون الكاتب قوي ودقيق وواضح في كتاباته.

أكمل العبارة  الكتابة الجيدة نتيجة

ثلاثة أمور لا بد من الكاتب القوي أن يلتزم بهم حتى يتمكن من كتابة موضوع علمي قوي ومميز يمكن لأي شخص تقبل قراءته دون ملل وهم كالتالي:

  • الدقة والوضوح:
  1. اختيار ألفاظ قوية ومناسبة.
  2. اختيار لغة مناسبة.
  3. الاستفادة من لغة التضاد.
  • القوة:
  1. قوة الصورة
  2. استخدام كلمات وصفية قوية.
  3. استخدام تراكيب بلاغية مناسبة.
  • الجمال.
  • صدق التجربة
  • مراعاة بناء الجملة وصياغتها الفنية
  • الابتعاد النهايات القلقة

الكتابة الجيدة نتيجة التخطيط الجيد

نعم التخطيط الجيد والمسبق قبل كتابة الموضوع واتخاذ شكله في الفكر قبل البداية فيه أمر يساعد في تصور الموضوع وشكله قبل كتابته، فالكاتب الجيد يتمكن من معرفة طول الموضوع وشكله وأقسامه والمحتويات الموجودة في الموضوع.

س/ الكتابة الجيدة نتيجة …. أكمل العبارة السابقة؟

إجابة السؤال:

  • تخطيط جيد.

يشار بأن التخطيط الجيد واحدة من أهم الأمور التي يركز عليها الكاتب الجيد الذي يريد كتابة محتوي صحيح ومناسب وحل سؤالنا الكتابة الجيدة نتيجة أكمل العبارة السابقة.

السابق
اسباب تؤدي الى عدم التسامح مع الاخر المختلف
التالي
اي الامراض التاليه سببه فيروس يهاجم خلايا الدم البيضاء