الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم؟ - موسوعة نت


الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم؟

بواسطة: - آخر تحديث:
الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم؟


الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم؟، خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وصوره في احسن صورة، كما أنه ميزه بالعقل عن غيره من المخلوقات الحية الأخرى، بالإضافة إلى العديد من الأعضاء الموجودة في جسمه التي تقوم بوظائف مختلفة، فالغدة يمكننا القول أنها وحدة أو عضو يوجد في جسم الإنسان أو الحيوان يتكون من العديد من الخلايا الحية التي تقوم على إفراز الهرمونات في مجرى الدم أو داخل تجاويف الجسم او سطحه وهي كثيرة ومتعددة ومنها الغدة النخامية التي تقوم بالسيطرة على معظم النشاطات الحيوية في الجسم للكائن الحي .

الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات

تتوزع الغدد في جميع انحاء الجسم كما انها تختلف في وظائفها وخصائصها وتراكيبها وإفرازاتها، إذ تعتبر الغدة من أهم أعضاء الجسم التي تقوم بإفراز العديد من الهرمونات المختلفة ومنها ما يساعد على النمو والحماية والهضم، كما انها تسيطر على معظم النشاطات الموجودة في جسم الكائن الحي .

تعتبر الغدة النخامية احد الغدد الموجودة في جسم الإنسان، حيث تملك حجماً صغيراً يشبه إلى حدٍ كبير حبة البازيلاء، حيث تلعب دوراً بارزاً ومهماً في تنظيم وظائف الجسم الحيوية المختلفة، كما أنها تتحكم في معظم نشاطات الغدد الأخرى من خلال افراز الهرمونات .

حل السؤال: الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم؟

  • الغدة النخامية .

الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم؟ يطلق عليها بالغدة النخامية التي تعتبر من اهم الغدد في الجسم، كما أنها تفرز العديد من الهرمونات ومن بينها هرمون النمو .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!