السعودية

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية، يتساءل الكثيرين حول إمكانية السفر من الامارات الى المملكة العربية السعودية، وقد صرحت المملكة العربية السعودية بالخبر اليقين حول السماح بالسفر الى العديد من الدول خارج المملكة، ولم يتم التعرف هل ستبقى الدول التي أعلنت عنها سابقاً محظورة من السفر ام لا، حيث تم حظر السفر الى العديد من الدول بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقد كانت الامارات من ضمن الدول المحظور السفر اليها خلال الإجراءات الطارئة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، وقامت المملكة بالإعلان عن إجراءات جديدة حول السفر من والى خارج المملكة، فهل يسمح السفر الى الامارات من السعودي؟ وما هي الدول الى يمكن السفر اليها من السعودية؟ وكيف يمكن السفر من السعودية الى دول العالم؟ ولمعرفة هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية ام لا تابعوا معنا.

السفر الدولي في المملكة العربية السعودية 2021

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يوم الاحد الماضي عن السماح بالسفر الدولي من المملكة، حيث يسمح للمواطنين السعوديين السفر الى خارج المملكة العربية السعودية لمجموعة من الفئات المحددة لمن تلقوا لقاح كورونا وتعافوا من فيروس كورونا، او للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً، وتم وضع مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لمن يريد السفر.

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

وقد جاء قرار السماح بالسفر بالاستناد الى ما قامت برفعه الجهات المختصة ووزارة الصحة السعودية، حيث أشار بيان الداخلية الذي تم إصداره بتاريخ 29 من شهر يناير عام 2021م الى الوعد برفع التعليق لسفر المواطنين وفتح جميع منافذ السفر البري والبحري والجوي بشكل كامل، حيث سيتم العمل بهذا القرار ابتداءً من السابع عشر من شهر مايو 2021.

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

لمن يريد السفر من المملكة العربية السعودية الى دولة الامارات العربية المتحدة يتعين عليه ان يحصل على موافقة رسمية من السلطات المحلية في المملكة العربية السعودية بالسفر الى دبي او العبور من خلالها، حيث يسمح لكافة الجنسيات عدا المواطنين السعودية بالسفر من المملكة السعودية الى دبي او العبور منها، ويجب ان يقوم باجراء اختبار لفيروس كوفيد 19 BCR وتقديم جميع الوثائق اللازمة قبل المغادرة، ووضعت إدارة الخطوط الجوية في السعودية مجموعة من الشروط للسفر الى الامارات وهي:

  • يجب ان يوافق GDRFA لكي يتم الحصول على تأشيرة إقامة صادر من مدينة دبي او أهلية التسجيل في الامارات الأخرى للسفر.
  • يجب على الضيوف الذين يقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي ان يحصلوا على تصريح للدخول الكترونياً قبل ان يسافروا.
  • يجب على كافة الضيوف الحاملين لتأشيرة الإقامة الإماراتية ان يحصلوا على موافقة من الهيئة الاتحادية للإقامة والجنسية قبل ان يعودوا الى الامارات.
  • تعتبر فئة السياح الحاملين لتأشيرة سارية المفعول عند الوصول غير مطالبين بأن يحصلوا على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  • يُسمح بالسفر الى دولة الامارات وفقاً لمتطلبات وإجراءات الدولة المتعلقة بالضيوف الدوليين.
  • يجب اجراء اختبار PCR قبل 4 أيام من المغادرة الى الدولة، ولن يسمح لأي شخص المغادرة اذا كان حاملاً للنتائج الإيجابية.
  • يجب ان يتبع المسافرين كافة الإجراءات الاحترازية وإجراءات الطوارئ في البلدان التي يسافرون اليها.
  • من هم فوق 70 عام ينصح بأن لا يسافروا الى الدول الخارجية، بالإضافة الى حاملي الامراض المزمنة والمرضى بأمراض خطيرة.
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

الفئات المسموح لها بالسفر من السعودية الى الامارات

تم الاعتماد وبشكل رسمي سريان رفع التعليق الحاصل على سفر مواطني المملكة العربية السعودية الى خارج المملكة الساعة الحادية عشر صباحاً يوم الاثنين بتاريخ 5 شوال من العام 1442، وبالميلادي السابع عشر من مايو 2021م، وقد جاءت الفئات الممسوح لها بالسفر على النحو الآتي:

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية
  • تشمل فئة المواطنين المحصنين والذين تلقوا للقاح فيروس كورونا، بالإضافة الى الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح وذلك بشرط مرور أربعة عشر يوماً على اخذ التطعيم بجرعته الأولى عن طريق تطبيق توكلنا.
  • جميع المواطنين الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً بشرط ان يتم تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل ان يتم السفر لكي يتم تغطية مخاطر كوفيد 19 خارج المملكة وفقاً ما أعلنت عنه الجهات المعنية من التعليمات.
  • المواطنين المتعافين من فيروس كورونا على أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس حسب ما يظهر في توكلنا.
  • يجب ان يلتزم جميع المسافرين بتطبيق الحجر المنزلي بعدما يعودون إلى المملكة لمدة أسبوع كامل، على أن يتم عمل فحص بي سي ار في نهاي مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثمانية اعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية
هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية، كما عرضنا لكم اهم الفئات المسموح لها بالسفر من السعودية الى الامارات، كما عرضنا هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية، وجميع تفاصيل السفر الدولي في المملكة العربية السعودية 2021، وغيرها من المعلومات المهمة حول إمكانية السفر من المملكة العربية السعودية الى الامارات.

 

السابق
سبب استقالة وزير الصحة العراقي
التالي
ما هو تخصص تصميم داخلي وما هي أهم مميزاته وأقسامه

اترك تعليقاً