الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء - موسوعة نت


الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء

بواسطة: - آخر تحديث:
الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء


الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء، لا أحد في مأمن من التلوث، وكما نعرف فإن زراعة الأشجار أمر مهم في حياتنا وفي حياة النظام البيئي، لذا؛ فإن التلوث لا يتم الاستثناء لأي مسبب من مسبباته، حتى الزراعة التي نعتبرها أمرمفيد ومهم وجيد للبيئة، فإنه لا بد من تلوث تقوم به في الهواء وقد يكون في التربة كونها ترتبط بالهواء والتربة خلال عملية القيام بها، وفي خضم ذلك، سنوقم بالتعرف على اجابة سؤال الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء، فتابعونا للتعرف على الاجابة.

الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء

أصل الزراعة أنها تقوم بالاضافة للنظام البيئي وتقوم بالاضافة على مستوى عمله الجيد، عدا أنها تقوم بانقاذ الكثير من مكونات النظام البيئي، ولكن هناك استثناء معين، يجب الارتكاز عليه في خضم علاقة الزراعة بالهواء ومسببات هذه العلاقة.

  • السؤال: الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء.
  • الاجابة: قد يتسبب تلوث الهواء الناتج عن زراعة الذرة في حدوث آلاف الوفيات سنويا. يؤدي استخدام الأسمدة النيتروجينية في حقول الذرة إلى تلوث الهواء بالأمونيا مما يسبب أمراض الجهاز التنفسي والعديد من الوفيات كما يؤدي استخدام الأسمدة النيتروجينية في حقول الذرة إلى تلوث الهواء بالأمونيا مما يسبب أمراض الجهاز التنفسي والعديد من الوفيات.

اخترنا لكم: يستحب القنوت في الوتر

الزراعة وتلوث الهواء

هناك مصدران رئيسيان لتلوث الهواء من الزراعة، أولها الثروة الحيوانية التي تنتج غاز الميثان والأمونيا وحرق المخلفات الزراعية كما تساهم انبعاثات الميثان في طبقة الأوزون السطحية.

  • مما يسبب الربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.
  • الميثان أيضا غاز دفيئة له تأثير أكبر من ثاني أكسيد الكربون – تأثيره أكبر 34 مرة على مدى 100 عام.
  • يأتي حوالي 24 في المائة من جميع غازات الدفيئة المنبعثة في جميع أنحاء العالم من الزراعة والحراجة واستخدامات الأراضي الأخرى.

اقرأ أيضا: يتكون السجل من من مجموعة

قدمن لكم خلال الأسطر التي سبقت من المقالة الاجابة على سؤال الزراعه احيانا تسبب تلوث الهواء، وتعرفنا على علاقة الزراعة بالتلوث الهوائي، وذلك بقصد التسهيل ونرجو الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!