الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة - موسوعة نت


الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة

بواسطة: - آخر تحديث:


الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة، تعتبر هذه الرياضة هي نوع من أنواع الرياضات التي لها جماهيرية كبيرة، وهي شائعة جداً في جميع أنحاء العالم، ويمارسها العديد من الشخصيات بمختلف ثقافاتها، وذلك لسهولتها توفير معداتها، كما انها تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجارٍ مائية، فما هي هذه الرياضة، وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة

إجابة السؤال هي: رياضة الجولف التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة في العالم، حيث تختلف ملاعب الجولف من حيث المساحة والطول والتضاريس، ويمكن ان يكون مسار هذه الرياضة في الصحراء او في غابات جبلية، ويتكون كل ملعب من ملاعب رياضة الغولف من عدد من الفتحات تكون محفورة في الأرض، وفي العادة يكون عدد هذه الفتحات هو 18حفرة، وهناك بعض الملاعب تكون بداخلها 9حفر فقط.

تاريخ رياضة الجولف

أكبر الملاعب مساحة

بعد ان تعرفنا على إجابة سؤال الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة، وكانت رياضة الجولف، سوف نتعرف على تاريخ هذه الرياضة، حيث لعب هذه الرياضة للمرة الأولى في القرن الخامس عشر في اسكتلندا، وبعد ذلك انتقلت الى إنجلترا ومن هناك انتقلت الى جميع انحاء العالم، وقد شكل اول نادي للجولف في اسكتلندا عام 1744م، وتم نشر اول قواعد رسمية للعبة في الولايات المتحدة الامريكية، وتعد لعبة الجولف اليوم رياضة مشهورة جداً، حيث تجذب بطولات الجولف الكبرى حشوداً ضخمة من المشجعين سواء على الهواء او على شاشات التلفاز.

طريقة لعب رياضة الجولف

الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة

بعد ان تعرفنا على الرياضة التي تلعب على اكبر الملاعب مساحة، وكانت رياضة الغولف، سوف نتعرف على كيفية لعبها، حيث يضرب كل لاعب الكرة اولاً من منطقة الانطلاق باتجاه الفتحة، وبعدها يتم احتساب عدد الضربات من نقطة البداية الى الحفرة وتسجل على بطاقة النتيجة، وفي نهاية الدورة يتم جمع كل الضربات ويفوز اللاعب الذي لديه أقل عدد من الضربات، وفي نهاية الدورة يتم جمع كل الضربات ويفوز اللاعب الذي لديه اقل عدد من الضربات، ويعتبر ملعب أوغوستا ناشيونال في أوغوستا في الولايات المتحدة الامريكية هو من اشهر ملاعب الجولف، حيث تلعب بطولة الماسترز للجولف فيها كل عام.

المعدات التي يحتاجها لاعب الجولف

أكبر الملاعب مساحة

هناك العديد من المعدات التي يجب ان تتوافر لدى لاعب الجولف لكي يستطيع لعب هذه الرياضة، وبدونها لا يستطيع لعبها، وتمثل هذه المعدات فيما يلي:

  • كرات الجولف: وهي كرات بيضاء خفيفة الوزن، وهناك مجموعة متنوعة من هذه الكرات الموجودة في السوق بعضها مصمم للمساعدة على التحكم بالمسافة، وبالعض الاخر مصممة لتحسين الدقة.
  • مضارب الجولف: وهي عصا مصنوعة من الخشب أو الحديد أو التيتانيوم، يتوفر منها 14عصا، وتختلف كل واحدة عن الأخرى وفقاً للمسافة المراد استخدامها لأجلها.
  • حقيبة الجولف: وهي حقيبة يقوم اللاعب بشرائها لكي يوضع بداخلها معدات الجولف جميعها، والتي تتمثل في الكرات، والمضارب، والقفازات، والحذاء.
  • أحذية الجولف: هناك العديد من الأحذية الرياضية، ولكن يجب على لاعب الجولف ان يختار حذاء ذو جودة عالية ومريح، ومصنوع من المطاط.

فوائد رياضة الجولف

بعد ان تعرفنا على الرياضة التي تلعب على اكبر الملاعب مساحة، سوف نتعرف على فوائد هذه الرياضة، حيث تعتبر رياضة الجولف من الرياضات التي لها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الانسان، حيث تختلف فوائد هذه الرياضة عن الرياضات الأخرى، وتتمثل فوائد رياضة الجولف فيما يلي:

  • السلامة الاجتماعية: تعتبر لعبة الجولف مفيدة للصحة النفسية، وتحافظ على تركيز العقل، وتوفر التواصل البشري الحيوي مع الآخرين.
  • حدث اجتماعي: فهي تعتبر من الرياضات التي يمكن لعبها بشكل اجتماعي، فمكان الجولف هو مكان رائع للتواصل الاجتماعي، كما ان فيه يتم اللقاء بأشخاص من شتى بلاد العالم.
  • تقليل التوتر والقلق: فمجرد ان يمشى الشخص في الهواء الطلق، يحفز مستويات هرمونات الأندورفين، والسيروتونين، مما يؤدي الى تحسين الحالة المزاجية، وتقليل مستويات القلق والتوتر.
  • فقدان الوزن: حيث تضمن جولة الجولف الكاملة المكونة من 18حفرة، مشي حوالي 5الى 6اميال، مما يعادل معدل الحرق حوالي 1500سعرة حرارية، وهذا يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم إجابة سؤال الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة، كانت الإجابة هي رياضة الجولف، بالإضافة الى اننا قمنا بتوضيح العديد من المعلومات الأخرى حول رياضة الجولف، وكيفية لعبها، والمعدات التي يحتاجها لاعب الجولف، واهميتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *