الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة - موسوعة نت


الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة

بواسطة: - آخر تحديث:
الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة


الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة، يمكننا القول أن الذرة تعتبر اصغر جزء موجود في المادة وذلك عندما يتم تجزئته وبالتالي تحتوي على العديد من المكونات ومنها النواة التي تحتوي بداخلها على البروتونات والنيروتونات وسحابة من الإلكترونات التي تحيط بها، كما أنها تعتبر حجر الأساس في علم الكيمياء، بحيث يحتوي على الخصائص الكيميائية وبالتالي تحتوي عليها ميع المواد الموجودة في الطبيعة .

عند اتحاد الذرات مع بعضها البعض فإن ذلك ينتج عنه عنصر من العناصر الموجودة في الطبيعة يمتلك على خصائص كيميائية وفيزيائية، وبالتالي يعتبر العنصر على انه المادة التي لا يمكن تقسيمها كيميائياً .

الذرة جزء من العنصر

تتحد الذرات مع بعضها البعض منتجة ما يعرف بالعنصر، كما أنها تعتبر أصغر وحدة بنائية في المادة التي تحتوي على جميع العناصر الكيميائية المكونة للعنصر، حيث تتألف من النواة التي يوجد بداخلها بعض الجزيئات الصغيرة ومنها البروتونات التي تكون مشحونة بشحنة موجبة بينما تتكون من النيوترونات التي تتعادل فيها الشجنة، أما ما يحيط بهِ فإنها سحابة من الإلكترونات تحمل على شحنة سالبة، بحيث تدور هذه السحابة حول النواة .

يعتمد حجم الذرة على أعداد البروتونات والنيوترونات التي تتكون منها، فالذرة تعتبر جزءًا من العنصر والعنصر جزءاً من المادة، كما انه لا يمكن أن ترى بالعين المجردة لأنها صغيرة جداً .

حل السؤال: الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة

  • صحيح .

تتمثل الذرة على أنها اصغر وحدة موجودة في المادة كما أن مجموعة من الذرات يمكن أن تكون العنصر الذي يعتبر جزءاً من المادة، فقد لخصنا في مقالتنا هذه معلومات قيمة حول الذرة ومكوناتها واستطعنا الإجابة عن سؤالكم الذرة جزء من العنصر والعنصر جزء من المادة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!