الخفافيش تحلق وتطير بالنهار - موسوعة نت


الخفافيش تحلق وتطير بالنهار

بواسطة: - آخر تحديث:
الخفافيش تحلق وتطير بالنهار


الخفافيش تحلق وتطير بالنهار، الخفافيش هي احد أنواع الثديات الطائرة ولها عدة أنواع، كما تتميز اجسامها بخصائص عن غيرها من الطيور الثديات، فهي تطير للبحث عن الطعام وتمتلك خاصية تسمح لها بسماع الترددات وتساعدها في حركتها وطيرانها، كما أنها تسكن في الأماكن المجهورة مثل الكهوف والمغارات والأماكن المظلمة، وتعيش اكبر نسب منها في العالم بالمناطق الاستوائية، ولها عدة فوائد للنباتات مثل تلقيح بعضاً من أنواع النباتات كالمانجو والموز، كما أنها تنتج السماد المشهور جوانو وهو سماد غني بعنصر النيتروجين، ولمعرفة صحة عبارة الخفافيش تحلق وتطير بالنهار تابعوا معنا.

الخفافيش تحلق وتطير بالنهار

عند السؤال هل الخفافيش تحلق وتطير بالنهار، يمكن الإجابة بأنها:

  • تحلق وتطير ولكن ليس في وقت النهار، ولكن الخفافيش تحلق وتطير في الليل.

فهي تطير ليلاً في رحلة البحث عن الطعام، وتتحرك وفقاً للأمواج والترددات فوق الصوتية التي تساعدها على معرفة أماكن العوائق التي تقابلها وهي تطير، حيث يصدر الخفاش نبضات قصيرة ذات تردد عالي فوق قدرة الانسان، ومن خلاله تحدد مسارها وطريقها.

الخفافيش تحلق وتطير بالنهار

كيف تتكاثر الخفافيش

عند الحديث عن طريقة تكاثر الخفافيش لا بد من ذكر أنها من أنواع الثدييات، فهي تتكاثر عن طريق الحمل والادة، حيث تستمر فترة الحمل لعدة شهور، وتستمر فترة الرضاعة عند اطفالها لمدة 6 الى 9 شهور.

الخفاش وفيروس كورونا

يعتقد الكثير من الدول بأن المسبب الرئيسي لفيروس كورونا المستجد هو طائر الخفاش، باعتقادهم أنه الناقل الرئيسي لهذا المرض، ولكن هذا الكلام غير مؤكد الى حد الآن.

صفات الخفافيش وخصائصها

بعد ان تعرفنا على أن الخفافيش تحلق وتطير بالليل، لا بد من التعرف على اهم الصفات والخصائص التي تتميز بها الخفافيش، وهي على النحو الآتي:

  • لها أسلوب كلام فريد ومعقد عن طريق الترددات الصوتية.
  • يقوم ذكرها برعاية الانثى.
  • علاقاتها الاجتماعية معقدة.
  • لها اجنحة قصيرة وعريضة.
  • لها مخالف في اول اصبعين باليد.
  • تحفظ الطاقة وتقلل من معدلات الايض في الجسم.
  • رشيقة وسريعة الحركة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد تعرفنا على صحة عبارة الخفافيش تحلق وتطير بالنهار، كما عرضنا طريق تكاثر الخفافيش وعلاقتها بفيروس كورونا المستجد، واهم الصفات والخصائص التي تتميز بها، وغيرها من المعلومات المهمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!