ما هو الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته حتى موته - موسوعة نت


ما هو الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته حتى موته

بواسطة: - آخر تحديث:
الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته


ما هو الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته حتى موته، تختلف الحيوانات في أنواعها واصنافها وهذا ما خلقه الله تعالى وجعلهم مختلفين من حيث الصفات والأنواع والسمات وميز بعضهم بميزات مختلفة عن الآخر، وهذا ما برز العديد من الغرائب الخاصة ببعض المخلوقات والتي تخلو من معظمها، وهذه الغرائب مهمة لاستمرار حياتها بشكل طبيعي.

الله تعالى خلق الحيوانات بطريقة مبدعة حيث جعل كل مخلوق يختلف عن الآخر وفق مهمته في الحياة، حيث يصعب على العقل البشري تخيل أو تصور مخلوقات الله تعالى متكاملاً، حيث جعل الله تعالى أجهزة الأعصاب والأعضاء متجانسة في كل المخلوقات لتقوم بالوظائف التي خلقت لأجلها، وخلق بعضها بطريقة غريبة ولها مميزات غريبة وعجيبة لأهداف ربانية ربما لا يفهما الإنسان أو يكتشفها متأخرة، وفي هذا المقال سنجيب عن سؤال ما هو الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته حتى موته.

من غرائب الحيوانات

ومن غرائب الحيوانات أن الكلب يمتلك حاسة شم قوية ودقيقة حيث يمكنه سماع حركة عقارب الساعة من مسافة 40 قدم، كما أن الزرافة رغم قدرتها على حمل أوزان ثقيلة إلا أنها لا تستطيع القيام إذا سقطت وتبقى هكذا حتى تموت، كما أن رائحة النعنع تكرها الفئران والجرذان، ويلعق القط مكان جرحه في علاج الجروح إذ يحتوي لسانه على غدد تعمل على إفراز معالجة للجروح ومخففة لآلام.

الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته

السؤال: ما هو الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته حتى موته؟

الجواب: سمك القرش

على شكل نقاط عدد غرائب الحيوانات

  • -أنثى النمر: من الحيوانات التي تأكل صغارها الضعفاء وتبقى على الأقوياء فهي تلد من 5 : 6 كل مرة.
  • الضفدع: يموت إذا قمنا بفتح فمه لا يزيد عن دقيقة.
  • العقرب: يستطيع أن يعيش بلا طعام ولا شراب  لمدة أربعة أسابيع.
  • سمك القرش: لا ينام ولا يتوقف عن الحركة منذ ولادته حتى موته لأن ليس بجسمه أكياس هوائية تساعده على العوم.
  •  الأرنب : ينام وعيونه مفتوحة.
  • الثعبان : يبتلع فريسته بالكامل لعدم وجود لثة أو أسنان مضغ يقوم بتحطيمها بعضلات بطنه القوية وحاسة السمع عندها هى التقاط الذبذبات من الأرض.

تابع ايضاً: الحيوانات المتغيرة في درجة الحرارة؟

ختاماً فهناك الكثير من الحيوانات لها غرائب كثيرة ولا يمكن أن تحصى حيث في هذا المقال ذكرنا جزء بسيط من غرائب الحيوانات، كما عرفنا إجابة سؤال ما هو الحيوان الذي لا ينام منذ ولادته حتى موته، وعرفنا أن الإجابة هي سمك القرش وسبب ذلك خلو جسمه من أكياس هوائية تساعده على العوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!