الجزاء المترتب على صدق التوبة هو ؟ - موسوعة نت


الجزاء المترتب على صدق التوبة هو ؟

بواسطة: - آخر تحديث:
الجزاء المترتب على صدق التوبة هو ؟


الجزاء المترتب على صدق التوبة هو ، إن التوبة إلى الله تعالى هي العودة إلى الله والندم على ما فعله العبد من ذنوب والعزم على ترك ما كان يفعل من ذنوب و أن يستغفر الله على ما فعل ويجدد النية الخالصة لوجه الله ، والتوبة هي أفضل سبيل يسير فيه العبد بعد معصيته وعدم الملل من التوبة فكلما أذنبت فتب الى الله فالله أبوابه مفتوحة  وكلما ذهبت إليه تائبا ارجعك فرحا مسرورا لقبلوه توتك فالله هو الكريم التواب أسمه من صفاته يقبل التوبة ويعفو عن كثير.

الجزاء المترتب على صدق التوبة هو ؟

الجزاء المترتب على صدق التوبة هو ؟

شرط التوبة

إن الله تعالى يحب التوابين ولا يرد تائبا طرق بابه فكلما عصيت الله ارجع اليه واطلب التوبة منه فالله لن يمل من قبول التوبة حتى تمل أنت من المعصية وتعزم على ألا تعود إليها تانيا ، والتوبة الصحيحة الصادقة لها شروطها ومن هذه الشروط.

  • الندم الشديد على ما فعله العبد من الذنوب.
  • الإقلاع عنها متحررا منها.
  • الصدق والعزيمة في العزم على ألا يعود إليها.

جزاء الصادقين في التوبة

إن العبد عندما يطرق باب الله طالبا التوبة لربما يعود الى المعصية بعد قبول التوبة من الله ولكن العزم الصادق على التوبة يساند المسلم في عدم العودة لهذه المعاصي مما يجعلها أبغض الأشياء إلى قلبه، حيث موقنا أن الله سيقبل توبته ويجزيه خير الجزاء على عزمه على عدم تكرار المعاصي مرة أخرى، وجزاء الصدق في التوبة هو  هو مغفرة الذنوب وإبدال السيئات بالحسنات والفوز بالجنة.

شاهد أيضًا: بين العلاقة بين التوبة والذكر.

انتهينا من مقالنا هذا موضحين لكم معنى التوبة إلى الله وشروط التوبة الصحيحة الصادقة إلى الله سبحانه وتعالى موضحين لكم جزاء الصادقين المخلصين في التوبة إلى الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *