web tracker


الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش

بواسطة: - آخر تحديث:
الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش


الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش، أحد البرامج المستخدمة عبر الانترنت من خلال Online كما يمكن تثبيته على أجهزة الحاسب من خلال تحميل يمكن للطفل نشر مشروعاته عبر الموقع واستعراض المشروعات التي قام أخرون بتصميمها وتعتمد لغة برمجة Scratch على كتل البرمجة حيث تمثل كل كتلة أمر معين يقوم يقوم الطفل بترتيب الكتل لكتابة برنامج معين ومن خلال هذه المعلومات سنتعرف على الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج Scratch.

شرح برنامج Scratch

برنامج Scratch أصل  الاستخدام الخاص به عبر الانترنت، وهو أحد البرامج التي تستخدم لغة معينة من خلال نظام الكتل في هذا النظام المصمم للنواحي التعليمية المستخدمة من قبل الأطفال بطريقة سهلة وواضحة، يمكن فهمها والتعامل معها عبر الحاسب بالطريقة التي تناسب القدرات والعقلية المناسبة،  وهو البرنامج الذي يتيح مجموعة من المميزات أبرزها، أنه يساعد الطفل على انتاج العديد من المشروعات الشيقة كالألعاب والبرامج التفاعلية والقصص والكارتون، وهي أحد المميزات التي يوفرها Scratch.

معلومات عن برنامج Scratch

في ضوء الحديث عن الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش  سنتحدث عن أهم المعلومات العامة الخاصة في برنامج Scratch فهو سلسلة من البرامج والملحقات التعليمية التي تساهم في تنمية البرامج المتعددة كالمهارات الحسابية البرمجة والتفكير الإبداعي التفكير المنطقي والعمل التعاوني المشترك والذي يساهم في توصيل المعلومات المطلوبة والتي يتم الحصول عليها من خلال مساحة الاستخدام المتاحة لبرنامج Scratch.

اقرأ أيضا : كيفية الحصول على انترنت مجاني سريع بالخطوات.

الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش

الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش

مميزات برنامج Scratch

الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش يوفر مجموعة من المميزات العامة، التي تسهل على المتعلمين الحصول على مجموعة من الأساليب والطرق التعليمية المتاحة عبر Scratch البرنامج الأكثر تفاعلا وظهور في آليات الاستخدام التي تغطي جزء كبير من المعلومات الموجودة في البرنامج ومن أهم المميزات في برنامج Scratch.

  • برنامج سكراتش متوافر مجانا
  • يدعم اللغة العربية
  • يمكنك بواسطة برنامج سكراتش انشاء مشاريع لبرامج تتحكم بالرسوم والصور والموسيقى والاصوات وتدمجها
  • لإنشاء مقطع برمجي عليك ببساطه تجميع لبنات رسوميه تشبه الى حد بعيد تجميع القطع puzzles
  • يمكن مشاركة المشاريع على الانترنت حيث بإمكانك تجربة مشاريع الاخرين وإعادة استخدامها وتعديل صورها ومقاطعها البرمجية وكذلك ارسال مشاريعك الخاصة.

الامتداد الافتراضي للمشروع في برنامج سكراتش : 

ملف SB هو الملف الرئيسي المرتبط بـ MIT Scratch 1 يتم حفظ الملف في تنسيق ملف Scratch، والذي يتكون من تعليمة برمجية مكتوبة بلغة البرمجة Scratch، يمكن استخدام ملفات مشروع Scratch لإنشاء ألعاب صغيرة وأنواع أخرى من البرامج التفاعلية.

يعتبر أحد أبرز البرامج التعليمية التي تسهل علمية انتاج المعلومات العامة، بالإضافة إلى المميزات التي تعطي وتوفر مجموعة كم كبير من المعلومات يستفيد منها جميع الفئات العمرية وبالتحديد فئة الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!