الشخصيات

حقيقة الافراج ماهينور المصري

الافراج ماهينور المصري

حقيقة الافراج ماهينور المصري، لقد أفرجت السلطات المصرية، وذلك في يوم الأحد، عن عدد من النشطاء والصحفيين منهم معتز وأيضا دنان شمس الدين وكذلك الصحفي مصطفى الأعصر، وقد أفرجت السلطات عن الناشطة ماهينور المصري، وذلك بعد قرار النيابة العامة بالعمل على إخلاء سبيلهم على ذمة التحقيق بقضايا “إرهاب”. هذا وقد أفرجت قوات الأمن، عن إسراء عبد الفتاح التي كانت ناشطة سياسية، وعن الكاتب الصحفي جمال الجمل، وأفرجت عن عبد الناصر إسماعيل الذي كان نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وذلك بعد قرار النيابة بإخلاء سبيلهم.

الافراج ماهينور المصري

حقيقة الافراج ماهينور المصري، هذا وقد قالت مصادر قانونية خاصة بصحيفة “الشروق” المصرية بأن القرارات قد تضمنت القيام بإخلاء سبيل المتهمين والتي جاءت بضمان محل إقامتهم وذلك على ذمة القضايا المتهمين فيها، من غير فرض أي تدابير بحقهم، وقد أشارت في ذلك مشيرة إلى أن قوات الأمن التي عملت على تنفيذ القرار وقد أفرجت عن كافة المتهمين بعدما حيث تبين عدم اتهامهم في أي قضايا أخرى.

الافراج عن ماهينور المصري

حقيقة الافراج ماهينور المصري، هذا وقد قررت دوائر الجنايات التي كانت موجودة على مدار الأسبوع الماضي، حيث تم اطلاق سراح أكثر من 128 متهما والتي كانت قضاياهم متعلقة في قضايا “إرهاب” مختلفة، ومن أبرزها قضايا مظاهرات سبتمبر 2020، ناهيك عن عدد أخر من القضايا الأخرى التي كانت متعلقة بالقضايا المتعلقة والقيام بنشر أخبار كاذبة في وقت تفشي كورونا بالبلاد. هذا وتدور وقائع القضايا والتي كانت محل الاتهام بمشاركة عدد من المتهمين من جماعة إرهابية بتحقيق أهدافها بواسطة نشر وبث أخبار ونشر بيانات كاذبة على مواقع التوصل الاجتماعي.

الافراج الناشطة السياسية ماهينور المصري

حقيقة الافراج ماهينور المصري، من خلال الضغط الدولي عملت مصر على الافراج عن ستة نشطاء بينهم إسراء عبدالفتاح والمحامية والناشطة السياسية ماهينور المصري، والتي جرى ذلك بعد بضعة أيام من تحذيرات أمريكية إلى مصر وذلك بشأن استهداف النشطاء خاصة الذين يعملون في مجال حقوق الإنسان، حيث أفرجت القاهرة عن ستة نشطاء، من بين هؤلاء النشطاء إسراء عبدالفتاح والناشطة ماهينور المصري.

حقيقة الافراج ماهينور المصري، هذا وقد قررت السلطات القضائية المصرية ، وذلك في يوم الأحد، الإفراج عن الناشطة ماهينور المصري، التي جرى اعتقالها قبل عامين، حيث ظلت الناشطة قيد الحبس الاحتياطي، حيث كانت تتعلق تهمها بـ”الانضمام لجماعات إرهابية”، والعمل على ونشر أخبار كاذبة تحديدا في في سبتمبر 2019.

 

السابق
من هي شهد الزهراني ويكيبيديا
التالي
كم عمر شهد الزهراني

اترك تعليقاً