الارض الصلبه التي تمسك الماء ولا تنبت العشب - موسوعة نت


الارض الصلبه التي تمسك الماء ولا تنبت العشب

بواسطة: - آخر تحديث:
الارض الصلبه التي تمسك الماء ولا تنبت العشب


الارض الصلبه التي تمسك الماء ولا تنبت العشب، من المعروف ان الكثير من الدول والمناطق تعاني من نقص في الموارد المائية التي تكون سبباً في موت العديد من الكائنات الحية كالحيوانات والنباتات المختلفة، ويرجع ذلك إلى قلة هطول الأمطار في تلك المناطق، كما أن الارض الصلبه التي لا ينبت فيها العشب وبالتالي تقوم على تخزين الماء بداخلها يطلق عليها بمصطلح الأرض الجدباء .

قلت هطول الأمطار يعود السبب في تلف النباتات الخضراء في مختلف المناطق، وبالتالي فإن الأرض المجدبة لا يمكنها أن تطرح النباتات ولا يمكن أن تزرع فيها لما تحمله من خصائص تعيق نموها .

الارض الصلبه التي تمسك الماء

يعبر مفهوم الأرض الصلبة التي تمسك الماء ولا تستطيع النباتات من النمو فيها على القحط أو الجدب، حيث تعاني منها معظم بلدان العالم نتيجة عدم وجود مصادر للمياه فيها أو نقصانها أو عدم هطول الأمطار عليها لمدة طويلة، حيث تتعرض طبقات التربة إلى الجفاف والقحط، ومع الوقت تصبح الأرض صلبة لا تصلح لنمو النباتات كما أنها يمكن أن تسبب موتها وتلفها .

يمكن أن يؤدي هذا القحط أو الجدب إلى تدهور الحياة البشرية أيضاً، وبالتالي يلحق الكثير من الخسائر في الاقتصاد المحلي للبلاد .

حل السؤال: الارض الصلبه التي تمسك الماء ولا تنبت العشب

  • الأرض المجدبة .

فالقحط احد العوامل التي يمكن أن تدمر الاقتصاد المحلي في البلاد، وبالتالي استطعنا في هذا المقال أن نذكر بعض المعلومات حول الجدب أو  القحط كما اجبنا على سؤال الارض الصلبه التي تمسك الماء ولا تنبت العشب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!