السعودية

اكثر قبيلة في السعودية عدد 2021

اكثر قبيلة في السعودية عدد 2021

اكثر قبيلة في السعودية عدد 2021، تشتهر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من القبائل والتي تنحدر من أصول عربية عريقة، وتعيش في مناطق مختلفة من المملكة، وشاركت هذه القبائل في تطور ونهضة السعودية على مر السنوات الماضية، ويحتل أبناءها مراكز ومناصب هامة في البلاد، وتشتهر القبائل في المملكة بالكرم والشجاعة والصفات العربية الحميدة وخصال النخوة والمروءة، وتساءل الكثير عن اكثر قبيلة في السعودية عدد 2021.

اكثر قبيلة في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بالمساحة الكبيرة، فهي أكبر دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي أدى إلى تنوع في القبائل التي تسكن المملكة، ومناطق تواجدها، حيث توجد العديد من القبائل في المملكة العربية السعودية، ولكل منها مجموعة من الأفراد، ومن أكثر القبائل عدداً في المملكة ما يلي:

  • قبيلة الدّواسر: ينتسب بعض الدّواسر إلى آل زايد من العرب القحطانيّين ومنهم البدارين والجراحين بينما ينتسب بعضهم الآخر إلى آل تغلب من العرب العدنانيّين ومنهم العمور والحقبان.
  • قبيلة مطير: تعدّ قبيلة مطير واحدة من القبائل المضريّة العدنانيّة التي يرجع نسبها إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ بن عدنان.
  • قبيلة بني تميم: إنّ قبيلة بني تميم واحدة من قبائل العرب العدنانيّة، وتنتسب إلى تميم بن مرّ بن أدّ بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معدّ بن عدنان.
  • قبيلة عنزة: يسكن معظم أفراد هذه القبيلة في الجزء الشماليّ من شبه الجزيرة العربيّة وتنتسب إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معدّ بن عدنان.
  • قبيلة حرب: تنتسب قبيلة حرب إلى حرب بن سعد خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ، وهي واحدة من القبائل القحطانيّة التي تسكن السعوديّة.

اكبر قبيلة في السعودية 2021

توجد العديد من العائلات في المملكة العربية السعودية ذات التاريخ العريق، وعلى الرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة يمكن الاعتماد عليها لمعرفة أكبر قبيلة في المملكة العربية، إلا أن قبيلة قحطان واحدة من اكبر القبائل في المملكة والتي تعود إلى العصر الكندي، وظهرت جلياً في العصر الأموي من الدولة الإسلامية، وأصل هذه القبيلة إلى الجد الأكبر وهو قحطان، وتنحدر منها عدد من القبائل منها قبيلة سنحان و قبيلة عبيدة و قبيلة الحباب و قبيلة الجحادر و قبيلة رفيدة، بالإضافة الى عدد من القبائل الاخرى، وتعيش هذه القبائل في الأجزاء الجنوبية من شبه الجزيرة العربية في عدد من دول الخليج.

أشهر القبائل في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من القبائل العربية المشهورة على مر العصور، ومنها: قبيلة عتيبة التي تنتسب إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ بن عدنان، وقبيلة قحطان وقبيلة عنزة وقبيلة مطير، وقبيلة زهران المنتسبة إلى زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر السبئيّ القحطانيّ، بالإضافة إلى قبيلة غامد وقبيلة شمر وقبيلة الدواسر.

حتى الوقت الحالي فإنها لا توجد إحصائية دقيقة لمعرفة أكثر قبيلة في السعودية 2021، ولكن هناك مجموعة من القبائل كبيرة العدد والتي تعود أصولها من شبه الجزيرة العربية منها قبيلة القحطان وبني هاشم والقبائل التي تم ذكرها في هذا المقال.

السابق
من هي باسمة حمادة ويكيبيديا
التالي
هل كانت ليلة القدر امس 2021

اترك تعليقاً