تعليم

اقراء النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء

اقراء النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء

الحمدلله وصلى الله على نبيه محمد خاتم الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وبعد مرحبا بكم أعزائي الطلاب في صرحكم موقع موسوعة، وفيه نقدم لكم فيها معلومات قد تفيدكم في منهاجكم  التعليمي ، كما ونجيب عن أسئلتكم التي يتم طرحها إجابة نموذجية موضحين موضوع الإجابة السليم ، واليوم نقدم لكم إجابة نموذجية عن السؤال المطروح اقرأ النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء،  والإجابة كالتالي.

 الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء

ان اللغة العربية هي لغة متينة تحتوي معاني عديدة وفيها من التعبيرات ما فيها ولكل كلمة اكثر من تعبير حسب الموضع الذي وضعت فيه، ومن جمال اللغة  أنها تعبر بعبق الحروف والعاطفة، وأما الكلمات المناسبة مما تحتها خط لكل صوره هي:

  • الوطن.
  • ظلالها.
  • الخواطر.
  • أخط.
اقراء النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء

غربة خارج الوطن

الوطن أم لمن لا أم له،ومن كانت أمه معه فالوطن هو أم للجميع، ومن فقده فقد كل شيء ومن امتلكه من أغنى منه ،لكن الغريب من اغترب عن وطنه فهذا حرم الحنان قل مقداره وقيدت حريته ، قال المثل من خرج من داره أي من بيته قل مقداره وأنا أكمل هذا المثل ومن خرج من وطنه عاش أسيرا سجينا مكبل الأيدي والأقدام، ومن اغترب ظنا منه أنه سيلقى السعادة والراحة سقط ظنه عند أول لحظة عاشها في غير  وطنه، وطني الحبيب كيف أحيا بعيدا عن ترابك والمحراب .

اقراء النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء
اقراء النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء

في نهاية مقالنا هذا قدمنا لكم فيه الإجابة النموذجية عن السؤال اقرأ النص التالي ثم اختار الكلمة المناسبة مما تحته خط لكل صورة مع ملاحظة رسم الطاء والظاء،متحدثين عن غربة الوطن ومعنى الإغتراب.

السابق
كيفية معرفة ip لأجهزة الحاسب الآلي
التالي
لا تنفع الدلائل والبينات في تصديق الكفار وضح

اترك تعليقاً