العناية بالشعر

افضل طرق تطويل الشعر طبيعيًا وطبيًا

افضل طرق تطويل الشعر

افضل طرق تطويل الشعر طبيعًيا وطبيًا، يعتبر الشعر هو عنوان الجمال للمرء وأكثرهم الفتيات حيث أنهن أكثر عناية به وحفاظاً عليه، لذلك يجب الاهتمام فيه لتحسينه وتحفيزه على النمو، وإعادة ما تم فقدانه من الشعر بشكل عام، وسيتم الحديث في هذا المقال عن طرق تطويل الشعر وعن العديد من الطرق الصحية من الناحية الطبيعية والطبية.

أفضل طرق تطويل الشعر

من المتعارف عليه بأنه الفتيات يفضلن الشعر الطويل واللامع غير المتقصف، لذلك يبحثن عن الطرق والوسائل التي تحمي الشعر من المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها، وبالتالي تحد من طوله ورونقه، وتستخدم بعضهن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تعد مكلفة للبعض، وتستخدم أخريات الخلطات الطبيعية التي تتميز بأنها غير مكلفة، وذات نتائج فعالة ومضمونة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق مضمونة لتطويل الشعر طبيعياً وطبياً.

افضل طرق تطويل الشعر

أفضل طرق تطويل الشعر طبيعياً

هناك العديد من الطرق الطبيعية والتي تساعد في تطويل الشعر حيث أنها برزت واشتهرت منذ القدم في العديد من الحضارات، وتعتمد بشكل عام على المكونات الطبيعية والزيوت المستخلصة من الطبيعة، وفيما يلي سوف نعرض لكم أفضل طرق تطويل الشعر:

  • ماء الأرز: ألا وهو منقوع الأرز، حيث يستخدم من خلال تدليك فروة الرأس حتى أطراف الشعر.
  • زيت الجوجوبا: هو زيت يسمح بترطيب الشعر وتغذيته، فيستخدم لتدليك الشعر كخليط مع زيت الزيتون، يترك ليلة كاملة ومن ثم يغسل جيدًا، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند: يستخدم بكميات كبيرة كقناع قبل الاستحمام، أو بكمية صغيرة بعد غسل الشعر.
  • زيت بذور اليقطين: يسمى زيت القرع، وبعد دراسة علمية أجنبية تم الثبوت بأن فعاليته في تطويل شعر مجموعة من الرجال بعد معاناتهم من الصلع.
  • زيت السمك: وهو زيت طبيعي مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتحفيز نمو الشعر ويستخدم كماسك.
  • هلام الألوي فيرا: له اسم آخر وهو الصبار، حيث أنه يساعد في القضاء على القشرة التي تسبب الحكة وتساقط الشعر بشكل مستمر.
  • البيض: يستخدم لترطيب الشعر وتقويته، ويكون من خلال ممززجه مع العسل أو زيت الزيتون.

افضل طرق تطويل الشعر

أفضل طرق تطويل الشعر طبياً

كما وقد لجأ عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من قصر الشعر أو الصلع يتوجهون للأطباء بعد التطور الذي نشهده حالياً لوصف علاجي دوائي ليساعد كل من النساء والرجال في تطويل الشعر، وتتمثل الأدوية التي سنعرضها لكم فيما يلي:

  • زراعة الشعر: هي عملية جراحية تتم من خلال زرع جزء من الجلد، والشعر من مؤخرة الرأس والمناطق التي تعاني من الصلع.
  • مينوكسيديل: بعد أشهر دواء يوصف لتحفيز نمو الشعر وتثبيط تساقطه، يختلف من حيث نسبة التركيز بين النساء والرجال.

افضل طرق تطويل الشعر

نصائح مهمة في تطويل الشعر

بعد تفصيل الطرق الطبيعية والطبية لتطويل الشعر من الجدير بالذكر أن هناك العديد من النصائح التي تسمح بتقوية الشعر، وتتضمن ما يلي:

  • تدليك الشعر: من خلال استخدام أطراف الأصابع، وزيت طبيعي لتحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس وتخفيف التوتر.
  • قص الشعر بانتظام: وهو ما يسمح بالحد من تمدد النهايات المتقصفة، والحفاظ على صحة الشعر.
  • النوم الكافي: وهو ما يسمح للجسم باتمام عملية الهضم والاستفادة من الفيتامينات والمغذيات.
  • شرب الماء: وذلك لتجديد الخلايا والحفاظ على ترطيب الجسم، ويحافظ على صحة الشعر.

افضل طرق تطويل الشعر

طريقة تطويل الشعر وتنعيمه

بعدما يتم العمل على النصائح التي عرضناها لكم سابقاً، سوف تبدأ النتائج المذهلة بالظهور على شعرك لحظة قمتي بتغيير النظام الخاطيء للتعامل مع النظام الصحيح، فيما يلي سنعرض طرق لتطويل الشعر وتنعيمه:

  • عصير الليمون: يجب احضار 2 ليمون ويتم عصرهم في مقدار كوب من الماء وخلطهم جيداً، ومن ثم تطبق على الشعر لمدة ساعة كاملة قبل الاستحمام لمدة 3 مرات أسبوعياً، ولابد من التنبيه عدم استخدام الشامبو التجاري.
  • خلطة العسل: تتكون من العسل والزبادي، قومي باحضار 4 معالق من الزبادي اللبن وأضيفي 2 معلقة من الزبادي وأخلطيهم جيداً ويمكن تزويد الكمية على أن تكون كمية الزبادي ضعف كمية العسل، وتطبق الخلطة من فروة الرأس حتى الأطراف.

افضل طرق تطويل الشعر

وبهذا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي قدمنا لكم فيه افضل طرق تطويل الشعر من الناحية الطبية والطبيعية، نتمنى أن يكون مقالنا نال رضاكم.

السابق
من هي سامية طبوش السيرة الذاتية
التالي
كم راتب الدكتور في المملكة السعودية 2021

اترك تعليقاً