صحة عامة

ايهما افضل زيت الذرة أو دوار الشمس للقلي

افضل زيت الذرة أو دوار الشمس

ايهما افضل زيت الذرة أو دوار الشمس للقلي، غالبًا ما يستخدمن الأمهات هذا الزيت في الطهي ، لذلك ترغب جميع الأمهات في تزويد أطفالهن بالزيوت الصحية ، ويريدون بطبيعة الحال استخدام أفضل زيوت صحية، لهذا فقد قاموا بالبحث في الأسواق لكنهم لم يجدوا جدوا بل إنهم وجدوا أصنافاً من الزيت أثارت البلبلة، فقد تخلصوا من ارتباك زيت الطهي لكنهم لم يتخلصوا من لبس أفضل زيت للقلي ولذلك قاموا بالبحث عبر محركات الإنترنت ليتعرفوا على أفضل زيت هل هو زيت الذرة أو الشمس المقلي.

أي أفضل زيت الذرة أم دوار الشمس للقلي

بشكل عام يعتبر الزيت هو أحد أخطر  المخاطر التي تهدد بصحة الإنسان في القرن السابع إلى الثامن من القرن العشرين ، لذلك لم يتم استخدام الزيت في عملية طهي الطعام، ولكن في تسعينيات القرن نفسه أجريت العديد من الدراسات والتجارب على الزيت النباتي. وجد أن الزيت النباتي أقل من الزيت العادي ، وقد يؤثر على المخاطر الصحية للقلب، وله تأثير أكبر على الأوعية الدموية، كما يقترح هذا البحث بأن أفضل أنواع الزيوت النباتية وهي زيت عباد الشمس وزيت الذرة مما يجعل أفضل أنواع الزيوت النباتية في بحيرة السيدات للقلي والخبز ، لذلك سنجيب علينا فيما يلي القسم المشكلة أي زيت ذرة أو عباد الشمس أفضل للقلي؟ كما قدمنا ​​أوجه الشبه والاختلاف بين نوعي الزيت ، والمقارنة بين زيت الذرة وزيت عباد الشمس.

الفرق بين زيت الذرة وزيت دوار الشمس

حيث أنهم إحدى الخيارات الصحية وهو زيت جيد لكافة الأغراض وذلك كونه يستطيع تحمل درجات حرارة الطبخ العالية، ومن ناحية أخرى يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم والكلى وأيضاً يقلل من الكوليسترول الضار في الجسم، وفيما يلي سنعرض لكم الفرق بين زيت الذرة وعباد الشمس:

  • زيت الذرة : يتم استخراجه من بذرة الذرة حيث أنه يكون خفيف، ويحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويفضل التخفيف من المنتجات القائمة على الذرة، وذلك كونه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية منها عسر الهضم.
  • زيت عباد الشمس: يستخرج من بذور نباتات عباد الشمس، وهو زيت محايد وخفيف.

مقارنة بين زيت الذرة وزيت دوار الشمس

إن زيت عباد الشمس وزيت الذرة يعد من الزيوت الخالية من الكوليسترول بشكل طبيعي، حيث يحتوي زيت عباد الشمس على المزيد من الدهون الأحادية غير المشبعة لكل ملعقة طعام 7.8 جرام، وفيما يلي مقارنة بينهم:

  • السعرات الحرارية: يحتوي كل من زيت الذرة وزيت عباد الشمس على نفس عدد السعرات الحرارية.
  • سمات الطبخ: هناك خاصيتان مهمتان في زيت الطهي ألا وهما النكهة والقدرة على تحمل الحرارة.
  • يحتوي زيت الذرة على حوالي 85% دهون غير مشبع و 15 % دهون مشبع، مما يجعل زيت دوار الشمس هو أفضل صحة على القلب، وعن زيت عباد الشمس يحتوي حوالي على 90% من الدهون غير المشبعة الصحية، و 10% من الدهون المشبعة غير الصحية.
  • من الصفات المشتركة بين كل منهما هو أنهما من الزيوت الغير صحية، فبعد سنوات من إقناع أن الزيوت خيار صحي أكثر من الدهون الحيوانية.

السؤال: ايهما افضل زيت الذرة أو دوار الشمس للقلي؟

الإجابة: زيت دوار الشمس

وبهذا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي قدمنا لكم فيه ايهما افضل زيت الذرة أو دوار الشمس للقلي، بالاضافة للتعرف على الفرق ما بين زيت الذرة ودوار الشمس، نتمنى أن تكون كلماتنا نالت رضاكم.

السابق
رابط موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية
التالي
من هي تهاني السلطان ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً